Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

الإيسيسكو تدعو للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والطفل وذوي الإعاقة

كتب حازم البرديسي | الخميس 07-12-2017 14:57

المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو
المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو

دعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- المجتمعَ الدوليَّ إلى تفعيل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهود والاتفاقيات والصكوك ذات الصلة بالإعلان ومضامينه وتوجهاته، وبخاصة العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والاتفاقيات الأخرى، مثل الاتفاقية الدولية للقضاء على كل أشكال التمييز العنصري، والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، والاتفاقية الدولية بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت الإيسيسكو في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يحتفل به العالم في العاشر من ديسمبر منذ سنة 1950، والذي يرمز إلى اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في عام 1948، على تمكين شعوب العالم كافة من التمتع بحقوقها كاملة غير منقوصة، وبخاصة الشعب الفلسطيني الذي اغتصبت حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف من قـبـل إسرائيل، ومن يدعمها من القـوى الدولية، والذي لا يـزال يرزح تحت نـيـر الاحتـلال الإسرائيلي، ويتعرض لأقسى أنواع الظلم والحصار.

وجاء في بيان الإيسيسكو أن اليوم العالمي لحقوق الإنسان يحـل هذا العام بينما تتعرض حقوق الشعب الفلسطيني لانتكاسة جديدة بالغة الخطورة، باعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمةً لدولة إسرائيل، وبـنـقـل سفارتها إليها، في تحـدّ سافر للشرعية الدولية وانتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأوضح بيان الإيسيسكو أن منظومة حقوق الإنسان تشكل قاسماً مشتركاً تجتمع حوله دول العالم على تعدد ثقافاتها وتنوع حضاراتها، مما يعزّز التعاون الإنساني المشترك بين الأسرة الدولية.

وذكر البيان أن العالم الإسلامي لم يكن يوماً ما بمنأى عن المشاركة في تفعيل هذه المنظومة الحقوقية العالمية والإضافة إليها وإغنائها، مما يعبر عن رؤية الحضارة الإسلامية إلى حقوق الإنسان الذي كرمه الخالق سبحانه.

ودعت الإيسيسكو في بيانها إلى مواصلة العمل على جميع المستويات للإسهام في نشر ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنها، وإشاعة تلك الثقافة من خلال البرامج والمشروعات والأنشطة التي تنفذها، وبخاصة في مجال التربية على حقوق الإنسان، واحترام الخصوصيات الدينية والثقافية والحضارية للشعوب والجماعات كافة.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 15-12-2017 12:46
تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية ومركز البحوث الإحصائية والاقتصاديـة والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية "سيسريك"، ورشة عمل لتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية المعنية بالنهوض بالمرأة وتمكينها، في ...
الأربعاء 13-12-2017 10:27
أقام مكتب مساعد المدير للشؤون الأكاديمية في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت ندوة  تحت عنوان " المرأة والتمكين   Women and Empowerment " حاضرت بها مدير مركز دراسات وأبحاث المرأة في كلية ...
الثلاثاء 12-12-2017 19:04
حظيت المملكة العربية السعودية خلال هذا العام بالنصيب الأكبر من إصدار القرارات الاجتماعية ولاسيما المتعلقة بحقوق المرأة ، تلتها دولة تونس التي أثارت فيها دعوة السبسى بمراجعة القوانين كي تسمح للمرأة ...
الإثنين 11-12-2017 16:21
قالت نتائج دراسة جديدة إن الأمهات اللاتي تؤخرن الإنجاب تعرضن بناتهن إلى مخاطر وجود مشاكل في الخصوبة في مرحلة لاحقة من حياتهن. ويرجع ذلك إلى تأثر جينات الأطفال ...
أضف تعليق