Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

دراسة: الإصابة بالتوحد تحدث نتيجة تغير فى مخ الطفل قبل ولادته

الخميس 12-01-2017 10:26

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت دراسة جديدة منشورة في دورية التقارير العلمية، بأن التغيرات التي تحدث في دماغ الطفل وتعرضه للإصابة بالتوحد والشلل الدماغي واضطرابات النمو الأخرى تحدث له وهو في رحم الأم.

وتقول الدراسة إن الولادة المبكرة هي ولادة الطفل قبل أن يتم 37 أسبوعا منذ حمل الأم وتقول الدراسة أن نحو 1 من كل 10 أطفال ولدوا في عام 2015 مبكراً.

 وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) فإن دماغ الطفل تتطور بشكل أسرع مع نهاية الحمل لذلك عندما يولد الطفل فى وقت مبكر جدا فإن دماغه لا تكتمل بشكل سليم لذلك فيكون هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للإصابة باضطرابات النمو بما فى ذلك مرض التوحد اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) والشلل الدماغي.

 وقال رئيس قسم الأشعة والطب الحيوي فى كلية ييل للطب في نيو هافن بولاية كونيكتيكت إنه تم تحديد العديد من التعديلات فى دوائر الدماغ التي تكون موجودة في دماغ الأطفال قبل أو بعد الولادة مباشرة.

 وشملت هذه الدراسة 36 امرأة حامل في متوسط عمر 25 عاماً وكان نصف هذه المشاركات ترتفع لديهن احتمالية الولادة المبكرة  الذين ولدوا خلال فترة من 22 إلى 36 أسبوعا واستخدم فريق التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يحلل نشاط الدماغ للجنين.

 ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ولدوا مبكراً كانوا يعانون من ضعف النشاط العصبي في الرحم مقارنة بالأطفال الذين ولدوا في موعدهم.

موضوعات ذات صلة
السبت 25-03-2017 12:29
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على بحث جديد أحدث ثورة فى الكشف عن السرطان، حيث نجح فريق من العلماء فى تدريب كلب "جيرمان شيبرد" للكشف عن سرطان الثدى بدقة تصل ...
الثلاثاء 21-03-2017 10:26
نشرت منظمة "انقذوا الأطفال" الخيرية فيديوهات صادمة، صُورت داخل مخيم للاجئين العراقيين، عرضت لمحات بسيطة لحجم معاناة أطفال العراق التي أحدثها تنظيم داعش الإرهابي، ويأتي هذا وسط مخاوف جدية بشأن الضرر ...
الإثنين 20-03-2017 10:02
كشفت دراسة أجراها موقع "كمبورانور أيديولوجى" الفرنسى أن التسوق عبر الإنترنت فى فرنسا يختلف تبعاً لأيام الأسبوع؛ التى تلعب دوراً مهماً فى الإقبال على الشراء عبر الإنترنت، فضلاً عن معدلات البحث ...
الأحد 19-03-2017 10:57
أرجعت دراسة طبية حديثة إلى حدوث عدم توازن بين النظامين المعرفى والسلوكى فى المخ إلى الإفراط فى استخدام مواقع التواصل الاجتماعى بصورة كبيرة. وتوصلت الدراسة التى نشرت فى العدد الأخير من مجلة ...
أضف تعليق