Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

الصباح تكشف المكتسبات التي حققتها المرأة الكويتية في الأمم المتحدة

السبت 10-03-2018 11:48

الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح
الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح

أعلنت لجنة شئون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الكويتى، مشاركتها في أعمال الدورة ال62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، والتي ستعقد بمقر الهيئة الدولية في نيويورك بعد غد الاثنين وتستمر حتى 23 مارس الجاري.

وقالت رئيسة اللجنة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح - في تصريح صحفي اليوم السبت - إن وفد الكويت سيعرض أمام الأمم المتحدة الإنجازات والمكتسبات التي حققتها المرأة الكويتية خلال السنوات الماضية، والجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تمكين المرأة في مختلف المجالات، ومساواتها وتعزيز دورها في المجتمع.

وأضافت أن كلمة الكويت ستتضمن الخطوات التي تقوم بها الحكومة للنهوض بمستوى المرأة الكويتية، اجتماعيا، وصحيا، وثقافيا، والتشريعات التي استحدثتها لتحقيق الرعاية الكافية وتوفير الحياة الكريمة لها، وإزالة العقبات التي تعترض طريقها أو تزيد من معاناتها.

وأشارت إلى أن الوفد سيطالب الأمم المتحدة بتفعيل مبادرة الكويت التي طرحتها في الدورة ال(60) للجنة وضع المرأة، والتي تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لرفع المعاناة عن المرأة السورية والفلسطينية ومثيلاتها في مختلف الدول العربية، وغيرها التي تعاني اضطرابات سياسية وظروفا معيشية قاسية.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته، والتضامن مع المرأة في هذه المناطق المنكوبة بالحروب المدمرة والصراعات المسلحة، والعمل على وقف عمليات النزوح الجماعي والتهجير القسري التي تتعرض لها المرأة وتوفير الرعاية الإنسانية المناسبة لها.

ولفتت إلى أهمية مشاركة الكويت التي تحظى بتواجد قوي في الهيئة الدولية، في أعمال لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، مشيرة إلى اختيار الكويت لعضوية هذه اللجنة، التي تعتبر أرفع مظلة واقية للمرأة في العالم، إضافة إلى انتخاب الكويت للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي.

يذكر أن وفد اللجنة الذي سيمثل الكويت في اجتماعات الأمم المتحدة، يضم كلا من منسقة إدارة الفتوى والتشريع لدى لجنة شئون المرأة المستشارة هدى الشايجي، ومستشار لجنة شئون المرأة المستشار يحيى خطيب، ومنسقة وزارة الصحة لدى لجنة شئون المرأة الدكتورة بثينة المضف والمنسق الإعلامي لدى لجنة شئون المرأة علي الريس.

موضوعات ذات صلة
السبت 23-06-2018 13:09
قالت نساء سعوديات لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أنهن طالما حلمن بقياده سياراتهم بشكل مستقل .   وفي سياق تقرير ، عن منح النساء في المملكة العربية السعودية مؤخرا حق قيادة السيارات ، قالت السيدة ...
الجمعة 22-06-2018 11:09
خلال أقل من 48 ساعة ستتمكن المرأة السعودية من قيادة السيارة، وذلك بسبب القرار التاريخي والذي سيطبق بشكل فعلي الأحد المقبل، إنفاذًا للأمر الملكي، ويرى اقتصاديون أن القرار ...
الخميس 21-06-2018 17:03
بدأت بالعاصمة التونسية اليوم ، أعمال المؤتمر التحضيري لقمة الأسرة العربية المقرر انعقادها مطلع شهر ديسمبر القادم، بمشاركة ممثلين منظمات وهيئات حكومية وعدد من الخبراء والإعلاميين والمختصين لدى عدد من الدول ...
الثلاثاء 19-06-2018 11:18
قالت الحكومة الامريكية أنها فصلت أكثر من 2300 طفل عن آبائهم بعدما دخلوا الى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.   واكدت وزارة الأمن الداخلي،  انه تم فصل 2342 قاصرا عن اهاليهم او اقاربهم ...
أضف تعليق