Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

القرية الفرعونية بمصر تحتفل بيوم المرأة العالمي بحضور رائدات بالمجتمع المدني (صور)

كتب نجوى رجب | الخميس 08-03-2018 20:20

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقامت القرية الفرعونية في مصر، احتفالية بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، بحضور لفيف من الشخصيات النسائية ورائدات المجتمع المدني، وأعضاء نادي روتاري، وسيدات الأعمال، وقيادات من منظمات حقوق الإنسان.

ومن جهتها أكدت د. صافيناز حبيب رئيس أكاديمية المستقبل الدولية للتنمية، أن المرأة صانعة الرجال وصانعة المستقبل، متوجهة بالتحية لكل امرأة عربية في عيد المرأة العالمي، مشيرة إليّ أن المرأة سواء كانت أم ، ابنة ، خالة ، عمة ، جدة، زوجة، فهي الحياة والجنة تحت أقدامها، مطالبة كل امرأة أن تكون على قدر التحدي لمواجهة تحديات الحياة ، وألا تستسلم لأي انكسار، أو هزيمة.

وأضافت أن مصر الآن في مرحلة بناء وتحتاج لكل امرأة مصرية، أن تنهض وتقف وراء الدولة المصرية، وأن تكون على قدر المسؤولية والتحدي، وأن لا تقف مكتوفة الأيدي، مشيرة إلى أن مصر تواجهه تحديات كبيرة أهمها تحدي الإرهاب مما يتطلب بضرورة التصدي للأفكار الضالة ومتابعة الأبناء، مشيرة إلى ضرورة الوقوف جميعا صفا واحدا وراء القيادة السياسية ، مطالبة من كل أم أن تكون على قدر المسؤولية  من جراء المخاطر المحيطة.

 

 

وأشارت إلى أن المرأة لها حقوق وناضلت من أجلها، لافتة إليّ أن اليوم العالمي للمرأة جاء بعد معانة كبيرة ، ومعارك خاضتها المرأة في العالم إلى أن حصلت على حقوقها، لافتة إلى أن توسع العالم في بناء المناطق الصناعية جاء على حساب المرأة التي ناضلت وما زالت تناضل من أجل الحفاظ على كرامتها وإنسانيتها التي قست عليها الحياة المادية والصناعية.

ومن جهتها أكدت د. شيرين نجيب رئيس مؤسسة مصر الحياة، أن المرأة هي الحياة وهي الحضارة صانعة التاريخ، مطالبة من كل امرأة أن تصنع لنفسها سعادة ولا تنتظرها من أي أحد، مشيرة إلى ضرورة أن تثق المرأة بنفسها أولا حتى تستطيع أن تكون قدوة، موضحة أن كل إنسان عظيم ورائه امرأة أعظم منه سواء كانت أم أو أخت أو زوجة.

وأشارت إلى ضرورة احترام المرأة وتقديرها والرحمة بها ، والشفقة عليها ، وعدم إهانتها ، وفتح الطريق لها ومساعدتها، حيث أن احترام المرأة من احترام المجتمع، وأن نجاح ونهضة أي مجتمع يتطلب أولا النهوض بالمرأة وتقديرها والرحمة بها وعدم إيذائها، والثقة بها، مؤكدة أن نجاح المرأة يعتبر جزء من نجاح الرجل والمجتمع.

 

 

ومن جانبها أكدت د. ثناء الأسيوطي رئيس المؤسسة القومية للحوار وحقوق الإنسان، أن وقت ما كانت نساء العالم كله جواري وعبيد، كانت المرأة المصرية ملكة وتحكم مصر، مشيرة إلى أن الملكة تيتي جدة أحمس هي من وحدت الجيش المصري وحكمت مصر وهزمت الهكسوس.

وأضافت د. ثناء، أن الملكة حتشبسوت أيضا حكمت مصر ٢٠ عاما، وحققت انجازات في مجال الصناعة والتجارة والاقتصاد، ونشرت الجنود المصريين في كل دول العالم وما زال أصولهم موجودة في كل دول العالم لي اليوم.

موضوعات ذات صلة
السبت 22-09-2018 15:50
اختيرت العالمة السعودية ملاك الثقفى، ضمن أقوى 100 شخصية مؤثرة في مجال الطب. ونشرت الصفحة الرسمية لأخبار السعودية عبر موقع "تويتر"، تفاصيل اختيار مجلة بريطانية متخصصة العالمة السعودية ملاك الثقفي، وذلك ضمن ...
السبت 22-09-2018 13:59
بدأت وزيرات خارجية 18 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي اجتماعا هو الأول من نوعه، أمس الجمعة، في مونتريال، في قمة تجمع أكثر من نصف السيدات اللواتي يتولين أرفع المناصب الدبلوماسية في ...
الجمعة 21-09-2018 15:53
عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية ورشة عمل حول "دليل تصحيح المصطلحات والمفاهيم والصور الخطأ المتداولة حول الأطفال في وسائل الإعلام العربية" الذي يعده المجلس بالشراكة مع كل من إدارة المرأة والأسرة ...
الجمعة 21-09-2018 14:02
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في عدد اللاجئين والمهاجرين القصّر في الجزر اليونانية المطلة على بحر إيجة. وذكرت المنظمة اليوم الجمعة في برلين ...
أضف تعليق