Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

اقتراح بريطاني للقضاء "نهائيا" على إدمان الأطفال للإنترنت

الأحد 11-03-2018 14:10

إدمان الأطفال للإنترنت
إدمان الأطفال للإنترنت

اقترحت الحكومة البريطانية تحديد أوقات معينة للأطفال، يمكنهم خلالها فقط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، للحد من الآثار السلبية لهذه المواقع على النشء.

وقال وزير الثقافة البريطاني مات هانكوك إنه من الممكن وضع أزمنة محددة للأطفال لتصفح مواقع مثل "فيسبوك" و"إنستجرام" و"سنابشات"، حسب أعمارهم.

وأوضح الوزير: "هناك قلق حقيقي بشأن الوقت الذي يتعرض خلاله الأطفال إلى الشاشات والتأثير السلبي الذي قد يحدث على حياتهم".

وتابع: "بالنسبة للبالغين، من غير الضروري تحديد الوقت المقضي على منصات التواصل الاجتماعي، لكن بالنسبة للأعمار المختلفة فمن الصحيح أن يكون هناك وقتا محددا".

وتشترط وسائل التواصل بالفعل أن يكون سن صاحب الحساب 13 عاما على الأقل، لكن الأطفال قد يلتفون على هذه النقطة بإدخال تاريخ ميلاد مزيف، إلا أن هناك بعض المواقع يمكن أن تتعرف على الأعمار التقديرية لمستخدميها، لا سيما الأطفال، عن طريق عادات التصفح.

وفي بريطانيا، كشف إحصاء أجري العام الماضي أن 83 بالمئة من الأطفال في عمر من 12 إلى 18 عاما، و39 بالمئة من أعمار 8 إلى 11 عاما، لديهم هواتف ذكية خاصة بهم.

ومن المجموعتين، يمتلك 74 بالمئة من أعمار 12 إلى 18 عاما حسابات على مواقع التواصل، مقارنة بـ 23 بالمئة لأعمار من 8 إلى 11.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 21-09-2018 15:53
عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية ورشة عمل حول "دليل تصحيح المصطلحات والمفاهيم والصور الخطأ المتداولة حول الأطفال في وسائل الإعلام العربية" الذي يعده المجلس بالشراكة مع كل من إدارة المرأة والأسرة ...
الجمعة 21-09-2018 14:02
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في عدد اللاجئين والمهاجرين القصّر في الجزر اليونانية المطلة على بحر إيجة. وذكرت المنظمة اليوم الجمعة في برلين ...
الخميس 20-09-2018 12:30
توقع تقريران حديثان لمنظمة الصحة العالمية أن تزداد الأزمات الصحية، بما في ذلك تضاعف معدلات وفيات الأطفال الناجمة عن الإصابة بالسل بحلول عام 2030. وتشير التقديرات إلى أنه لا يزال مرض السل ...
الأربعاء 19-09-2018 17:55
حذرت مبادرة حماية المراهقين "يوغيندشوتس.نت" الألمانية الآباء من الاعتماد على تصنيف الأعمار الوارد في التطبيقات المخصصة للأطفال. وأوضحت المبادرة أن التصنيف يستند إلى المعيار الذاتي الخاص بالشركات ...
أضف تعليق