Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

افتتاح أول معرض سيارات خاص بالمرأة السعودية

الثلاثاء 15-05-2018 21:25

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفتتح المملكة العربية السعودية أول المعارض النسائية للسيارات، وذلك مع استعداد النساء السعوديات لقيادة السيارات بالمملكة، بعد الأمر الملكي الذي قضى بإنهاء الحظر على قيادة المرأة للسيارة، والذي من المقرر تطبيقة شهر يونيو القادم.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، يشهد المعرض إقبالا كبيرا من قبل النساء، حيث تم إحضار أجهزة لمحاكاة القيادة، وأظهرت الصور جلوس إحدى النساء خلف عجلة القيادة لمحاكاة قيادة السيارات الحقيقية.

وأضافت الوكالة أن عدة جهات حكومية سعودية دعمت هذا المعرض الذي يهدف إلى تعريف المرأة السعودية بماركات السيارات المختلفة وإجراءات الأمان أثناء القيادة، وكذلك كيفية استخدام الاكسسوارات الموجودة بالسيارة.

وحضر بالعرض أيضا العديد من ممثلي البنوك لإطلاع الحضور على العروض والتسهيلات المتاحة لتمويل النساء اللاتي لا يستطعن شراء السيارات نقدا.

وأشارت الوكالة إلى أن رفع هذا الحظر عن المرأة جاء لينهي تقليدا محافظا بالمملكة، اعتبره الناشطون الحقوقيون بمثابة قمع للمرأة.

كما أوضحت أن هذا القانون من شأنه تغيير أسلوب حياة الملايين بالمملكة حيث تعيش حوالي 10 ملايين امرأة فوق الـ20 عاما بينهن نساء أجنبيات.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 22-05-2018 18:22
أعرب الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم السعودى، عن فرحه الشديد وفخره بقبول تأهيل المرأة فى مختلف التخصصات انسجامًا مع رؤية ٢٠٣٠. وأعلن "العيسى"، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، عن إنجاز جديد ...
الثلاثاء 15-05-2018 12:12
حذرت دراسة طبية من أن تعرض الأجنة في رحم الأم لمستويات مرتفعة من تلوث الهواء يعرضهم للإصابة بضغط الدم المرتفع في مرحلة الطفولة. وأظهرت الأبحاث السابقة أن الجسيمات الدقيقة البالغة 2.5 ميكرون ...
أضف تعليق