Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

جهود سعودية متواصلة لمكافحة سرطان الثدي

السبت 21-01-2012 19:08

على ضوء الدراسات الطبية التي أجرتها مستشفيات المملكة العربية السعودية والتي كشفت نتائجها أن منطقة مكة المكرمة تتصدر لائحة إصابات سرطان الثدي، انطلقت الحملة السنوية الأولى للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمدينة مكة المكرمة تحت شعار "مكة المكرمة خالية من السرطان" تحت إشراف وتنفيذ إدارة الشؤون الأكاديمية والبحوث والتدريب والتعليم بمدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة. تشمل الحملة إجراء الفحص المبكر لسيدات مدينة مكة المكرمة وضواحيها فوق سن الـ 40 و 35 عاما.

جاء ذلك ضمن جهود متواصلة بالمملكة العربية السعودية عن التوعية بمرض سرطان الثدي ومحاولة الكشف المبكر وتقديم العلاج، وخلال العام الماضي شهدت مدينة جده السعودية حملة مشابهة أطلقها مدير صحة جدة الدكتور سامي باداوود في مركز صحي الحمراء الناقلة الطبية المخصصة لفحوصات الماموجرام التي استهدفت 2000 امرأة على مدى ثلاثة أشهر وذلك ضمن أنشطة الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي تنفذها صحة جدة متمثلة في مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام ومستشفى الملك.

كما نفدت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان العديد من الفعاليات التوعوية في أكثر من 25 منشأة لنشر ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات، إلى جانب توزيع أكثر من 3000 مطبوعة عن مسببات سرطان الثدي وسبل الوقاية منه بما في ذلك نشر ثقافة الفحص الذاتي للثدي.

يستمر برنامج الفحص الخاص بحملة "مكة المكرمة خالية من سرطان الثدي"  على مدى خمسة أيام من السبت إلى الأربعاء أسبوعيا، وسيستمر لمدة عام كامل وبإمكان السيدات التسجيل عبر هاتف برنامج الفحص" 0515187655 " أو مراجعة قسم الأشعة " الماموجرام " بالمدينة الطبية في أي يوم من أيام الأسبوع الخمسة مع ضرورة اصطحاب كرت العائلة أو البطاقة الشخصية عند الحضور لعمل فحص الماموجرام الذي أصبح ضروري لكل سيدة تجاوزت الـ 40  سنويا.

موضوعات ذات صلة
الأحد 20-08-2017 18:39
أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، أن الإنجازات التي تحققت للمرأة البحرينية خلال العقد الأخير، والدور الذي تضطلع به ضمن المشروع الإصلاحي الكبير للملك حمد بن عيسى آل ...
الثلاثاء 08-08-2017 13:28
نجح فريق من العلماء البريطانيين في استغلال المعادن الثمينة مثل الذهب في زيادة فعالية الأدوية المستخدمة في مكافحة الخلايا السرطانية في الرئة. واكتشف فريق العلماء - خلال أبحاثه التي أجراها بمعهد (ساناجوزا ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: جمعه الخياط
الأحد، 22 يناير 2012 - 21:30
وبنجاح تستمر حملة مكة المكرمة خالية من سرطان الثدي ، وتتزايد يوما عن يوم، وهناك تفاعل كبير من سيدات مكة مع الحملة ، حيث استقبل قسم الماموجرام بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة خلال الاسبوعين الماضيين عدد 207 سيدات سعوديات تم اجراء فحوصات الماموجرام لهن.
وهناك سهولة في تواصل السيدات مع المدينة الطبية وحجز المواعيد بكل يسر وسهوله وتم تخصيص موقع خاص بقسم الاشعة "الماموجرام" لانهاء اجراءاتهم بطريقة سريعة وميسرة ، وايضا تم تخصيص هاتف جوال مخصوص لاستقبال الراغب في التسجيل في برنامج الفحص او الاستفسار عن اجراءات التسجيل وايضا لابلاغ المفحوصات عن نتائج الفحص والتي عادة تكون بعد اربعة ايام من اجراء الفحص بعد مراجعة الفريق الفني لفحص اشعة الثدي بالصبغة "الماموجرام ".

جمعه الخياط المشرف على التوعية والتثقيف والإعلام الصحي بالشؤون الأكاديمية والبحوث والتدريب والتعليم بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
.
حالة سرطان واحدة من 207 فحص اجريت في حملة مكة خالية من سرطاان الثدي