Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

دراسة: الإصابة بالتوحد تحدث نتيجة تغير فى مخ الطفل قبل ولادته

الخميس 12-01-2017 10:26

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت دراسة جديدة منشورة في دورية التقارير العلمية، بأن التغيرات التي تحدث في دماغ الطفل وتعرضه للإصابة بالتوحد والشلل الدماغي واضطرابات النمو الأخرى تحدث له وهو في رحم الأم.

وتقول الدراسة إن الولادة المبكرة هي ولادة الطفل قبل أن يتم 37 أسبوعا منذ حمل الأم وتقول الدراسة أن نحو 1 من كل 10 أطفال ولدوا في عام 2015 مبكراً.

 وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) فإن دماغ الطفل تتطور بشكل أسرع مع نهاية الحمل لذلك عندما يولد الطفل فى وقت مبكر جدا فإن دماغه لا تكتمل بشكل سليم لذلك فيكون هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للإصابة باضطرابات النمو بما فى ذلك مرض التوحد اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) والشلل الدماغي.

 وقال رئيس قسم الأشعة والطب الحيوي فى كلية ييل للطب في نيو هافن بولاية كونيكتيكت إنه تم تحديد العديد من التعديلات فى دوائر الدماغ التي تكون موجودة في دماغ الأطفال قبل أو بعد الولادة مباشرة.

 وشملت هذه الدراسة 36 امرأة حامل في متوسط عمر 25 عاماً وكان نصف هذه المشاركات ترتفع لديهن احتمالية الولادة المبكرة  الذين ولدوا خلال فترة من 22 إلى 36 أسبوعا واستخدم فريق التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يحلل نشاط الدماغ للجنين.

 ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ولدوا مبكراً كانوا يعانون من ضعف النشاط العصبي في الرحم مقارنة بالأطفال الذين ولدوا في موعدهم.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 18-09-2017 17:20
قالت المفوضة الرئاسية الروسية لحقوق الطفل آنا كوزنيتسوفا، إن 445 طفلا من روسيا يتواجدون في منطقة العمليات القتالية في العراق وسوريا، منهم 28 بالمائة لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات. وأضافت كوزنيتسوفا، خلال ...
الأحد 17-09-2017 18:26
كشف تقرير صادر عن جامعة واشنطن الأمريكية، أن سوء النظام الغذائي يأتي في مقدمة العوامل المؤثرة والمساهمة في زيادة خطر الوفاة في جميع أنحاء العالم. وأرجع التقرير حدوث وفاة من بين كل ...
الأحد 17-09-2017 18:19
كشفت دراسة أصدرها مركز دراسات المخ في فرنسا، أن الماء يساعد كل أعضاء الجسم في أداء وظائفه على أكمل وجه؛ خاصة المخ الذي يحتاج إلى ما بين 1.5 إلى 2.5 لتر ...
السبت 16-09-2017 22:01
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن المحليات الاصطناعية الموجودة فى المشروبات الغازية الدايت يمكنها تغيير حاسة التذوق. ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عرف العلماء منذ فترة طويلة أن ...
أضف تعليق