Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

بالصور.. ميرفت تلاوي وصالح الشماخي يفتتحان صالون المرأة الليبية الثقافي

كتب دعاء فرج | الأربعاء 19-04-2017 18:29

استضافت المندوبية الليبية الدائمة في القاهرة، صالونا ثقافيا بشأن أحوال المرأة الليبية، تحت شعار "المرأة الليبية.. تبني دولة وتحيي أمة"، وذلك بالتعاون مع منظمة المرأة العربية.

قال صالح الشماخي سفير الليبي، إن المرأة الليبية حصلت على العديد من حقوقها منذ الخمسينات وذلك بفضل جهودها الغالية في بناء المجتمع.

وأضاف خلال الصالون الثقافي بشأن المرأة الليبية، أن المرأة هي الأم والأخت ورفيقة العمر والرجل الليبي يكن كل الاحترام لها، مشيرا إلى أن المرأة الليبية من أوائل الدول التي حصلت على حقوقها ولازالت تسعى للمزيد.

قالت ميرفت التلاوي رئيس منظمة المرأة العربية، إن ليبيا دولة تعتريها حروب ونزاعات قوية، مشيرة إلى أن الصالون يهدف إلى التعريف بدور المرأة في إعادة بناء ليبيا.

وأضافت "تلاوي"، إن المرأة العربية قوية ولكن أزمة المرأة العربية هي الثقافة المجتمعية، موضحة أن المرأة المصرية في الريف المصري على سبيل المثال تقضي من الفجر إلى المغرب في العمل "دون أجر" لمساعدة زوجها في العمل في الحقل، مؤكدة أن المرأة العربية ظلمتها الإحصائيات.

وأشارت إلى أن الإحصائيات توضح أن المرأة تنفق 90%من دخلها على أسرتها في حين ينفق الرجل من 30% إلى 40% فقط من دخله على أسرته.

وتابعت أن المرأة كانت ستعفي نحو مليون و200 ألف شخص من الجوع حول العالم إذا تعلمت الزراعة، مضيفة أن المرأة تلاقي حتفها 14 ضعف الرجل خلال الكوارث والزلازل بسبب عدم تدريبها وتعليمها سبل إنقاذ نفسها وأطفالها في الأزمة.

جدير بالذكر، أن هذا الصالون الثقافي يدخل ضمن سلسلة الصالونات الثقافية التي تنظمها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع سفارات الدول العربية لدى جمهورية مصر الهربية، ويدعو الى ثقافة مجتمعية تعزز الأدوار الجديدة للمرأة العربية في مجابهة التحديات. وابراز الانجازات التي حققتها في مختلف المجالات.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 12-12-2017 19:04
حظيت المملكة العربية السعودية خلال هذا العام بالنصيب الأكبر من إصدار القرارات الاجتماعية ولاسيما المتعلقة بحقوق المرأة ، تلتها دولة تونس التي أثارت فيها دعوة السبسى بمراجعة القوانين كي تسمح للمرأة ...
الخميس 07-12-2017 14:57
دعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- المجتمعَ الدوليَّ إلى تفعيل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهود والاتفاقيات والصكوك ذات الصلة بالإعلان ومضامينه وتوجهاته، وبخاصة العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي ...
الإثنين 04-12-2017 09:51
ينظم المجلس القومي للمرأة في مصر،  بعد غدالأربعاء 6 ديسمبر، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة،  و بدعم من سفارة اليابان بالقاهرة،  مؤتمر صحفي لإطلاق فيلم قصير تحت عنوان "مريم والشمس".    أنتج ...
الأحد 03-12-2017 17:35
أقيم اليوم المؤتمر الصحفي لمؤسسة المرأة الجديدة وناقش قانون موحد لقضايا العنف ضد النساء. بدأت المؤتمر بالبيان التأسيسي وشمل أن قضية تعرض المرأة للعنف هي القضية الأهم في حياة النساء المصريات. وأضاف البيان: ...
أضف تعليق