Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

دراسة: الإصابة بالتوحد تحدث نتيجة تغير فى مخ الطفل قبل ولادته

الخميس 12-01-2017 10:26

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت دراسة جديدة منشورة في دورية التقارير العلمية، بأن التغيرات التي تحدث في دماغ الطفل وتعرضه للإصابة بالتوحد والشلل الدماغي واضطرابات النمو الأخرى تحدث له وهو في رحم الأم.

وتقول الدراسة إن الولادة المبكرة هي ولادة الطفل قبل أن يتم 37 أسبوعا منذ حمل الأم وتقول الدراسة أن نحو 1 من كل 10 أطفال ولدوا في عام 2015 مبكراً.

 وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) فإن دماغ الطفل تتطور بشكل أسرع مع نهاية الحمل لذلك عندما يولد الطفل فى وقت مبكر جدا فإن دماغه لا تكتمل بشكل سليم لذلك فيكون هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للإصابة باضطرابات النمو بما فى ذلك مرض التوحد اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) والشلل الدماغي.

 وقال رئيس قسم الأشعة والطب الحيوي فى كلية ييل للطب في نيو هافن بولاية كونيكتيكت إنه تم تحديد العديد من التعديلات فى دوائر الدماغ التي تكون موجودة في دماغ الأطفال قبل أو بعد الولادة مباشرة.

 وشملت هذه الدراسة 36 امرأة حامل في متوسط عمر 25 عاماً وكان نصف هذه المشاركات ترتفع لديهن احتمالية الولادة المبكرة  الذين ولدوا خلال فترة من 22 إلى 36 أسبوعا واستخدم فريق التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يحلل نشاط الدماغ للجنين.

 ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ولدوا مبكراً كانوا يعانون من ضعف النشاط العصبي في الرحم مقارنة بالأطفال الذين ولدوا في موعدهم.

موضوعات ذات صلة
الأحد 22-01-2017 12:06
أكدت دراسة بريطانية حديثة أن مشاكل النوم والشخير عند الأطفال من العلامات المبكرة للإصابة بالسمنة والبدانة. وتصيب السمنة أكثر من 7000 طفل أقل من 15 عاماً سنويا ويعالجون من حالات الشخير الثقيل. جدير ...
الأربعاء 18-01-2017 13:48
كشفت دراسة جديدة عن أن الوخز بالإبر يمكن أن يخفف آلام مغص الرضع الذي يتسبب في فرط بكائهم ونشرت نتائج هذا البحث في مجلة الوخز بالإبر الطبية.  مغص الرضع أو الإفراط في ...
الأحد 15-01-2017 19:32
تظاهر عددًا من النساء المنتقبات وبعض الرجال، فى العاصمة المغربية الرباط اليوم الأحد، احتجاجا على قرار حذر بيع وتصنيع البرقع والنقاب فى سائر لبلاد. وقررت المملكة المغربية، حظر ارتداء النقاب ...
السبت 14-01-2017 10:29
أظهرت نتائج دراسة جديدة أن تناول الذرة الزرقاء قد يساعد على الحد من مشكلة متلازمة التمثيل الغذائي أو فيما يعرف بمقاومة الجسم للأنسولين، ونشرت هذه النتائج في المجلة الطبية للأغذية. أجرى الدراسة ...
أضف تعليق