Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

كوثر يعزز المساواة بين الجنسين خلف الكاميرا

الخميس 01-11-2018 13:58

د. سكينة بوراوي - المديرة التنفيذية لمركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر)
د. سكينة بوراوي - المديرة التنفيذية لمركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر)

 

انطلق مركز "كوثر" في تنفيذ مشروع إعلامي جديد يهدف إلى تطوير قدرات العاملين في مجال صناعة السينما في مجال إدماج مقاربة النوع الاجتماعي وتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال السينما وذلك في كل من تونس وفلسطين.

وينفد مركز "كوثر" المشروع بالشراكة مع مؤسسة "شاشات سينما المرأة" في فلسطين بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع صناعة السينما سواء على مستوى تنوع المضامين والصور أو من حيث تمثيلية الرجال والنساء، تكريسا لمبادئ حقوق الإنسان.يرتكز المشروع على دعم قدرات المدربين والعاملين في قطاع السينما، المحترفين منهم والهواة، من خلال تمكينهم من أدوات وآليات الكتابة والإخراج المراعية لمفاهيم المساواة والنوع الاجتماعي.

وسيتيح المشروع للمستفيدات والمستفيدين من تونس وفلسطين، إنجاز أدلة تطبيقية وسيناريوهات لمشاريع أشرطة سينمائية قابلة للتصوير في تونس وفلسطين. ويحتوي الدليل التطبيقي إرشادات ومعارف متصلة بكيفية إدماج مقاربة النوع الاجتماعي ومبادئ المساواة بين الجنسين في صناعة السينما. في حين سيتضمن السيناريو السينمائي، قصصا مستوحاة من الواقع تكرس مبادئ التنوع والمساواة وتعزز حضور النساء وتمثيليتهن وصورتهن في السينما.

يندرج المشروع الذي يمتد على 12 شهرا ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي "نحو مزيد المساواة بين الجنسين: تعزيز صورة  المرأة في القطاع السمعي البصري في جنوب المتوسط"، وينفذ من قبل الاتحاد الأوروبي بقيادة interArts في إسبانيا مع المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما في تونسESAC ووكالة الثقافة والإعلام في أوروبا CUMEDIAE في بلجيكا، والمؤتمر الدائم للمشغلينالسمعي البصري المتوسطي COPEAM في إيطاليا ومعهد سكرين انستيتيوت بيروت SIB في لبنان.

موضوعات ذات صلة
السبت 10-11-2018 10:45
   تشير عديد التقارير الدولية إلى تفاقم معدلات البطالة في المنطقة العربية خلال السنوات الأخيرة وتخطيها عتبة الثلث مقابل 12 في المائة على مستوى العالم .وفي تونس يقدر عدد العاطلين عن العمل ...
أضف تعليق