Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

اليونيسف يشيد بجهود مصر لتعزيز حقوق الأطفال الأكثر حرمانًا

الخميس 12-07-2018 15:13

اليونيسف
اليونيسف

أشاد المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خِيرْت كابالاري بجهود الحكومة المصرية وشركائها وما حققته من تقدم لتعزيز حقوق الفتيان والفتيات الأكثر حرمانًا.

وقال كابالاري -في بيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم الخميس- إن مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا في مجال حقوق الطفل على العديد من الأصعدة، بما في ذلك انخفاض معدّلات وفيات الأطفال دون سن الخامسة، والتحاقهم بالتعليم، كما أن الجهود المتزايدة لمعالجة الأطفال الأكثر حرمانًا تسير على الطريق الصحيح، وذلك بفضل التزام الحكومة المتجدد في مصر بوضع مصلحة جميع الأطفال على رأس سلّم الأولويات.

وأشار البيان إلى أن المدير الإقليمي لليونيسف أجرى زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام، التقى خلالها مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، من بينهم وزير الخارجية، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم والفني، والأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي، وآخرين من القطاع الخاص، ونظراء محليين ودوليين.

وأوضح البيان أن مناقشات كابالاري في مصر تركزت على القضايا الرئيسية، بما في ذلك بناء النظام الخاص بالعاملين في الحقل الاجتماعي، والحماية الاجتماعية، وبرنامج التحول الحاسم؛ أي برنامج "التعليم 2.0"، وعلى الجهود المهمة في مجالات الصحة والتغذية، وكذلك مسألة توظيف الشباب المصريين.

وخلال زيارته إلى نادي الأسرة، وفي الوحدة الصحية الأولية في "العبور"، أتيحت له فرصة للقاء الأطفال السوريين والأخصائيين الاجتماعيين، وقال كابالاري: "إن إتاحة الوصول بحرية إلى الخدمات، وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي، تعبّر عن التضامن والكرم المتميزين للمصريين حكومة وشعبًا".

وفي زيارة قام بها إلى المجلس القومي للطفولة والأمومة، التقى كابالاري فريق "خط نجدة الطفل 16000"، وأثنى على الدور الحاسم الذي يضطلع به المجلس في القضايا المتعلقة بالأطفال، وتوفير قيادة بخصوص حقوق الطفل.

ووقع المدير الإقليمي شراكة جديدة لدعم تعزيز الصحة، والمياه، والصرف الصحي، وممارسات النظافة الشخصية، وتحسين المعرفة الصحية والتغذية بين الأطفال والوالِدَين وأولياء الأمور.

وعلى إثر اجتماعه مع العديد من ممثلي القطاع الخاص في مصر، أشار المدير الإقليمي إلى أن اليونيسف تَعتَبِر تمكين النشء والشباب وتوظيفهم هدفها الأساسي، وترغب في دعم الشباب والأطفال كعوامل للتغيير.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 18-07-2018 12:16
أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامـة والإحصاء، في مصر، اليوم الأربعاء، النشرة السنوية لإحصاءات الزواج والطلاق لعام 2017، كشف فيها أن عدد عقود الزواج بلغت 912606 عقود عام 2017 مقـابل 938526 عقداً ...
الثلاثاء 17-07-2018 12:12
أكد باحثون اليوم، الثلاثاء، أن حملة إذاعية جماهيرية في بوركينا فاسو، أدت إلى ارتفاع كبير في معدلات خضوع الأطفال المرضى لرعاية طبية حتى أنها قد تصبح واحدة من أنجح وأوفر الأساليب ...
الإثنين 16-07-2018 16:58
بدأت شركة مايكروسوفت تدشين مشروع جديد يهدف إلى تشجيع الأطفال على حب قراءة الكتب والقصص الكلاسيكية من خلال لعبة ماينكرافت التعليمية. وتأتي رواية المغامرات القديمة "جزيرة الكنز" للكاتب ...
الأحد 15-07-2018 12:09
أشادت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتدابير والسياسات والآليات التي اتخذتها سلطنة عمان لحماية حقوق الأطفال ووقف العنف ضدهم. جاء ذلك في النسخة الثالثة من مسودة "التقرير العربي المقارن لمنتدى أعمال توصيات ...
أضف تعليق