Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

7 نصائح للزوجات للحفاظ على حياة أسرية سعيدة ومستقرة

السبت 11-11-2017 15:28

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في خضم متاعب الحياة الزوجية ومشاقها، قد تنشغل المرأة في الكثير من الأحيان عن زوجها بتأدية واجباتها الأسرية والقيام بمهامها داخل المنزل أو خارجه، الأمر الذي قد يؤدي إلى فتور العلاقة بين الزوجين ونشوء مشاكل عديدة.

ولكي تتجنب الزوجة وقوع المشاكل بسبب انشغالها عن زوجها، لا بد من أن تتخذ بعض الإجراءات البسيطة التي من شأنها أن تعيد الدفء إلى علاقتها به، وتبث الحياة من جديد في هذه العلاقة. لذا فقد أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني 7 أشياء بسيطة يمكن للزوجة القيام بها لإدخال السعادة إلى قلب زوجها، على النحو التالي:
  
1- اكتبي ملاحظة على ورقة صغيرة تعبري فيها عن حبك لزوجك، وضعيها في سيارته ليبدأ يومه بشكل متفائل.

2- حاولي أن تقدمي الشكر لزوجك على ما يفعله من أجلك ومن أجل أسرتك، فهذا سيشعره بأنك تقدّرين جهوده الأمر الذي ينعكس إيجاباً على علاقتك به، ويدخل السعادة إلى قلبه.

3- من الضروري أن تظهري بمظهر جميل أمام زوجك وخاصة لدى عودته من العمل، فمظهرك المرتب والأنيق سيدخل السرور إلى قلبه بعد يوم شاق من العمل.

4- أظهري اهتمامك بزوجك عبر مشاركته في نشاطاته المفضلة، فهذا الأمر يقرب المسافات بينكما ويجعل ممارسة أي نشاط أكثر متعة.

5- الكثير من الأزواج لا يصرحون بأنهم بحاجة إلى مساعدة في أغلب الأحيان، لذا حاولي أن تعرضي على زوجك المساعدة عندما تشعرين بأنه بحاجة لذلك.

6- أعدي الوجبات المفضلة لدى زوجك كلما سنحت الفرصة لذلك، وحاولي أن تتناولي معه العشاء في جو رومنسي سواء أكان ذلك خارج المنزل أو داخله بشكل متكرر، فهذا من شأنه أن ينسي الزوج همومه ومتاعبه ويوطد العلاقة بينكما أكثر فأكثر.

7- ارسمي على وجهك الابتسامة وعاملي زوجك بود، وعبري له عن حبك على الدوام، فلا شيء أفضل بالنسبة له من ابتسامة تعبري فيها عن حبك له وتنسيه متاعبه وهمومه.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 18-04-2018 21:19
رأت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أن التدمير والعنف والموت لازال يمزق كل جوانب حياة الأطفال في سوريا من مدارسهم إلى منازلهم وملاعبهم. وأكدت اليونيسف في بيان صحفي نشر اليوم أن الحرب ...
الإثنين 16-04-2018 21:05
استخدام المشاية ذات العجلات لتدريب الرضيع على المشي داخل البيت مرحلة انتقالية لا يوجد اتفاق كامل على فائدتها، فالأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال توصي بعدم استخدامها لتجنب الإصابات، ولأنها ...
الأحد 15-04-2018 12:59
توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة الأطفال فى المرحلة الابتدائية لجلسات اليوجا قد تساعدهم فى التخلص من نوبات القلق. وفى هذه الدراسة، تم إخضاع 52 طالبا بشكل عشوائى فى الصف الثالث الابتدائي ...
الخميس 12-04-2018 11:20
قالت منظمات تابعة للأمم المتحدة إن الرضاعة الطبيعية يجب أن تكون الوسيلة الوحيدة لتغذية الرضع، حتى أولئك المبتسرين أو ناقصي الوزن أو المرضى، منذ ولادتهم ولمدة عامين. وقالت منظمة الصحة العالمية ومنظمة ...
أضف تعليق