Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

الوجبات السريعة الغنية بالدهون تؤدى إلى التهاب المفاصل

الخميس 20-04-2017 12:53

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون عن أن تناول وجبات عالية الدهون مع ارتفاع فى نسبة الكربوهيدرات يمكن أن تسبب التهاب المفاصل.

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشير البحوث إلى أن الوجبات السريعة قد تضعف المفاصل، ما يؤدى إلى هشاشة العظام المؤلمة، وهو الشكل الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل فى المملكة المتحدة.

وقال مؤلف الدراسة أستاذ "شياو" من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا إن دهون الجسم ليست السبب فى التهاب المفاصل بل النظام الغذائى الذى لديه الكثير من الدهون والكربوهيدرات هو الذى يتسبب فى هشاشة العظام.

ووجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي يحتوي على كمية بسيطة من الكربوهيدرات جنبًا إلى جنب مع 20% من الدهون المشبعة يسبب العديد من التغيرات مثل إضعاف الغضروف وبالتالى حدوث هشاشة العظام في الركبة.

وأضاف البروفيسور "شياو"، أن تناول نظام غذائى غنى بالخضراوات والفواكه يعزز الصحة العامة ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكر والسمنة وارتفاع ضغط الدم.

موضوعات ذات صلة
الخميس 07-12-2017 16:34
فجر موقع time مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن دراسة تؤكد أن حبوب منع الحمل تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.وأكدت الدراسة أن النساء اللواتي يعتمدن على حبوب هرمونية ...
أضف تعليق