Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

برنامج الغذاء العالمى: أزمة غذائية حادة تهدد حياة 80 ألف طفل من الروهينجا

الإثنين 17-07-2017 14:11

حذر برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، من أزمة غذائية تهدد أكثر من 80 ألف طفل دون سن الخامسة الذين يعيشون فى مناطق ذات أغلبية مسلمة فى غربى ميانمار، ولفت فى تقرير له أن هؤلاء الأطفال سيحتاجون إلى علاج سوء التغذية خلال العام القادم.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن التقرير الصادر عن البرنامج الأممى استند إلى تقييم للقرى الواقعة فى ولاية راكين الغربية حيث فر حوالى 75 ألف شخص من الروهينجا المسلمين الذين لا يحملون جنسية من حملة دموية للجيش. وتصف المنظمة الأممية الروهينجا بأنها الأقلية الأكثر اضطهادا فى العالم.

 

وكان برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة (WFP)، قد أجرى خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين مسحا للأمن الغذائى أظهر أن انعدام الأمن الغذائى بدأ يتفشى بشكل مخيف فى الجزء الشمالى من ولاية راكين، منذ انطلاق الحملة العسكرية فى أكتوبر الماضى.

 

وكان جيش ميانمار أطلق فى 8 أكتوبر الماضى، حملة عسكرية، شملت اعتقالات وملاحقات أمنية واسعة بصفوف السكان وخلفت عشرات القتلى، فى أكبر موجة عنف تشهدها البلاد منذ عام 2012.

 

وأوضحت المنظمة أن ثلث سكان المنطقة، ذات الأغلبية المسلمة، يعانون من انعدام الأمن الغذائى، وهم بحاجة ماسة للطعام والمساعدات الإنسانية.

 

 

وكشفت النتائج الأخيرة أن نحو 80 ألفًا و500 دون سن 5 سنوات سيكونون فى حاجة ماسة إلى تلقى العلاج من سوء التغذية الحاد خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، كما أكدت أن "جميع الأطفال المشمولين فى المسح، لا يتلقون الحد الأدنى من الغذاء اللازم".

موضوعات ذات صلة
الخميس 20-07-2017 13:52
كشفت دراسة جديدة عن أن الجرعات العالية من فيتامين "د" لا تحمي الأطفال من نزلات البرد في فصل الشتاء. وقال الباحثون في جامعة واشنطن إن نتائجنا لا تدعم الاستخدام الروتيني لجرعة عالية ...
الأربعاء 19-07-2017 12:50
احذر .. إفراطك في تناول المُحليات الصناعية لفترات طويلة لا يدفعك نحو البدانة،بخلاف ما هو معتقد فحسب، بل يزيد من مخاطر إصابتك بمرض السكر وأمراض القلب في مراحل لاحقة من حياتك. فقد ...
الثلاثاء 18-07-2017 12:56
أصدرت محكمة الأسرة بولاية "سين شو" في تايوان حكما قضائيا بطلاق زوجة، أثبتت برسائلها النصية عبر تطبيق "لاين" أن زوجها يتجاهلها، وأظهر التطبيق أن الزوج قام بقراءة رسائل الزوجة، لكنه لم ...
الإثنين 17-07-2017 18:13
حذرت دراسة طبية من إمكانية وجود علاقة بين نوبات القلق عند الأطفال وبين معاناتهم من الحساسية الغذائية، مشيرة إلى أن الأطفال الذين يعانون من الحساسية الغذائية عانوا بمعدل أعلى بكثير من ...
أضف تعليق