Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

القرية الفرعونية بمصر تحتفل بيوم المرأة العالمي بحضور رائدات بالمجتمع المدني (صور)

كتب نجوى رجب | الخميس 08-03-2018 20:20

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقامت القرية الفرعونية في مصر، احتفالية بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، بحضور لفيف من الشخصيات النسائية ورائدات المجتمع المدني، وأعضاء نادي روتاري، وسيدات الأعمال، وقيادات من منظمات حقوق الإنسان.

ومن جهتها أكدت د. صافيناز حبيب رئيس أكاديمية المستقبل الدولية للتنمية، أن المرأة صانعة الرجال وصانعة المستقبل، متوجهة بالتحية لكل امرأة عربية في عيد المرأة العالمي، مشيرة إليّ أن المرأة سواء كانت أم ، ابنة ، خالة ، عمة ، جدة، زوجة، فهي الحياة والجنة تحت أقدامها، مطالبة كل امرأة أن تكون على قدر التحدي لمواجهة تحديات الحياة ، وألا تستسلم لأي انكسار، أو هزيمة.

وأضافت أن مصر الآن في مرحلة بناء وتحتاج لكل امرأة مصرية، أن تنهض وتقف وراء الدولة المصرية، وأن تكون على قدر المسؤولية والتحدي، وأن لا تقف مكتوفة الأيدي، مشيرة إلى أن مصر تواجهه تحديات كبيرة أهمها تحدي الإرهاب مما يتطلب بضرورة التصدي للأفكار الضالة ومتابعة الأبناء، مشيرة إلى ضرورة الوقوف جميعا صفا واحدا وراء القيادة السياسية ، مطالبة من كل أم أن تكون على قدر المسؤولية  من جراء المخاطر المحيطة.

 

 

وأشارت إلى أن المرأة لها حقوق وناضلت من أجلها، لافتة إليّ أن اليوم العالمي للمرأة جاء بعد معانة كبيرة ، ومعارك خاضتها المرأة في العالم إلى أن حصلت على حقوقها، لافتة إلى أن توسع العالم في بناء المناطق الصناعية جاء على حساب المرأة التي ناضلت وما زالت تناضل من أجل الحفاظ على كرامتها وإنسانيتها التي قست عليها الحياة المادية والصناعية.

ومن جهتها أكدت د. شيرين نجيب رئيس مؤسسة مصر الحياة، أن المرأة هي الحياة وهي الحضارة صانعة التاريخ، مطالبة من كل امرأة أن تصنع لنفسها سعادة ولا تنتظرها من أي أحد، مشيرة إلى ضرورة أن تثق المرأة بنفسها أولا حتى تستطيع أن تكون قدوة، موضحة أن كل إنسان عظيم ورائه امرأة أعظم منه سواء كانت أم أو أخت أو زوجة.

وأشارت إلى ضرورة احترام المرأة وتقديرها والرحمة بها ، والشفقة عليها ، وعدم إهانتها ، وفتح الطريق لها ومساعدتها، حيث أن احترام المرأة من احترام المجتمع، وأن نجاح ونهضة أي مجتمع يتطلب أولا النهوض بالمرأة وتقديرها والرحمة بها وعدم إيذائها، والثقة بها، مؤكدة أن نجاح المرأة يعتبر جزء من نجاح الرجل والمجتمع.

 

 

ومن جانبها أكدت د. ثناء الأسيوطي رئيس المؤسسة القومية للحوار وحقوق الإنسان، أن وقت ما كانت نساء العالم كله جواري وعبيد، كانت المرأة المصرية ملكة وتحكم مصر، مشيرة إلى أن الملكة تيتي جدة أحمس هي من وحدت الجيش المصري وحكمت مصر وهزمت الهكسوس.

وأضافت د. ثناء، أن الملكة حتشبسوت أيضا حكمت مصر ٢٠ عاما، وحققت انجازات في مجال الصناعة والتجارة والاقتصاد، ونشرت الجنود المصريين في كل دول العالم وما زال أصولهم موجودة في كل دول العالم لي اليوم.

موضوعات ذات صلة
السبت 23-06-2018 13:09
قالت نساء سعوديات لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أنهن طالما حلمن بقياده سياراتهم بشكل مستقل .   وفي سياق تقرير ، عن منح النساء في المملكة العربية السعودية مؤخرا حق قيادة السيارات ، قالت السيدة ...
الجمعة 22-06-2018 11:09
خلال أقل من 48 ساعة ستتمكن المرأة السعودية من قيادة السيارة، وذلك بسبب القرار التاريخي والذي سيطبق بشكل فعلي الأحد المقبل، إنفاذًا للأمر الملكي، ويرى اقتصاديون أن القرار ...
الخميس 21-06-2018 17:03
بدأت بالعاصمة التونسية اليوم ، أعمال المؤتمر التحضيري لقمة الأسرة العربية المقرر انعقادها مطلع شهر ديسمبر القادم، بمشاركة ممثلين منظمات وهيئات حكومية وعدد من الخبراء والإعلاميين والمختصين لدى عدد من الدول ...
الثلاثاء 19-06-2018 11:18
قالت الحكومة الامريكية أنها فصلت أكثر من 2300 طفل عن آبائهم بعدما دخلوا الى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.   واكدت وزارة الأمن الداخلي،  انه تم فصل 2342 قاصرا عن اهاليهم او اقاربهم ...
أضف تعليق