Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

البدانة لدى الأطفال تستلزم العلاج المبكر

الإثنين 13-11-2017 11:46

البدانة لدى الأطفال - أرشيفية
البدانة لدى الأطفال - أرشيفية

أكدت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال، والمراهقين أن البدانة لدى الأطفال تستلزم العلاج المبكر، نظراً لارتفاع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر بالدم، والربو، وصعوبات النوم لديهم مقارنةً مع أقرانهم الأصحاء.

وخلال العلاج يتعلم الأطفال البدناء كيفية تعديل نظامهم الغذائي، وسلوكياتهم الغذائية، بالإكثار من الخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون، والسكريات، والوجبات السريعة.

وإلى جانب تعديل النظام الغذائي، ينبغي أيضاً أن يواظب الأطفال البدناء على ممارسة الرياضة، مع دمج الأنشطة الحركية البسيطة في الحياة اليومية، مثل صعود الدرج بدل استخدام المصعد.

وأشار الأطباء الألمان إلى أن البرامج العلاجية طويلة الأمد تؤدي إلى نجاحات كبيرة في إنقاص الوزن.

موضوعات ذات صلة
الخميس 09-11-2017 14:25
عقد المجلس العربي للطفولة والتنمية، صباح اليوم، الخميس، 9 نوفمبر 2017 ، ورشة عمل لـ "وضع الخطة التدريبية لمشروع الارتقاء بمركز تنمية الطفولة المبكرة وتحسين الاستعداد المدرسي"، الذي ينفذه المجلس بالتعاون ...
الثلاثاء 07-11-2017 12:29
دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من التأثير السلبي لمتلازمة تكيسات المبيض فى زيادة مخاطر معاناة المرأة من اضطرابات نفسية. وأوضح باحثون في جامعة "كاردييف" فى مقاطعة ويلز ببريطانيا أن متلازمة تكيس المبايض ...
أضف تعليق