Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

برنامج الغذاء العالمى: أزمة غذائية حادة تهدد حياة 80 ألف طفل من الروهينجا

الإثنين 17-07-2017 14:11

حذر برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، من أزمة غذائية تهدد أكثر من 80 ألف طفل دون سن الخامسة الذين يعيشون فى مناطق ذات أغلبية مسلمة فى غربى ميانمار، ولفت فى تقرير له أن هؤلاء الأطفال سيحتاجون إلى علاج سوء التغذية خلال العام القادم.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن التقرير الصادر عن البرنامج الأممى استند إلى تقييم للقرى الواقعة فى ولاية راكين الغربية حيث فر حوالى 75 ألف شخص من الروهينجا المسلمين الذين لا يحملون جنسية من حملة دموية للجيش. وتصف المنظمة الأممية الروهينجا بأنها الأقلية الأكثر اضطهادا فى العالم.

 

وكان برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة (WFP)، قد أجرى خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين مسحا للأمن الغذائى أظهر أن انعدام الأمن الغذائى بدأ يتفشى بشكل مخيف فى الجزء الشمالى من ولاية راكين، منذ انطلاق الحملة العسكرية فى أكتوبر الماضى.

 

وكان جيش ميانمار أطلق فى 8 أكتوبر الماضى، حملة عسكرية، شملت اعتقالات وملاحقات أمنية واسعة بصفوف السكان وخلفت عشرات القتلى، فى أكبر موجة عنف تشهدها البلاد منذ عام 2012.

 

وأوضحت المنظمة أن ثلث سكان المنطقة، ذات الأغلبية المسلمة، يعانون من انعدام الأمن الغذائى، وهم بحاجة ماسة للطعام والمساعدات الإنسانية.

 

 

وكشفت النتائج الأخيرة أن نحو 80 ألفًا و500 دون سن 5 سنوات سيكونون فى حاجة ماسة إلى تلقى العلاج من سوء التغذية الحاد خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، كما أكدت أن "جميع الأطفال المشمولين فى المسح، لا يتلقون الحد الأدنى من الغذاء اللازم".

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 19-06-2018 11:18
قالت الحكومة الامريكية أنها فصلت أكثر من 2300 طفل عن آبائهم بعدما دخلوا الى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.   واكدت وزارة الأمن الداخلي،  انه تم فصل 2342 قاصرا عن اهاليهم او اقاربهم ...
السبت 16-06-2018 17:06
دعا "التحالف المدني من أجل الحريات الفردية والمدنية" فى تونس السبت، السلطات إلى اتخاذ تدابير لتبنى إصلاحات كبرى في مجال المساواة بين الرجل والمرأة والحريات الفردية التي اقترحتها مؤخرا لجنة رئاسية. وكانت ...
الإثنين 11-06-2018 16:42
قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إنه يمكن للوالدين الاستدلال على إصابة طفلهم الصغير بالتهاب المثانة من خلال بعض الأعراض، أبرزها تكرار التبول والشعور بآلام وحرقان أثناء التبول، بالإضافة ...
الإثنين 11-06-2018 12:35
أصدرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع كل من منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية والمجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بيانا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال ...
أضف تعليق