Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

بالصور.. ميرفت تلاوي وصالح الشماخي يفتتحان صالون المرأة الليبية الثقافي

كتب دعاء فرج | الأربعاء 19-04-2017 18:29

استضافت المندوبية الليبية الدائمة في القاهرة، صالونا ثقافيا بشأن أحوال المرأة الليبية، تحت شعار "المرأة الليبية.. تبني دولة وتحيي أمة"، وذلك بالتعاون مع منظمة المرأة العربية.

قال صالح الشماخي سفير الليبي، إن المرأة الليبية حصلت على العديد من حقوقها منذ الخمسينات وذلك بفضل جهودها الغالية في بناء المجتمع.

وأضاف خلال الصالون الثقافي بشأن المرأة الليبية، أن المرأة هي الأم والأخت ورفيقة العمر والرجل الليبي يكن كل الاحترام لها، مشيرا إلى أن المرأة الليبية من أوائل الدول التي حصلت على حقوقها ولازالت تسعى للمزيد.

قالت ميرفت التلاوي رئيس منظمة المرأة العربية، إن ليبيا دولة تعتريها حروب ونزاعات قوية، مشيرة إلى أن الصالون يهدف إلى التعريف بدور المرأة في إعادة بناء ليبيا.

وأضافت "تلاوي"، إن المرأة العربية قوية ولكن أزمة المرأة العربية هي الثقافة المجتمعية، موضحة أن المرأة المصرية في الريف المصري على سبيل المثال تقضي من الفجر إلى المغرب في العمل "دون أجر" لمساعدة زوجها في العمل في الحقل، مؤكدة أن المرأة العربية ظلمتها الإحصائيات.

وأشارت إلى أن الإحصائيات توضح أن المرأة تنفق 90%من دخلها على أسرتها في حين ينفق الرجل من 30% إلى 40% فقط من دخله على أسرته.

وتابعت أن المرأة كانت ستعفي نحو مليون و200 ألف شخص من الجوع حول العالم إذا تعلمت الزراعة، مضيفة أن المرأة تلاقي حتفها 14 ضعف الرجل خلال الكوارث والزلازل بسبب عدم تدريبها وتعليمها سبل إنقاذ نفسها وأطفالها في الأزمة.

جدير بالذكر، أن هذا الصالون الثقافي يدخل ضمن سلسلة الصالونات الثقافية التي تنظمها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع سفارات الدول العربية لدى جمهورية مصر الهربية، ويدعو الى ثقافة مجتمعية تعزز الأدوار الجديدة للمرأة العربية في مجابهة التحديات. وابراز الانجازات التي حققتها في مختلف المجالات.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-02-2018 21:06
منع مكتب الإعلام الحكومي في غزة التابع لحركة حماس، إقامة حفل انطلاق قناة تلفزيونية تُعنى بقضايا المرأة الفلسطينية في القطاع، بحجة عدم حصولها على التراخيص اللازمة. ...
الأحد 18-02-2018 12:34
اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية سلسلة لقاءات لأطفال مدرسة توانه المختلطة في منطقة توانه بهدف التمكين النفسي والاجتماعي للأطفال بمشاركة 20 طالبا وطالبة من سن 13- 15 عاما. وتأتي هذه المجموعة ...
السبت 17-02-2018 15:58
كشفت دراسة حديثة أن استخدام المنظفات الكيماوية في تنظيف المنزل يضر برئتي المرأة بشكل مماثل لتدخين 20 سيجارة في اليوم، في حين أن استخدام المنظفات لا يؤثر على ...
الخميس 15-02-2018 14:19
أقر البرلمان المغربي قانونا لمكافحة العنف ضد المرأة كان موضع نقاش منذ 2013 وأثار جدلا واسعا. وبعد العديد من التعديلات على مشروع القانون منذ 2013، تبنى البرلمان نهائيا مشروع القانون بأغلبية 112 ...
أضف تعليق