Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

زعماء العالم يجتمعون تحت قيادة نسائية خالصة في دافوس 2018

الإثنين 13-11-2017 18:13

 منتدى دافوس الاقتصادي - أرشيفية
منتدى دافوس الاقتصادي - أرشيفية
ترأس نساء فقط اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي لزعماء العالم ورؤساء الشركات العام المقبل ومنهن مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج ورئيسة شركة أي.بي.أم جيني روميتي.

ويحدد مجلس المشاركين في رئاسة المؤتمر برنامجه ويقود المناقشات واللجان. ويضم المجلس سبعة أعضاء اختيروا جميعا من النساء للعام المقبل.

وجاء إعلان أسماء العضوات السبع في مجلس رئاسة الاجتماعات التي تستمر أربعة أيام في يناير بمثابة رد على انتقادات سابقة بأن المؤتمر يفتقر لتمثيل نسائي.

وقالت متحدثة باسم المنتدى "جرى اختيار المشاركين في الرئاسة بحيث يعكس أصحاب المصلحة في العالم".

وموضوع المؤتمر رقم 48 لعام 2018 هو "تفقد الأسباب والحلول العملية للانقسامات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتنوعة التي تواجه المجتمع العالمي".

وتوصل المنتدى في تقريره السنوي هذا الشهر إلى أن حصول المرأة على أجر مساو لأجر الرجل وتمثيلها بنفس نسبة الرجال في مكان العمل يحتاج 217 عاما مما يكشف عن فجوة اقتصادية بنسبة 58 %.

وللعام الثاني على التوالي يسجل المنتدى تراجع المساواة في الحقوق الاقتصادية على أساس النوع الاجتماعي.

وبقية المشاركات في مجلس المشاركين في الرئاسة هن إزابيل كوتشر رئيسة شركة إنجي للطاقة الفرنسية وفابيولا جيانوتي الفيزيائية الإيطالية والمديرة العامة لمركز سي.إي.ار.ان للفيزياء الجزئية وتشيتنا سينها مؤسسة بنك النساء والتعاونية الزراعية مان ديشي وشارون بورو الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال.
موضوعات ذات صلة
الخميس 19-07-2018 18:17
تتزايد أعداد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري يومياً، ما يُعقد مهمة المؤسسات الأردنية والدولية الرامية إلى تقديم الخدمة لهم، وهم الذين يشكلون بعددهم الذي يبلغ 1.4 مليون لاجئ ...
الثلاثاء 17-07-2018 12:12
أكد باحثون اليوم، الثلاثاء، أن حملة إذاعية جماهيرية في بوركينا فاسو، أدت إلى ارتفاع كبير في معدلات خضوع الأطفال المرضى لرعاية طبية حتى أنها قد تصبح واحدة من أنجح وأوفر الأساليب ...
الإثنين 16-07-2018 22:01
وصفت وزيرة بريطانية اليوم الإثنين سياسة الحكومة بشأن الهجرة بأنها مشابهة لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كاشفة عن وجود 44 طفلا في مراكز الإعتقال.وقال وزيرة الدولة لشؤون الهجرة كارولين ...
الأحد 15-07-2018 12:09
أشادت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتدابير والسياسات والآليات التي اتخذتها سلطنة عمان لحماية حقوق الأطفال ووقف العنف ضدهم. جاء ذلك في النسخة الثالثة من مسودة "التقرير العربي المقارن لمنتدى أعمال توصيات ...
أضف تعليق