Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

فتيامين ب - 3 يحمي من الإجهاض والعيوب الخلقية

السبت 12-08-2017 11:59

رضيع
رضيع

وصل باحثون استراليون إلى وجود أدلة على أن المكملات الغذائية الغنية بفيتامين ب -3 يمكن أن تمنع بعض حالات الإجهاض والعيوب الخلقية.

وكشفت دراسة جديدة أجريت فى جامعة "كانبرا، في أستراليا، أن السبب الرئيسي في حالات الإجهاض والعديد من التشوهات الخلقية هو نقص فيتامين "ب – 3" والذي هو في متناول الجميع.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن 3% من جميع الأطفال المولودين في الولايات المتحدة لديهم عيب خلقي، وتشكل العيوب الخلقية أيضا 20 % من جميع وفيات المواليد الجدد.

وتشير أحدث البيانات المتاحة أيضا إلى أن أكثر من 23 ألف حالة إجهاض في عام واحد فقط في الولايات المتحدة، وكان هناك 2.6 مليون حالة وفاة حديثي الولادة و2.1 مليون حالة ولادة جنين ميت في عام 2015.

حالات الإجهاض دائما صادمة في حياة الآباء الجدد، وأسباب فقدان الحمل ليست دائما واضحة. في كثير من الأحيان، حيث ترتبط بالعوامل الوراثية أو تأثير نمط الحياة.

وحددت البروفيسورة سالي دونوودي، من معهد فيكتور تشانج لأبحاث القلب في سيدني، وفريقها البحثي عاملا أساسيا وراء بعض حالات الإجهاض والتشوهات الخلقية للقلب والعمود الفقري والكلى، والشفة الأرنبية .. ليس هذا فحسب، بل وجدوا أيضا علاجا بسيطا يمكن الوصول إليه، في بعض الحالات، يمنع فقدان الحمل والعيوب الخلقية.. وأضافت، "من المرجح أن تكون التداعيات ضخمة، وهذا ينطوي على إمكانية الحد بشكل كبير من عدد حالات الإجهاض والعيوب الخلقية في جميع أنحاء العالم.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-10-2017 10:45
كشفت دراسة حديثة أن المراهقين الذين يعانون من ارتجاج في المخ لديهم خطر أكبر بنسبة 22% من الإصابة بتصلب الشرايين المتعدد فى مرحلة البلوغ.   وأوضح الباحثون فى معهد كارولينسكا" فى السويد، أن ...
الجمعة 20-10-2017 11:53
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف " اليوم الجمعة إن قرابة 340 ألف طفل من الروهينجا يعيشون في ظل أوضاع وصفتها بـ"القذرة" في مخيمات داخل بنجلاديش ويفتقرون إلى ما ...
الأربعاء 18-10-2017 21:59
فجرت الممثلة الأمريكية إليسا ميلانو، القنبلة الموقوتة لدي الكثير من الفتيات والسيدات، وتمكنت من أن تدخل العالم السري الكامن في أنفسهن بمجرد تدشينها حملة بعنوان "me too"، والتى تعني ...
الأربعاء 18-10-2017 21:06
من بين الإشكاليات العديدة والعريضة التي تقابل أولياء الأمور في سير العملية التعليمية لأبنائهم إشكالية المثابرة في الدراسة ، فهناك أطفال لديهم الاستعداد للمضي قدما ، وهناك أطفال آخرين لا يوجد ...
أضف تعليق