Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

5 إجراءات وقائية لحماية الأطفال من حرارة الصيف

الأحد 08-07-2018 19:24

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على الرغم من أن فصل الصيف يتميز بأوقاته الرائعة التي نقضيها بين أفراد عائلاتنا، وخاصة أثناء العطلات، إلا أن قضاء الوقت في الخارج في درجات حرارة مرتفعة قد يلحق الضرر بنا وبأطفالنا.

ولكي نحافظ على صحة أطفالنا في درجات الحرارة المرتفعة، لا بد من أن نتخذ الإجراءات الوقائية التالية التي أوردتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية:

1- حافظي على رطوبة أطفالك
يحتاج الجسم للحفاظ على نسبة جيدة من الماء، لذا عليك أن تحرصي على اصطحاب كمية كافية من الماء أثناء تواجدك برفقة أطفالك خارج المنزل في فصل الصيف. ووفقاً لمؤسسة التغذية البريطانية، فإن الأطفال أقل تحملاً للحرارة من البالغين وتحتاج أجسامهم إلى نسبة أعلى من الماء.
  
2- احرصي على إبقاء أطفالك في الظل
إن التعرض لأشعة الشمس أمر مفيد، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم للبشرة، والإصابة بأمراض جلدية كثيرة، وهذا يتطلب منك إبقاء أطفالك في الظل بعيداً عن أشعة الشمس الحارقة قدر المستطاع.

3- استخدمي عربة الأطفال
حاولي أن تبقي طفلك الرضيع داخل عربة الأطفال وإرخاء القسم العلوي ليحجب عنه الشمس القاسية، وبالتالي حمايته من أضرارها.

4- تأكدي من سلامة مكيف السيارة
عادة ما يسخن الهواء داخل السيارة بشكل يجعل البقاء فيها أمراً لا يطاق، لذا لا بد من التأكد من سلامة مكيف السيارة وجهوزيته، وتشغيله لتبريدها عند اصطحاب أطفالك في نزهة إلى خارج المنزل.

5- ألبسي أطفالك ملابس فاتحة اللون
من المعروف بأن الألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس وتقلل من امتصاص الملابس لحرارتها، لذا احرصي على إلباس أطفالك ملابس خفيفة تغلب عليها الألوان الفاتحة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 17-07-2018 14:52
أفادت مصادر يمنية بأن ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، شرعت في إقامة مخيمات بأحياء عدة من محافظة صنعاء التي يسيطرون عليها، لتجنيد الأطفال ومن ثم إرسالهم إلى ساحات القتال، وهذا يعد ...
الثلاثاء 17-07-2018 12:12
أكد باحثون اليوم، الثلاثاء، أن حملة إذاعية جماهيرية في بوركينا فاسو، أدت إلى ارتفاع كبير في معدلات خضوع الأطفال المرضى لرعاية طبية حتى أنها قد تصبح واحدة من أنجح وأوفر الأساليب ...
الإثنين 16-07-2018 18:26
في دراسة حديثة أجريت في كندا مؤخراً، وجد مجموعة من الباحثين بأن النساء أكثر عرضة للوفاة بسبب قصور القلب من الرجال بـ 14 %. وخلصت الدراسة الكندية ...
الإثنين 16-07-2018 16:58
بدأت شركة مايكروسوفت تدشين مشروع جديد يهدف إلى تشجيع الأطفال على حب قراءة الكتب والقصص الكلاسيكية من خلال لعبة ماينكرافت التعليمية. وتأتي رواية المغامرات القديمة "جزيرة الكنز" للكاتب ...
أضف تعليق