Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

نائبة عراقية: قوات الأمن قبضت على 712 داعشية من جنسيات مختلفة

الجمعة 10-11-2017 18:08

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت النائبة العراقية فيان الدخيل، أن القوات الأمنية التابعة للشرطة العراقية تمكنت من إلقاء القبض على 712 امراة من تنظيم داعش الإرهابي، يحملن الجنسيات الروسية والأذربيجانية، منذ استعادة مدينة الموصل.

ومن جانبها، اعتبرت المحامية العراقية، انتصار الفريد، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الجمعة، أن وجود مثل هذا العدد كبير من جنسيتين أجنبيتين اثنتين فقط، يشير إلى أن تنظيم داعش الإرهابي لم يكن يعبث في السنوات الأخيرة التي سبقت ظهوره، حيث أنه تمكن من مد جذوره وأفكاره إلى دول أبعد ما تكون عن التطرف والإرهاب، وبالتالي فالواقعة تدق ناقوس الخطر.

وأضافت الفريد، التي تمد يد العون إلى اللاجئين المحتاجين للمساعدة القانونية، أنها تعاملت مع الكثير من الحالات لأجنبيات تواجدن مع عناصر داعش، ووجدت أن العديد منهن كن مرغمات على البقاء، لأسباب مختلفة، منها حالة تم احتجاز ابنها ذو الـ12 عاماً بعيداً عنها، لإرغامها على عدم الهروب، ثم تفاجأت بأنه انخرط في صفوف مقاتلي التنظيم الإرهابي من الأطفال.

وكانت النائبة العراقية، أعلنت، على موقع "تويتر"، قبل يومين، أن "الأمن العراقي ألقى القبض منذ تحرير الموصل على 512 داعشية يحملن الجنسية الروسية، و200 داعشية أخريات أذربيجانيات الجنسية".

وكشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية، حكمت حجييف، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، عن استمرار الاتصالات بين بلاده وبغداد للتحقق من هذه الأنباء والوقوف على مصير "الداعشيات" من حملة الجنسية الأذربيجانية في العراق.

واستعادت القوات الأمنية مدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، في يوليو (تموز) الماضي، بعد معارك استمرت أكثر من 8 أشهر.

موضوعات ذات صلة
الخميس 16-11-2017 18:49
كشفت دراسة أجريت مؤخرا أن الصدمات التي نستقبلها من الحياة ، قد تسبب بشكل كبير فى زيادة الوزن، وبالأخص لدى السيدات، وذلك وفقا لما تناوله موقع "Medical News Today".وأكدت ...
الخميس 16-11-2017 18:47
تفضل بعض النساء الزواج والإنجاب لكي يهربن من لقب “العانس” و”المطلقة” بينما أكدت دراسة جديدة العكس، إذ تشعر المرأة العازبة بالسعادة أكثر من الدخول في علاقة مع رجل، والذي ...
الأربعاء 15-11-2017 20:29
قرار جديد ينضم لقائمة الانتصارات لحق المرأة السعودية تحت قيادة الملك سلمان، بهدف منح النساء في المملكة المزيد من الحقوق في طريقها لتطبيق إستراتيجية 2030، والتي تشمل رؤية السعودية الممنهجة التي ...
السبت 11-11-2017 17:12
صراع محتدم منذ سنوات بين الرجال والنساء على مقعد القضاء منذ تقدم الدكتورة عائشة راتب أول أستاذة قانون في جامعة القاهرة 1949، التي حلمت بأن تصبح أول قاضية في أروقة المحاكم ...
أضف تعليق