Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

دراسة: ألعاب الكمبيوتر تحسن شهية الأطفال

الجمعة 19-05-2017 14:29

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كشفت دراسة طبية النقاب عن أن ممارسة الطفل لألعاب الكمبيوتر البسيطة التي تعمل على تمرين المخ، يمكن أن تساعده في اختيار الوجبات الخفيفة الصحية بدلا من اختيار الشيكولاتة والحلويات، بل قد تحسن من شهيته.

فقد أظهر علماء النفس في الأبحاث - التي أجريت في جامعة "إكستر" - أن الأطفال الذين لعبوا لمدة 7 دقائق لألعاب كمبيوتر، قد تحسنت خياراتهم الغذائية وباتوا يتجهون أكثر إلى الأطعمة والوجبات الصحية .. موضحين احتواء أغلب ألعاب الكمبيوتر على صور من الغذاء الصحي عن طريق الضغط على زر، ولا تفعل شيئا سوى عض الأطعمة الصحية.

وقالت الباحثة الرئيسية "لوسى بورتر": إن رؤية الأطعمة مثل الشيكولاتة يمكن أن ينشط مراكز المكافأة في المخ، في نفس الوقت يقلل فيه من نشاط ضبط النفس".. مضيفة، أن تدريبنا يشجع الأشخاص على تكوين روابط جديدة - عندما يرون طعاما غير صحي - ليتوقفوا عن ذلك.

وأضافت الباحثة "تعتمد العديد من برامج تعزيز الصحة على التعليم وقوة الإرادة وتتطلب الكثير من الوقت والمال، ولكن لعبتنا يحتمل أن يتجنب هذه القضايا من خلال أداة سهلة ومجانية للعائلات لاستخدامها في المنزل"، مشيرة إلى أن البحث في مرحلة مبكرة، ونحن بحاجة إلى التحقيق فيما إذا كانت لعبتنا يمكن أن تحول العادات الغذائية على المدى الطويل، ولكننا نعتقد أنها يمكن أن تجعل المساهمة مفيدة.

وقد أجرى الباحثون تجربتين، وأظهر ما مجموعه أكثر من 200 من تلاميذ المدارس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 – 11 عاما، صورا لأطعمة صحية وغير صحية، جنبا إلى جنب مع كل صورة كان وجه شخوص الكرتون - سعيدة لتناول الطعام الصحي، وحزينة للأطعمة غير الصحية. وكان على الأطفال أن يضربوا شريط الفضاء عندما رأوا وجها سعيدا، ولا يفعلون شيئا إذا ما رأوا وجها حزينا، هذا ولم يخبروا أن اللعبة كان لها أي علاقة بالغذاء الصحي أو غير الصحي.

وكشفت المتابعة إلى حدوث زيادة ملحوظة بلغت 50% في اختيارات الأطفال للأطعمة الصحية بعد لعب ألعاب الكمبيوتر مقابل 30 % للأطفال الذين تم تدريبهم بصورة تقليدية.
موضوعات ذات صلة
الجمعة 22-09-2017 13:25
أوصت دراسة أجراها فريق من أطباء الأطفال الفرنسيين فى كلية طب الأطفال جامعة باريس بضرورة احترام احتياج الطفل لقسط نوم متوازن، خاصة بعد انتهاء الأجازة الصيفية والعودة مرة أخرى ...
الخميس 21-09-2017 15:00
حدد موقع "bright side"10 خطوات سهلة وعملية من شأنها أن تجعل صباحك أكثر إشراقًا، وأيامك أكثر نشاط وحيوية، ونومك مريح حقًا .- التنزه نزهة مسائية تعد علاج رائع للعقل الذي ...
الخميس 21-09-2017 14:56
أرجع الطبيب الفرنسي "مارك بيريه"، المتخصص في العظام والطب التجانسي والعلاج بالنباتات الطبيعية، في جامعة (نانت) الفرنسية، السبب وراء معاناة 70% من السيدات من ثقل في السيقان والشد العضلي ...
الأربعاء 20-09-2017 20:08
أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، دعما ماليا بقيمة 90 مليون يورو "ما يعادل 108 ملايين دولار" لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في إطار المساهمة في دعم أطفال اللاجئين السوريين بالأردن ولبنان ...
أضف تعليق