Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

زعماء العالم يجتمعون تحت قيادة نسائية خالصة في دافوس 2018

الإثنين 13-11-2017 18:13

 منتدى دافوس الاقتصادي - أرشيفية
منتدى دافوس الاقتصادي - أرشيفية
ترأس نساء فقط اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي لزعماء العالم ورؤساء الشركات العام المقبل ومنهن مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيسة وزراء النرويج إرنا سولبرج ورئيسة شركة أي.بي.أم جيني روميتي.

ويحدد مجلس المشاركين في رئاسة المؤتمر برنامجه ويقود المناقشات واللجان. ويضم المجلس سبعة أعضاء اختيروا جميعا من النساء للعام المقبل.

وجاء إعلان أسماء العضوات السبع في مجلس رئاسة الاجتماعات التي تستمر أربعة أيام في يناير بمثابة رد على انتقادات سابقة بأن المؤتمر يفتقر لتمثيل نسائي.

وقالت متحدثة باسم المنتدى "جرى اختيار المشاركين في الرئاسة بحيث يعكس أصحاب المصلحة في العالم".

وموضوع المؤتمر رقم 48 لعام 2018 هو "تفقد الأسباب والحلول العملية للانقسامات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتنوعة التي تواجه المجتمع العالمي".

وتوصل المنتدى في تقريره السنوي هذا الشهر إلى أن حصول المرأة على أجر مساو لأجر الرجل وتمثيلها بنفس نسبة الرجال في مكان العمل يحتاج 217 عاما مما يكشف عن فجوة اقتصادية بنسبة 58 %.

وللعام الثاني على التوالي يسجل المنتدى تراجع المساواة في الحقوق الاقتصادية على أساس النوع الاجتماعي.

وبقية المشاركات في مجلس المشاركين في الرئاسة هن إزابيل كوتشر رئيسة شركة إنجي للطاقة الفرنسية وفابيولا جيانوتي الفيزيائية الإيطالية والمديرة العامة لمركز سي.إي.ار.ان للفيزياء الجزئية وتشيتنا سينها مؤسسة بنك النساء والتعاونية الزراعية مان ديشي وشارون بورو الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال.
موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-11-2017 18:11
وصلت الانتفاضة العربية تجاه حقوق المرأة إلى مختلف الدول العربية، خاصة تلك التي تسعى لتطبيق خططها التنموية في المستقبل، والذي تعتبر فيه النساء شريكًا أساسيا في المجتمع، وفي إطار ذلك تسعى ...
الخميس 16-11-2017 11:42
كشفت الفنانة بلقيس تفاصيل حفلها في المملكة العربية السعودية، برعاية الهيئة العامة للترفيه، تحت شعار "السعودية والإمارات معا أبدا"، يوم 23 نوفمبر الجاري. وكتبت بلقيس عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ...
الأربعاء 15-11-2017 13:32
بدأت، أمس الثلاثاء، أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول حول الطفل بفندق الشيراتون مسقط، الذي تنظمه مدرسة الشموخ العالمية، ويأتي في دورته الحالية الأولى بعنوان (ثقافة الطفل العربي بين الواقع وتحديات المستقبل)، ...
الأربعاء 15-11-2017 12:28
أعلن القائمون على مسابقة ملكة جمال العالم، عن موعد حفل تتويج miss world ، الذي من المقرر إقامته يوم السبت المقبل 18 نوفمبر الجاري في الصين، وذلك بمشاركة مصر في المسابقة ...
أضف تعليق