Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

بالصور.. ميرفت تلاوي وصالح الشماخي يفتتحان صالون المرأة الليبية الثقافي

كتب دعاء فرج | الأربعاء 19-04-2017 18:29

استضافت المندوبية الليبية الدائمة في القاهرة، صالونا ثقافيا بشأن أحوال المرأة الليبية، تحت شعار "المرأة الليبية.. تبني دولة وتحيي أمة"، وذلك بالتعاون مع منظمة المرأة العربية.

قال صالح الشماخي سفير الليبي، إن المرأة الليبية حصلت على العديد من حقوقها منذ الخمسينات وذلك بفضل جهودها الغالية في بناء المجتمع.

وأضاف خلال الصالون الثقافي بشأن المرأة الليبية، أن المرأة هي الأم والأخت ورفيقة العمر والرجل الليبي يكن كل الاحترام لها، مشيرا إلى أن المرأة الليبية من أوائل الدول التي حصلت على حقوقها ولازالت تسعى للمزيد.

قالت ميرفت التلاوي رئيس منظمة المرأة العربية، إن ليبيا دولة تعتريها حروب ونزاعات قوية، مشيرة إلى أن الصالون يهدف إلى التعريف بدور المرأة في إعادة بناء ليبيا.

وأضافت "تلاوي"، إن المرأة العربية قوية ولكن أزمة المرأة العربية هي الثقافة المجتمعية، موضحة أن المرأة المصرية في الريف المصري على سبيل المثال تقضي من الفجر إلى المغرب في العمل "دون أجر" لمساعدة زوجها في العمل في الحقل، مؤكدة أن المرأة العربية ظلمتها الإحصائيات.

وأشارت إلى أن الإحصائيات توضح أن المرأة تنفق 90%من دخلها على أسرتها في حين ينفق الرجل من 30% إلى 40% فقط من دخله على أسرته.

وتابعت أن المرأة كانت ستعفي نحو مليون و200 ألف شخص من الجوع حول العالم إذا تعلمت الزراعة، مضيفة أن المرأة تلاقي حتفها 14 ضعف الرجل خلال الكوارث والزلازل بسبب عدم تدريبها وتعليمها سبل إنقاذ نفسها وأطفالها في الأزمة.

جدير بالذكر، أن هذا الصالون الثقافي يدخل ضمن سلسلة الصالونات الثقافية التي تنظمها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع سفارات الدول العربية لدى جمهورية مصر الهربية، ويدعو الى ثقافة مجتمعية تعزز الأدوار الجديدة للمرأة العربية في مجابهة التحديات. وابراز الانجازات التي حققتها في مختلف المجالات.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة
الخميس 22-06-2017 14:24
أعلن المجلس القومي للمرأة في مصر برئاسة الدكتورة مايا مرسي عن تخصيص غرفة عمليات بمكتب شكاوى المرأة تعمل علي مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر المبارك منوط بها تلقى شكاوي التحرش ...
الجمعة 16-06-2017 18:36
قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن التشكيك في الحجاب ليس معركة بحث عن حكم شرعى بقدر ما هى معركة من ينتصر فيها ضد من ومن يكسب فيها ...
الخميس 15-06-2017 16:59
شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة أمس في حضور حفل توقيع ترجمة كتيب "المرأة في المنظور الإسلامي"والذي أطلقته منظمة المرأة العربية ، بحضور عدد كبير من السفراء العرب والفنانين ...
الخميس 15-06-2017 12:48
أكدت السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومي للمرأة في مصر، أن تشويه صورة المرأة في الدراما التلفزيونية خلال شهر رمضان؛ يأتي بغرض تحقيق مشاهدة عالية عبر إظهار المرأة بصورة غير ...
أضف تعليق