Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

برنامج الغذاء العالمى: أزمة غذائية حادة تهدد حياة 80 ألف طفل من الروهينجا

الإثنين 17-07-2017 14:11

حذر برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، من أزمة غذائية تهدد أكثر من 80 ألف طفل دون سن الخامسة الذين يعيشون فى مناطق ذات أغلبية مسلمة فى غربى ميانمار، ولفت فى تقرير له أن هؤلاء الأطفال سيحتاجون إلى علاج سوء التغذية خلال العام القادم.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن التقرير الصادر عن البرنامج الأممى استند إلى تقييم للقرى الواقعة فى ولاية راكين الغربية حيث فر حوالى 75 ألف شخص من الروهينجا المسلمين الذين لا يحملون جنسية من حملة دموية للجيش. وتصف المنظمة الأممية الروهينجا بأنها الأقلية الأكثر اضطهادا فى العالم.

 

وكان برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة (WFP)، قد أجرى خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين مسحا للأمن الغذائى أظهر أن انعدام الأمن الغذائى بدأ يتفشى بشكل مخيف فى الجزء الشمالى من ولاية راكين، منذ انطلاق الحملة العسكرية فى أكتوبر الماضى.

 

وكان جيش ميانمار أطلق فى 8 أكتوبر الماضى، حملة عسكرية، شملت اعتقالات وملاحقات أمنية واسعة بصفوف السكان وخلفت عشرات القتلى، فى أكبر موجة عنف تشهدها البلاد منذ عام 2012.

 

وأوضحت المنظمة أن ثلث سكان المنطقة، ذات الأغلبية المسلمة، يعانون من انعدام الأمن الغذائى، وهم بحاجة ماسة للطعام والمساعدات الإنسانية.

 

 

وكشفت النتائج الأخيرة أن نحو 80 ألفًا و500 دون سن 5 سنوات سيكونون فى حاجة ماسة إلى تلقى العلاج من سوء التغذية الحاد خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، كما أكدت أن "جميع الأطفال المشمولين فى المسح، لا يتلقون الحد الأدنى من الغذاء اللازم".

موضوعات ذات صلة
الإثنين 20-11-2017 13:13
في ظل تعقد أوجه الحياة وصعوباتها المتزايدة بات البحث عن سبل رزق مختلفة وبأفكار من خارج الصندوق أمرا مطلوبا ، وفي هذا السياق تطرح فكرة العمل من المنزل توفيرا للجهد والانتقال ...
الإثنين 20-11-2017 11:13
احتفل سفير اليونيسيف للنوايا الحسنة، ديفيد بيكهام، باليوم العالمي للطفل الذي يصادف اليوم 20 نوفمبر من خلال فيلم قصير يستطلع من خلاله آراء الأطفال بشؤون العالم. وفي هذا الفيلم المؤثِّر، يظهر بيكهام ...
الإثنين 20-11-2017 10:59
قال تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، صدر اليوم، إن نحو 180 مليون طفل في 37 دولة يعيشون في فقر شديد، وقد لا يتمكنون من الذهاب للمدرسة، أو يموتوا في حروب ...
الإثنين 20-11-2017 10:03
أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة، اليوم الاثنين، عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عن إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائى فى المدينة. وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن هذه الخدمة تهدف ...
أضف تعليق