Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

عمان تستضيف المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية

الإثنين 05-11-2018 12:24

منظمة المرأة العربية
منظمة المرأة العربية

 

تعقد منظمة المرأة العربية مؤتمرها السابع بعنوان:"التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" وذلك بسلطنة عمان  يومي 18 و19 ديسمبر 2018 برعاية ورئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان رئيسة  دورتها الحالية "2019-2017"

 

ويأتي مؤتمر"التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة "للتأكيد على الأهمية القصوى لمساهمة المرأة العربية في بناء أي مجتمع معاصر حيث أن مشاركتها أصبحت مؤشرا للرقي الاجتماعي ومقياسا للتنمية البشرية فلا سبيل إلى إقامة مجتمع تسوده قيم المساواة والعدل الاجتماعي إلا باعتماد سياسات جريئة تدعم تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا في المجتمع، بما يضمن توسيع مشاركتها في مسيرة التنمية المستدامة.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العديد من المحاور منها: التمكين الاقتصادي والاجتماعي وموقف المرأة العربية منه،وتحديات التمكين الاقتصادي للمرأة العربية،والمواطنة الصالحة والرشيدة ودورها في تحقيق تمكين المرأة. والتمكين والعدالة الاجتماعية ودورهما في تعزيز قيم السلام والمواطنة.

 

ويشارك في المؤتمر كوكبة من الخبراء والخبيرات والأكاديميين والباحثين والباحثات في الدول العربية ويناقشون أبحاثا تتناول أهمية تمكين  المرأة اقتصاديا ودعم قدراتها للمشاركة الكاملة والفعالة في عملية التنمية المجتمعية.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-11-2018 13:18
توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين تعيش أمهاتهم في المدن الملوثة أثناء الحمل قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض التوحد. ووجدت دراسة أجريت على أكثر من 132 ...
الثلاثاء 13-11-2018 11:04
  أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، ارتفاع عدد السعوديات اللاتي يعملن في القطاع الخاص بنسبة 8.8 % خلال عام. و كشفت الهيئة عن ارتفاع أعدادهن خلال الربع الثاني من العام ...
أضف تعليق