Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

ابتكار مستحضر يحرق الدهون دون الحاجة لحمية معينة

الخميس 11-01-2018 16:29

أرشيفية
أرشيفية

يشغل الوزن الزائد والبدانة بال الناس والعلماء على حد سواء، بسبب انتشارهما في جميع أنحاء العالم.

ويفيد موقع ScinceDirect بأن باحثين من كلية الطب بجامعة تكساس في مدينة غالفستون تمكنوا من ابتكار مستحضر يسرع في حرق الدهون دون الحاجة إلى مراعاة حمية معينة.

ويسبب بروتين NNMT تراكم الشحم في الجسم وبطء عملية التمثيل الغذائي. إلا أن المستحضر الجديد يسمح بحجب هذا البروتين، ما يؤدي إلى تعجيل عملية التمثيل الغذائي، أي أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد دون الحاجة إلى مراعاة حمية معينة.

واختبر المستحضر على الفئران المخبرية بعد إطعامها أغذية دهنية، ما أدى إلى زيادة وزنها بصورة ملحوظة. بعد ذلك أعطيت هذا المستحضر. وبعد مضي 10 أيام، انخفض وزنها 7% ونسبة الدهن في الجسم 30%، علاوة على عودة الكوليسترول إلى مستواه الاعتيادي.

كما تقول رئيسة الفريق العلمي هارشينا نيلاكانتان إن "حجب الخلايا الدهنية يخلق آلية جديدة ويسرع عملية التمثيل الغذائي في الخلايا ويقلص تراكم الدهون البيضاء المسبب لزيادة الوزن والبدانة"، بحسب "نيو أطلس". وأضافت أن "نتائج البحث تعطينا الأمل والحافز لتطوير هذه التكنولوجيا كطريقة جديدة فعالة في مكافحة اضطرابات عملية التماثل الغذائي".

موضوعات ذات صلة
السبت 09-06-2018 12:11
  استئصال اللوزتين فى مرحلة الطفولة قد ينهى الأوجاع المزمنة ومشاكل التنفس.. ولكن بعض الأبحاث الطبية الحديثة تشير إلى إنها قد تزيد من خطر الإصابة بإلتهابات الجهاز التنفسي.وقال الدكتور شون بايرز، رئيس ...
أضف تعليق