Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

تناول المكسرات يقلل نسب عودة سرطان القولون للمتعافين منه

الخميس 18-05-2017 12:14

مكسرات
مكسرات

كشف باحثون أمريكيون أن هناك وسيلة جديدة للتقليل من نسب عودة سرطان القولون إلى المرضى المتعافين منه، وهى عن طريق تناول كمية من المكسرات أسبوعيا تصل إلى 57 جراما على الأقل، أى نحو 48 حبة من اللوز و36 حبة من الكاجو.

وقال البحث إن احتمال عودة سرطان القولون إلى مرضى متعافين منه انخفض بدرجة كبيرة بعد تناول المتعافين هذا القدر من الكاجو واللوز، وذلك وفقا للدراسة التى قاموا بإجراءها وأشرف عليها الدكتور تميدايو فاديلو بمعهد دانا-فاربر للسرطان فى بوسطن.

وأوضح فاديلو لوكالة أنباء رويترز أن هناك فائدة صحية لتناول المكسرات، وأنها تنطبق فقط على المكسرات، وليس الفول السودانى أو زبدته، وأن سبب ذلك ربما يرجع إلى أن الفول السودانى من البقوليات التى لها تركيبة أيضية مختلفة عن المكسرات الشجرية.

وحسب رويترز، حلل الباحثون استبيانا حول نظام غذائى مستمد من تجربة سريرية شملت 826 مصابا بالمرحلة الثالثة لسرطان القولون، والتى ينتشر فيها السرطان إلى العقد اللمفاوية القريبة فقط دون باقى أجزاء الجسد.

وخضع جميع المرضى الذين شملتهم الدراسة لجراحات وعلاج كيماوى، والمرضى الذين ذكروا أنهم تناولوا 57 جراما على الأقل أسبوعيا من المكسرات، ونسبتهم نحو 19% من المشاركين فى الدراسة، وتراجع احتمال عودة المرض إليهم بنسبة 42% وقل احتمال وفاتهم بالمرض بنسبة 57% مقارنة بالمرضى الذين لم يتناول المكسرات.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 11-09-2017 18:14
أظهر الباحثون بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن الأمهات اللواتي يتناولن كميات موصى بها من حمض الفوليك خلال فترة الحمل، نجحن في تقليل خطر التوحد المرتبط بالتعرض للمبيدات المكافحة للآفات بين أطفالهن. وأشارت الدراسة ...
السبت 09-09-2017 18:20
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن إضافة الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات إلى قائمة وجبات الطعام تعزز مستوى الذكاء فى المخ. ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن ...
أضف تعليق