Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

7 نصائح للزوجات للحفاظ على حياة أسرية سعيدة ومستقرة

السبت 11-11-2017 15:28

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في خضم متاعب الحياة الزوجية ومشاقها، قد تنشغل المرأة في الكثير من الأحيان عن زوجها بتأدية واجباتها الأسرية والقيام بمهامها داخل المنزل أو خارجه، الأمر الذي قد يؤدي إلى فتور العلاقة بين الزوجين ونشوء مشاكل عديدة.

ولكي تتجنب الزوجة وقوع المشاكل بسبب انشغالها عن زوجها، لا بد من أن تتخذ بعض الإجراءات البسيطة التي من شأنها أن تعيد الدفء إلى علاقتها به، وتبث الحياة من جديد في هذه العلاقة. لذا فقد أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني 7 أشياء بسيطة يمكن للزوجة القيام بها لإدخال السعادة إلى قلب زوجها، على النحو التالي:
  
1- اكتبي ملاحظة على ورقة صغيرة تعبري فيها عن حبك لزوجك، وضعيها في سيارته ليبدأ يومه بشكل متفائل.

2- حاولي أن تقدمي الشكر لزوجك على ما يفعله من أجلك ومن أجل أسرتك، فهذا سيشعره بأنك تقدّرين جهوده الأمر الذي ينعكس إيجاباً على علاقتك به، ويدخل السعادة إلى قلبه.

3- من الضروري أن تظهري بمظهر جميل أمام زوجك وخاصة لدى عودته من العمل، فمظهرك المرتب والأنيق سيدخل السرور إلى قلبه بعد يوم شاق من العمل.

4- أظهري اهتمامك بزوجك عبر مشاركته في نشاطاته المفضلة، فهذا الأمر يقرب المسافات بينكما ويجعل ممارسة أي نشاط أكثر متعة.

5- الكثير من الأزواج لا يصرحون بأنهم بحاجة إلى مساعدة في أغلب الأحيان، لذا حاولي أن تعرضي على زوجك المساعدة عندما تشعرين بأنه بحاجة لذلك.

6- أعدي الوجبات المفضلة لدى زوجك كلما سنحت الفرصة لذلك، وحاولي أن تتناولي معه العشاء في جو رومنسي سواء أكان ذلك خارج المنزل أو داخله بشكل متكرر، فهذا من شأنه أن ينسي الزوج همومه ومتاعبه ويوطد العلاقة بينكما أكثر فأكثر.

7- ارسمي على وجهك الابتسامة وعاملي زوجك بود، وعبري له عن حبك على الدوام، فلا شيء أفضل بالنسبة له من ابتسامة تعبري فيها عن حبك له وتنسيه متاعبه وهمومه.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-01-2018 10:45
قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن حركة الشباب الإرهابية هددت وخطفت مدنيين بمنطقة باي الصومالية في الشهور الأخيرة لإجبار المجتمعات المحلية على تسليم أطفالها لتجنيدهم فكريا وعسكريا. وقالت ليتيشا بدر كبيرة الباحثين ...
الإثنين 15-01-2018 12:08
ناقشت لجنة الداخلية والدفاع بمجلس الأمة الكويتي أمس عددا من الاقتراحات بقوانين بشأن تجنيس أبناء الكويتيات الأرامل والمطلقات وتخفيض سن الناخب إلى 18 سنة وتصويت العسكريين في الانتخابات. وأوضح رئيس اللجنة النائب ...
الجمعة 12-01-2018 10:46
اكتشف باحثون من جامعة إدمنتون الكندية أن ضوء الشمس يساعد أنسجة الجسم على عدم تخزين الدهون، وبالتالي يعتبر عاملاً مساعداً على الرشاقة. وعلى الرغم من أن الاكتشاف لايزال ...
الإثنين 08-01-2018 15:58
أظهرت مراجعة جديدة للأبحاث والدراسات القائمة أنه ليس هناك أدلة قوية أن الأدوية والعقاقير تحسن من حالة مرضى القصور الإدراكي البسيط المرتبط بالشيخوخة، لكن الأطباء يوصون بكل ثقة بالتمارين الرياضية. واستعرض باحثون ...
أضف تعليق