Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

زعماء العالم يجتمعون تحت قيادة نسائية خالصة في دافوس 2018

الإثنين 13-11-2017 18:13

 منتدى دافوس الاقتصادي - أرشيفية
منتدى دافوس الاقتصادي - أرشيفية
ترأس نساء فقط اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي لزعماء العالم ورؤساء الشركات العام المقبل ومنهن مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج ورئيسة شركة أي.بي.أم جيني روميتي.

ويحدد مجلس المشاركين في رئاسة المؤتمر برنامجه ويقود المناقشات واللجان. ويضم المجلس سبعة أعضاء اختيروا جميعا من النساء للعام المقبل.

وجاء إعلان أسماء العضوات السبع في مجلس رئاسة الاجتماعات التي تستمر أربعة أيام في يناير بمثابة رد على انتقادات سابقة بأن المؤتمر يفتقر لتمثيل نسائي.

وقالت متحدثة باسم المنتدى "جرى اختيار المشاركين في الرئاسة بحيث يعكس أصحاب المصلحة في العالم".

وموضوع المؤتمر رقم 48 لعام 2018 هو "تفقد الأسباب والحلول العملية للانقسامات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتنوعة التي تواجه المجتمع العالمي".

وتوصل المنتدى في تقريره السنوي هذا الشهر إلى أن حصول المرأة على أجر مساو لأجر الرجل وتمثيلها بنفس نسبة الرجال في مكان العمل يحتاج 217 عاما مما يكشف عن فجوة اقتصادية بنسبة 58 %.

وللعام الثاني على التوالي يسجل المنتدى تراجع المساواة في الحقوق الاقتصادية على أساس النوع الاجتماعي.

وبقية المشاركات في مجلس المشاركين في الرئاسة هن إزابيل كوتشر رئيسة شركة إنجي للطاقة الفرنسية وفابيولا جيانوتي الفيزيائية الإيطالية والمديرة العامة لمركز سي.إي.ار.ان للفيزياء الجزئية وتشيتنا سينها مؤسسة بنك النساء والتعاونية الزراعية مان ديشي وشارون بورو الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال.
موضوعات ذات صلة
السبت 20-10-2018 18:09
تستضيف تونس غدًا، الدورة الـ 20 للمنتدى العالمي السنوي لتغذية الطفل، بمشاركة خبراء من 50 دولة يمثلون الحكومات والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الجامعيةً. ويناقش المنتدى على مدى خمسة أيام ...
السبت 20-10-2018 12:55
شهد اليوم الأول من ملتقى "أيام الأزياء العربية في موسكو" عرضا لمجموعة من أعمال المصممين العرب والروس، الذين أبهروا الحضور الغفير بالأزياء الشرقية التي لاقت الكثير من الاستحسان. وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، ...
السبت 20-10-2018 11:29
تستضيف تونس غدًا الأحد، الدورة الـ 20 للمنتدى العالمي السنوي لتغذية الطفل، بمشاركة خبراء من 50 دولة يمثلون الحكومات والمنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الجامعيةً.   يناقش المنتدى على مدى خمسة ...
الجمعة 19-10-2018 13:19
قدم الشيخ أحمد الجبالى شيخ قبيلة الجبالية بسيناء، التحية لشهداء مصر على مر العصور، موضحا أن القبائل العربية كانت متكاتفة مع الجيش المصرى فى الحروب.وأضاف خلال حواره ببرنامج صباح ...
أضف تعليق