Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

"كريم" تتعاقد مع 1000 سعودية للعمل كـ"سائقات"

الإثنين 12-02-2018 13:44

قيادة المرأة للسيارات
قيادة المرأة للسيارات

كشفت شركة "كريم" في المملكة العربية السعودية عن أنه من المقرر التعاقد مع نحو 1000 من السعوديات للعمل كـ"سائقات"، وفقا لخطة توسع الشركة في المملكة.

وقال المؤسس المشارك لـ"كريم"، ماجنوس السون، وفق مقابلة أجريت معه، ونقلها موقع "عرب نيوز": "نحن نتوقع نموا قويا جدا في المملكة العربية السعودية، سواء في المدن التي لدينا بالفعل أو في المدن الجديدة التي نخطط لإنشائها والتوسع بها".

ويشير الموقع إلى أن هذه الطفرة التي تشهدها السعودية، قد حدثت منذ رفع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارات في المملكة في سبتمبر من العام الماضي، حيث سيتم تنفيذ المرسوم في 24 يونيو المقبل.

وأضاف المؤسس المشارك لـ"كريم": "نحن متحمسون جدا لهذا النبأ من يونيو الماضي، والملك سلمان يعد معلما كبيرا للبلاد".

ولفت: "بدأنا بالفعل في تدريب سائقين، ونأمل أن نحصل على ما يصل إلى 100 ألف من الكابتن على متن رحلاتنا"، مشيرا إلى أن ما يقرب من ألف امرأة سعودية قد اشتركن بالفعل ويعملن حاليا في التدريب".

وتدعم هذه الحملة أيضا نضالات المرأة السعودية في سوق العمل، حيث تشكل النساء 80% من العاطلين عن العمل، وفقا لأحدث الأرقام الرسمية في المملكة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 22-05-2018 18:22
أعرب الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم السعودى، عن فرحه الشديد وفخره بقبول تأهيل المرأة فى مختلف التخصصات انسجامًا مع رؤية ٢٠٣٠. وأعلن "العيسى"، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، عن إنجاز جديد ...
الثلاثاء 15-05-2018 21:25
تفتتح المملكة العربية السعودية أول المعارض النسائية للسيارات، وذلك مع استعداد النساء السعوديات لقيادة السيارات بالمملكة، بعد الأمر الملكي الذي قضى بإنهاء الحظر على قيادة المرأة للسيارة، والذي من ...
الثلاثاء 15-05-2018 12:12
حذرت دراسة طبية من أن تعرض الأجنة في رحم الأم لمستويات مرتفعة من تلوث الهواء يعرضهم للإصابة بضغط الدم المرتفع في مرحلة الطفولة. وأظهرت الأبحاث السابقة أن الجسيمات الدقيقة البالغة 2.5 ميكرون ...
أضف تعليق