Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

مايا مرسي: ثورة 30 يونيو أنقذت حقوق المرأة المصرية

الأربعاء 12-09-2018 20:54

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن مصر لديها أنشطة كثيرة في فعاليات الدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف، مشيرة إلى أنها استعرضت أكثر من 18 قانون يضمن حقوق المرأة.

وأضافت "مرسي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن ثورة 30 يونيو هى ثورة المرأة المصرية على الحكم الإخواني والجماعات المتشددة، مؤكدة أن هذه الثورة أنقذت حقوق المرأة المصرية.

وأوضحت "مرسي"، أن تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة غير واضح المعالم ولا يوجد به أدلة، لافتة إلى أن المرأة وصلت في هذه المرحلة لأعلى المناصب وتأخذ كافة حقوقها، وهذا أبلغ رد على كل التقارير التي تهاجم مصر.

وتابعت رئيس المجلس القومي للمرأة: "إذا لم تُقم ثورة 30 يونيو لكانت نساء مصر عادت إلى الخلف، ولم تصل لما وصلت إليه الآن".

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 13-11-2018 11:04
  أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، ارتفاع عدد السعوديات اللاتي يعملن في القطاع الخاص بنسبة 8.8 % خلال عام. و كشفت الهيئة عن ارتفاع أعدادهن خلال الربع الثاني من العام ...
الإثنين 05-11-2018 12:24
  تعقد منظمة المرأة العربية مؤتمرها السابع بعنوان:"التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" وذلك بسلطنة عمان  يومي 18 و19 ديسمبر 2018 برعاية ورئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان رئيسة  دورتها ...
أضف تعليق