Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

فتيامين ب - 3 يحمي من الإجهاض والعيوب الخلقية

السبت 12-08-2017 11:59

رضيع
رضيع

وصل باحثون استراليون إلى وجود أدلة على أن المكملات الغذائية الغنية بفيتامين ب -3 يمكن أن تمنع بعض حالات الإجهاض والعيوب الخلقية.

وكشفت دراسة جديدة أجريت فى جامعة "كانبرا، في أستراليا، أن السبب الرئيسي في حالات الإجهاض والعديد من التشوهات الخلقية هو نقص فيتامين "ب – 3" والذي هو في متناول الجميع.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 3% من جميع الأطفال المولودين في الولايات المتحدة لديهم عيب خلقي، وتشكل العيوب الخلقية أيضا 20 % من جميع وفيات المواليد الجدد.

وتشير أحدث البيانات المتاحة أيضا إلى أن أكثر من 23 ألف حالة إجهاض في عام واحد فقط في الولايات المتحدة، وكان هناك 2.6 مليون حالة وفاة حديثي الولادة و2.1 مليون حالة ولادة جنين ميت في عام 2015.

حالات الإجهاض دائما صادمة في حياة الآباء الجدد، وأسباب فقدان الحمل ليست دائما واضحة. في كثير من الأحيان، حيث ترتبط بالعوامل الوراثية أو تأثير نمط الحياة.

وحددت البروفيسورة سالي دونوودي، من معهد فيكتور تشانج لأبحاث القلب في سيدني، وفريقها البحثي عاملا أساسيا وراء بعض حالات الإجهاض والتشوهات الخلقية للقلب والعمود الفقري والكلى، والشفة الأرنبية .. ليس هذا فحسب، بل وجدوا أيضا علاجا بسيطا يمكن الوصول إليه، في بعض الحالات، يمنع فقدان الحمل والعيوب الخلقية.. وأضافت، "من المرجح أن تكون التداعيات ضخمة، وهذا ينطوي على إمكانية الحد بشكل كبير من عدد حالات الإجهاض والعيوب الخلقية في جميع أنحاء العالم.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 22-06-2018 11:09
خلال أقل من 48 ساعة ستتمكن المرأة السعودية من قيادة السيارة، وذلك بسبب القرار التاريخي والذي سيطبق بشكل فعلي الأحد المقبل، إنفاذًا للأمر الملكي، ويرى اقتصاديون أن القرار ...
الخميس 21-06-2018 17:03
بدأت بالعاصمة التونسية اليوم ، أعمال المؤتمر التحضيري لقمة الأسرة العربية المقرر انعقادها مطلع شهر ديسمبر القادم، بمشاركة ممثلين منظمات وهيئات حكومية وعدد من الخبراء والإعلاميين والمختصين لدى عدد من الدول ...
الثلاثاء 19-06-2018 11:18
قالت الحكومة الامريكية أنها فصلت أكثر من 2300 طفل عن آبائهم بعدما دخلوا الى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.   واكدت وزارة الأمن الداخلي،  انه تم فصل 2342 قاصرا عن اهاليهم او اقاربهم ...
الأحد 17-06-2018 13:05
توصلت دراسة حديثة إلى أن التعرض للإجهاد في مرحلة الطفولة المبكرة بسبب التجارب السلبية، مثل مرض أو طلاق الوالدين، قد يؤدي إلى نضوج أسرع لمناطق معينة من الدماغ خلال فترة المراهقة. ووجدت ...
أضف تعليق