Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

4 قوانين تنتصر لحقوق المرأة فى يومها العالمى

الخميس 13-09-2018 16:44

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
في 13 سبتمبر من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للقانون، فالكثير من المهتمين بحقوق المرأة والدفاع عنها قدموا مشاريع قوانين وطالبوا بتفعيل نصوص معينة لنصرتها وحصولها على حقوقها كاملة وفقًا للقانون.

ومن أبرز القوانين التي تم اقتراحها للانتصار للمرأة المصرية خلال الفترة الماضية:
1- قانون العنف ضد المرأة، وتقدمت به النائب سولاف درويش لمجلس النواب، وهو يستهدف الأفعال التي تتعرض لها المرأة من تحرش لفظي وجنسي ومناهضة العنف بكل أشكاله.

2-قانون مفوضية المساواة ومنع التمييز، وتقدمت به النائبة أنيسة حسونة لمجلس النواب، تمهيدًا لإنشاء مفوضية لهذا الشأن باعتباره استحقاقا دستوريا.

3-قانون جديد للأحوال الشخصية، حيث طالبت به الدكتورة هدى بدران رئيسة الاتحاد النوعي لنساء مصر، على أمل أن يتم إلغاء القانون القديم ووضع قانون جديد للأحوال الشخصية وخاصة فيما يخص المرأة وحقوقها بعد الطلاق.

4-تعيين المرأة في الجهات القضائية، كان مشروع قانون قدمته النائبة سوزي ناشد وذلك وفقًا للماد 11 من الدستور التي تكفل للمرأة حق تعيينها في الجهات القضائية.
موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 13-11-2018 11:04
  أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، ارتفاع عدد السعوديات اللاتي يعملن في القطاع الخاص بنسبة 8.8 % خلال عام. و كشفت الهيئة عن ارتفاع أعدادهن خلال الربع الثاني من العام ...
الإثنين 05-11-2018 12:24
  تعقد منظمة المرأة العربية مؤتمرها السابع بعنوان:"التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" وذلك بسلطنة عمان  يومي 18 و19 ديسمبر 2018 برعاية ورئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان رئيسة  دورتها ...
أضف تعليق