Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

تدشين الحملة الاقليمية للتوعية بسرطان الثدي بالأحساء

الثلاثاء 09-10-2018 20:24

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دشن مدير مستشفى مدينة العيون فهد بن وسمي الكليبب بمحافظة الأحساء اليوم، الحملة الاقليمية للتوعية بسرطان الثدي تحت عنوان #الكشف_المبكر_حياة ، بحضور رئيس الخدمات الفنية ببلدية العيون المهندس حسن الغوينم.
وأشارت مسئولة التوعية الصحية الاخصائية بمستشفى مدينة العيون ليلى الحسيني إلى أهمية الحملة الإقليمية للتوعية بسرطان الثدي لعام ٢٠١٨، موضحةً أن في كل ثمان سيدات توجد إصابة واحدة.
وبينت أن السرطان عبارة عن نمو وتكاثر غير طبيعي للخلايا التي تمتاز بمهاجمتها علي الخلايا والأنسجة المجاورة مكونة مايسمى بالأورام سواء كانت أورام حميدة او خبيثة ، وكذلك الحال مع سرطان الثدي للنساء فهو يحدث ان تنقسم فيه أنسجة الثدي وتنمو بشكل غير طبيعي ناتجة عن ذلك كتل وأورام منها الحميدة والخبيثة والتي لابد من الكشف المبكر لاكتشافها وعلاجها سريعا ، منوهة أن الوقاية من سرطان الثدي بالكشف المبكر وذلك بإحدى الطرق سواء الفحص الذاتي الدوري او الكشف الإكلينيكي الدوري لدي طبيب أو بفحص الأشعة السينية "الماموجرام".
بعد ذلك انتقل الحضور إلى ركن الفحص الذاتي الذي قدمته فنية التمريض زينب الحويكم أوضحت فيه انه يجب عمل الفحص الذاتي الدوري مرة كل شهر لأي فتاة او سيدة عمرها فوق ٢٠سنه.

موضوعات ذات صلة
السبت 13-10-2018 18:33
انخفضت معدلات الإصابة بسرطان القولون بين الأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عامًا فأكثر، لكن كشفت دراسة علمية حديثة أن النسبة ارتفعت بالنسبة للنساء الأصغر سنًا. ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalXpress" أوضح ...
أضف تعليق