Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

اقتراح بريطاني للقضاء "نهائيا" على إدمان الأطفال للإنترنت

الأحد 11-03-2018 14:10

إدمان الأطفال للإنترنت
إدمان الأطفال للإنترنت

اقترحت الحكومة البريطانية تحديد أوقات معينة للأطفال، يمكنهم خلالها فقط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، للحد من الآثار السلبية لهذه المواقع على النشء.

وقال وزير الثقافة البريطاني مات هانكوك إنه من الممكن وضع أزمنة محددة للأطفال لتصفح مواقع مثل "فيسبوك" و"إنستجرام" و"سنابشات"، حسب أعمارهم.

وأوضح الوزير: "هناك قلق حقيقي بشأن الوقت الذي يتعرض خلاله الأطفال إلى الشاشات والتأثير السلبي الذي قد يحدث على حياتهم".

وتابع: "بالنسبة للبالغين، من غير الضروري تحديد الوقت المقضي على منصات التواصل الاجتماعي، لكن بالنسبة للأعمار المختلفة فمن الصحيح أن يكون هناك وقتا محددا".

وتشترط وسائل التواصل بالفعل أن يكون سن صاحب الحساب 13 عاما على الأقل، لكن الأطفال قد يلتفون على هذه النقطة بإدخال تاريخ ميلاد مزيف، إلا أن هناك بعض المواقع يمكن أن تتعرف على الأعمار التقديرية لمستخدميها، لا سيما الأطفال، عن طريق عادات التصفح.

وفي بريطانيا، كشف إحصاء أجري العام الماضي أن 83 بالمئة من الأطفال في عمر من 12 إلى 18 عاما، و39 بالمئة من أعمار 8 إلى 11 عاما، لديهم هواتف ذكية خاصة بهم.

ومن المجموعتين، يمتلك 74 بالمئة من أعمار 12 إلى 18 عاما حسابات على مواقع التواصل، مقارنة بـ 23 بالمئة لأعمار من 8 إلى 11.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 13-06-2018 14:29
أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في دراسة جديدة أجرتها حول معدلات وفيات الأطفال الرضع في قطاع غزة، ووزعتها على الصحفيين في جنيف، أن هذا المعدل والذي يتناقص في معظم ...
الثلاثاء 12-06-2018 14:24
أكدت جامعة الدول العربية، أنها تولي قضية عمل الأطفال اهتماماً خاصاً ضمن رؤيتها الشاملة للنهوض بقضايا الطفولة العربية، تحت شعار"الاستثمار في الطفولة 2030".   وقالت إنها لن تألوا جهداً في التنسيق والتعاون مع ...
الإثنين 11-06-2018 12:35
أصدرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع كل من منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية والمجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بيانا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال ...
السبت 09-06-2018 12:11
  استئصال اللوزتين فى مرحلة الطفولة قد ينهى الأوجاع المزمنة ومشاكل التنفس.. ولكن بعض الأبحاث الطبية الحديثة تشير إلى إنها قد تزيد من خطر الإصابة بإلتهابات الجهاز التنفسي.وقال الدكتور شون بايرز، رئيس ...
أضف تعليق