Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

بالصور.. ميرفت تلاوي وصالح الشماخي يفتتحان صالون المرأة الليبية الثقافي

كتب دعاء فرج | الأربعاء 19-04-2017 18:29

استضافت المندوبية الليبية الدائمة في القاهرة، صالونا ثقافيا بشأن أحوال المرأة الليبية، تحت شعار "المرأة الليبية.. تبني دولة وتحيي أمة"، وذلك بالتعاون مع منظمة المرأة العربية.

قال صالح الشماخي سفير الليبي، إن المرأة الليبية حصلت على العديد من حقوقها منذ الخمسينات وذلك بفضل جهودها الغالية في بناء المجتمع.

وأضاف خلال الصالون الثقافي بشأن المرأة الليبية، أن المرأة هي الأم والأخت ورفيقة العمر والرجل الليبي يكن كل الاحترام لها، مشيرا إلى أن المرأة الليبية من أوائل الدول التي حصلت على حقوقها ولازالت تسعى للمزيد.

قالت ميرفت التلاوي رئيس منظمة المرأة العربية، إن ليبيا دولة تعتريها حروب ونزاعات قوية، مشيرة إلى أن الصالون يهدف إلى التعريف بدور المرأة في إعادة بناء ليبيا.

وأضافت "تلاوي"، إن المرأة العربية قوية ولكن أزمة المرأة العربية هي الثقافة المجتمعية، موضحة أن المرأة المصرية في الريف المصري على سبيل المثال تقضي من الفجر إلى المغرب في العمل "دون أجر" لمساعدة زوجها في العمل في الحقل، مؤكدة أن المرأة العربية ظلمتها الإحصائيات.

وأشارت إلى أن الإحصائيات توضح أن المرأة تنفق 90%من دخلها على أسرتها في حين ينفق الرجل من 30% إلى 40% فقط من دخله على أسرته.

وتابعت أن المرأة كانت ستعفي نحو مليون و200 ألف شخص من الجوع حول العالم إذا تعلمت الزراعة، مضيفة أن المرأة تلاقي حتفها 14 ضعف الرجل خلال الكوارث والزلازل بسبب عدم تدريبها وتعليمها سبل إنقاذ نفسها وأطفالها في الأزمة.

جدير بالذكر، أن هذا الصالون الثقافي يدخل ضمن سلسلة الصالونات الثقافية التي تنظمها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع سفارات الدول العربية لدى جمهورية مصر الهربية، ويدعو الى ثقافة مجتمعية تعزز الأدوار الجديدة للمرأة العربية في مجابهة التحديات. وابراز الانجازات التي حققتها في مختلف المجالات.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة
الأحد 24-06-2018 13:58
علق أسامة نقلى، سفير خادم الحرمين الشريفين فى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، على "تويتر" على تنفيذ الأمر الملكى بالسماح للمرأة السعودية قيادة السيارات اليوم، الأحد، قائلا:" لا أقول ...
الأحد 24-06-2018 13:30
 تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ورشة عمل للتحضير للمؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء، يومي 28-29 يونيو 2018 بالعاصمة واجادوجو في جمهورية بوركينا فاسو. وتهدف ورشة ...
الأحد 24-06-2018 11:34
احتفلت المرأة السعودية بتنفيذ القرار الملكي الذي أصدره العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي يقضي بتمكن المرأة السعودية من قيادة السيارات. واحتل هاشتاج "المرأة السعودية تسوق" الصدارة على موقع التواصل ...
الأحد 24-06-2018 10:59
بدأت النساء السعوديات الحاصلات على رخص مرورية نظامية اليوم الأحد قيادة السيارة داخل المملكة،  تنفيذا لقرار أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتمكين المرأة السعودية من قيادة السيارة ...
أضف تعليق