Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

دراسة: الإصابة بالتوحد تحدث نتيجة تغير فى مخ الطفل قبل ولادته

الخميس 12-01-2017 10:26

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت دراسة جديدة منشورة في دورية التقارير العلمية، بأن التغيرات التي تحدث في دماغ الطفل وتعرضه للإصابة بالتوحد والشلل الدماغي واضطرابات النمو الأخرى تحدث له وهو في رحم الأم.

وتقول الدراسة إن الولادة المبكرة هي ولادة الطفل قبل أن يتم 37 أسبوعا منذ حمل الأم وتقول الدراسة أن نحو 1 من كل 10 أطفال ولدوا في عام 2015 مبكراً.

 وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) فإن دماغ الطفل تتطور بشكل أسرع مع نهاية الحمل لذلك عندما يولد الطفل فى وقت مبكر جدا فإن دماغه لا تكتمل بشكل سليم لذلك فيكون هؤلاء الأطفال أكثر عرضة للإصابة باضطرابات النمو بما فى ذلك مرض التوحد اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) والشلل الدماغي.

 وقال رئيس قسم الأشعة والطب الحيوي فى كلية ييل للطب في نيو هافن بولاية كونيكتيكت إنه تم تحديد العديد من التعديلات فى دوائر الدماغ التي تكون موجودة في دماغ الأطفال قبل أو بعد الولادة مباشرة.

 وشملت هذه الدراسة 36 امرأة حامل في متوسط عمر 25 عاماً وكان نصف هذه المشاركات ترتفع لديهن احتمالية الولادة المبكرة  الذين ولدوا خلال فترة من 22 إلى 36 أسبوعا واستخدم فريق التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يحلل نشاط الدماغ للجنين.

 ووجد الباحثون أن الأطفال الذين ولدوا مبكراً كانوا يعانون من ضعف النشاط العصبي في الرحم مقارنة بالأطفال الذين ولدوا في موعدهم.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 22-11-2017 14:22
حذرت منظمة الأمم المتحدة من النتائج الكارثية بسبب سوء التغذية على أطفال اليمن، مشيرة فى تقرير إلى أن نحو 460 ألف طفل يعانون من خطر سوء التغذية .   يواجه نحو 462 ألف ...
الثلاثاء 21-11-2017 21:00
أثارت قضية تزويج الطفلة وعد في البقاع بلبنان، جدلا واسعا خاصة بعدما رفض موقع وثيقة الزواج الشيخ علي الحلباوي، الرد على المذيعة ريما كركي، التي أجرت معه مكالمة على الهواء مباشرة، ...
الثلاثاء 21-11-2017 12:04
غسل الأطباق وطي الملابس، هي أعمال منزلية شاقة ومتعبة بل ومملة في معظم الأحيان، إلا أن المفاجأة تكمن في كونها قد تصبح سببًا في الحفاظ على حياتك لمدة أطول. وأجرى مايكل لامونتي ...
الإثنين 20-11-2017 10:03
أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة، اليوم الاثنين، عبر حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عن إنشاء أول بلدية نسائية لخدمة المجتمع النسائى فى المدينة. وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن هذه الخدمة تهدف ...
أضف تعليق