Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

ائتلاف مصري يطالب بإعادة النظر في اتفاقية "سيداو"

الإثنين 02-01-2012 20:02

دعا ائتلاف حماية الأسرة المصرية لوقفة احتجاجية يوم 23 يناير المقبل أمام مجلس الشعب للمطالبة بتعديل قانون الطفل 126 لسنه 2008 وإعادة النظر في توقيع مصر على اتفاقية "السيداو" والتي تقر على ممارسة الجنس خارج إطار الزوجية وكذلك الشذوذ الجنسي بالإضافة إلى تعديل قوانين الأحوال الشخصية التى تضر بمصلحه الطفل المصري وخاصة قوانين الحضانة الأبدية والولاية التعليمية والرؤية والمخالفة جميعها للشريعة الإسلامية.

و طالب الائتلاف بسرعة حل المجلس القومي للمرأة وكذلك المجلس القومي للأمومة والطفولة وأن يحل مكانهم المجلس الوطني للأسرة، كما أكد رفضه أي تمويل أجنبي لأي جمعية أهلية من الخارج وطالب بمحاكمة من افسدوا الحياة الاجتماعية في مصر.

وأكد المهندس سامح مخلوف المتحدث الإعلامي للائتلاف أنهم فوجئوا بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى والدكتورة فرخنده حسن والتي هي ضد الإرادة الشعبية باستمرار عمل المجلس القومي للمرأة، والذي يستنفذ 21 مليون جنيه شهريا من دم المواطنين المصريين البسطاء دافعي الضرائب إضافة إلى التمويلات التي تصله من الخارج، مشيرا إلى أن دور المجلس كان ولا يزال منحصرا لمصلحة شريحة معينة من فلول النظام السابق، والتي لا تمثل سوى 2 % من المرأة المصرية الحقيقة.

يهدف الائتلاف إلى إصلاح الحياة الاجتماعية في مصر بعد أن أفسدها النظام السابق وإعادة الاستقرار والمودة والرحمة إلى الأسرة المصرية والتي بنيت عليها رابطة الزوجية في الإسلام. كما يهدف إلى حماية الأسرة المصرية من التدمير الذي حدث لها حيث وصلت عدد حالات الطلاق في مصر إلى 4.5 مليون حالة ، وكذلك مقاومة ظاهرة العنوسة.

ويتكون الائتلاف من 15 ألف عضو أبرزهم مهندس سامح مخلوف المستشار الإعلامي ومؤسس الائتلاف،وميرفت محرم رئيس لجنه المرأة، وأشرف مصطفى أمين عام الائتلاف، وسعاد صالح أستاذة الفقه المقارن ورئيس لجنه المرأة بالمجلس الأعلى للشئون الاسلاميه، وعزه كريم أستاذ علم الاجتماع بمركز البحوث الاجتماعية، المستشار عبد الله الباجا رئيس محكمة استئناف الأسرة.

موضوعات ذات صلة
السبت 20-10-2018 12:55
شهد اليوم الأول من ملتقى "أيام الأزياء العربية في موسكو" عرضا لمجموعة من أعمال المصممين العرب والروس، الذين أبهروا الحضور الغفير بالأزياء الشرقية التي لاقت الكثير من الاستحسان. وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، ...
الجمعة 19-10-2018 13:19
قدم الشيخ أحمد الجبالى شيخ قبيلة الجبالية بسيناء، التحية لشهداء مصر على مر العصور، موضحا أن القبائل العربية كانت متكاتفة مع الجيش المصرى فى الحروب.وأضاف خلال حواره ببرنامج صباح ...
الخميس 18-10-2018 12:32
نشر موقع إذاعة "NPR" الأمريكي تقريرًا عن مدرسة صُممت في سوريا، إلى جانب 10 مدارس أخرى مثلها، لتسهيل عودة الأطفال إلى حياتهم الطبيعية، بعد تعرضهم لصدمات خلال الحرب الأهلية السورية، ولا ...
الثلاثاء 16-10-2018 13:28
صادق البرلمان الإثيوبى بالإجماع اليوم الثلاثاء، على تشكيلة الحكومة الجديدة والتى تسيطر فيها النساء على 50 % من الحقائب. و قال رئيس الوزراء آبي أحمد إن تعيين نصف وزراء من السيدات يعد ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: أب
الأحد، 29 يناير 2012 - 17:26
لابد أن تغير هذه القوانين وأن تستبدل بقوانين من الشرع فلقد جربناها ولم نرى الا الظلم الشديد ونحن لا نريد الا العدل وشرع ربنا.
ربنا معاكم