Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

فتيامين ب - 3 يحمي من الإجهاض والعيوب الخلقية

السبت 12-08-2017 11:59

رضيع
رضيع

وصل باحثون استراليون إلى وجود أدلة على أن المكملات الغذائية الغنية بفيتامين ب -3 يمكن أن تمنع بعض حالات الإجهاض والعيوب الخلقية.

وكشفت دراسة جديدة أجريت فى جامعة "كانبرا، في أستراليا، أن السبب الرئيسي في حالات الإجهاض والعديد من التشوهات الخلقية هو نقص فيتامين "ب – 3" والذي هو في متناول الجميع.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 3% من جميع الأطفال المولودين في الولايات المتحدة لديهم عيب خلقي، وتشكل العيوب الخلقية أيضا 20 % من جميع وفيات المواليد الجدد.

وتشير أحدث البيانات المتاحة أيضا إلى أن أكثر من 23 ألف حالة إجهاض في عام واحد فقط في الولايات المتحدة، وكان هناك 2.6 مليون حالة وفاة حديثي الولادة و2.1 مليون حالة ولادة جنين ميت في عام 2015.

حالات الإجهاض دائما صادمة في حياة الآباء الجدد، وأسباب فقدان الحمل ليست دائما واضحة. في كثير من الأحيان، حيث ترتبط بالعوامل الوراثية أو تأثير نمط الحياة.

وحددت البروفيسورة سالي دونوودي، من معهد فيكتور تشانج لأبحاث القلب في سيدني، وفريقها البحثي عاملا أساسيا وراء بعض حالات الإجهاض والتشوهات الخلقية للقلب والعمود الفقري والكلى، والشفة الأرنبية .. ليس هذا فحسب، بل وجدوا أيضا علاجا بسيطا يمكن الوصول إليه، في بعض الحالات، يمنع فقدان الحمل والعيوب الخلقية.. وأضافت، "من المرجح أن تكون التداعيات ضخمة، وهذا ينطوي على إمكانية الحد بشكل كبير من عدد حالات الإجهاض والعيوب الخلقية في جميع أنحاء العالم.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 12-12-2017 19:11
أثار ضبط 24 فتاة في السودان خلال حفل "نسائي" داخل أحد الصالات المغلقة في الخرطوم، استياء المجتمع بعدما وجهت الشرطة للشابات تهمة ارتداء زي فاضح رغم عدم تواجدهن في الشارع العام، ...
الثلاثاء 12-12-2017 19:04
حظيت المملكة العربية السعودية خلال هذا العام بالنصيب الأكبر من إصدار القرارات الاجتماعية ولاسيما المتعلقة بحقوق المرأة ، تلتها دولة تونس التي أثارت فيها دعوة السبسى بمراجعة القوانين كي تسمح للمرأة ...
الإثنين 11-12-2017 16:21
قالت نتائج دراسة جديدة إن الأمهات اللاتي تؤخرن الإنجاب تعرضن بناتهن إلى مخاطر وجود مشاكل في الخصوبة في مرحلة لاحقة من حياتهن. ويرجع ذلك إلى تأثر جينات الأطفال ...
الإثنين 11-12-2017 16:14
دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف اليوم الاثنين في تقرير لها إلى وضع الأطفال في محور السياسة الرقمية، لتوسيع نطاق ربط صغار السن بالانترنت، مع حمايتهم من المخاطر ...
أضف تعليق