Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

عمرة قمصانى..مصممة ديكور سعودية تسعى للعالمية

الأحد 12-02-2012 18:44

عمرة قمصاني،امرأة سعودية من مواليد جدة 1972، متزوجة وأم لابنين وابنتين. سجلت عمرة اسمها ضمن موسوعة «نساء من المملكة العربية السعودية»، والذي ترجم إلى ثلاث لغات 2008م. ولم يكن دخول قمصاني لهذه الموسوعة، إلا تقدير لأدوارها المتعددة في خدمة وطنها، وقضايا المرأة كسيدة أعمال، ومصممة ديكور، ومدربة تصميم داخلي وناشطة اجتماعية.

بدأت قمصاني مشوارها إثر تخرجها في كلية الإدارة والاقتصاد "تخصص إدارة أعمال" من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، والتحاقها بعدة دورات في مجال الحاسب الآلي واللغات والتصميم، فيما شغلت مناصب في مجال التصميم، وحققت خلال الـ 15 عاما الماضي نجاحات كبيرة في مجال المقاولات والاستشارات الهندسية، ما جعلها تفكر منذ عامين في الدخول إلى مجال المفروشات.

إلى جانب ذلك، كان لقمصاني مشاركاتها في العمل العام، ونشاطها في تنسيق عدد من الفعاليات والمعارض، وعضوية العديد من الجمعيات.وهى الآن تدير مؤسسة "عمرة قمصاني" لفن التصميم الداخلي . كما تعمل مدربة دورة التصميم الداخلي لبرنامج تأهيل الفتيات للزواج في جمعية الشقائق وهى عضو فعال في المستودع الخيري وعضو فعال في جمعية ايتام الطائف ومشاركة في فعاليات وأنشطة وتنسيق المهرجانات والاحتفالات في الجمعية.

تسعى مهندسة الديكور الشابة حاليا إلى تسجيل أول ماركة مفروشات عربية سعودية في 28 دولة أوروبية وعربية، تمهيداً لاعتمادها كعلامة تجارية عالمية للخروج بمنتجات جديدة في صناعة الأثاث والمفروشات،  اشتهرت بتصميم قطعة تسمى بالقطعة الأسطورة النادرة من التراث الإسلامي متمثلة في غرفة مائدة الطعام مزجت فيها فن التراث الإسلامي مع التصاميم الحديثة  تم عرضها أمام زوار المعرض الدولي للأثاث والديكور في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات .

 وتأمل مهندسة الديكور عمرة قمصاني أن يهدف تصميمها لأول ماركة سعودية عربية في صناعة المفروشات إلى أن العمل من أجل إنشاء أول مدينة صناعية نسائية في المملكة تهتم بصناعة الأثاث والمفروشات والعمل من أجل أن تدار هذه المدينة من كوادر سعودية من الفتيات والشابات المؤهلات تأهيلاً عالياً.

تعتمد عمرة في تصميماتها على المزج بين الكلاسيكية والحداثة العصرية مركزة على التراث الإسلامي أو العربي  والذي تراه قابل للتطور والتحوير إلى أشكال مختلفة ليتوافق ويتناسب مع الزمن الذي نعيشه .

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 19-06-2018 11:18
قالت الحكومة الامريكية أنها فصلت أكثر من 2300 طفل عن آبائهم بعدما دخلوا الى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.   واكدت وزارة الأمن الداخلي،  انه تم فصل 2342 قاصرا عن اهاليهم او اقاربهم ...
الأحد 17-06-2018 13:05
توصلت دراسة حديثة إلى أن التعرض للإجهاد في مرحلة الطفولة المبكرة بسبب التجارب السلبية، مثل مرض أو طلاق الوالدين، قد يؤدي إلى نضوج أسرع لمناطق معينة من الدماغ خلال فترة المراهقة. ووجدت ...
السبت 16-06-2018 17:06
دعا "التحالف المدني من أجل الحريات الفردية والمدنية" فى تونس السبت، السلطات إلى اتخاذ تدابير لتبنى إصلاحات كبرى في مجال المساواة بين الرجل والمرأة والحريات الفردية التي اقترحتها مؤخرا لجنة رئاسية. وكانت ...
الجمعة 15-06-2018 11:21
أكدت الدكتورة نوال السعدوي في حوار مع قناة "تشانل 4" البريطانية أن النسوية ليست اختراع المرأة الأمريكية.وتابعت الناشطة المصرية بالقول أن حركة النسوية ليست منشأة ضد الرجال ولكن ضد ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: عبدالعزيز البراك
السبت، 24 مارس 2012 - 11:37
ابعث عن مصممة ديكور داخلي .
اطلب مصصمة ديكور داخلي