Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

دراسة تنفي تسبب تناول البيض على الفطور بالخرف

الخميس 12-01-2017 10:17

البيض
البيض

أفادت دراسة علمية حديثة، بأن تناول البيض على الفطور لا يزيد من خطر الخرف.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل البريطانية، أن تناول البيض يساعد في الواقع على تعزيز وظائف الدماغ، لافتين إلى أن أبحاث سابقة ربطت بينه وبين النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن.

ومن المعروف على نطاق واسع أن الكوليسترول الذي تضر القلب والشرايين أو الدورة الدموية يرفع خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ولكن الأبحاث اكتشفت أن تناول البيض لا يؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام فريق من الباحثون الفنلنديون بتحليل وجبات 2497 رجلا تتراوح أعمارهم بين 42 و60 الذين ليس لديهم تشخيص اضطراب الذاكرة.

وعلى مدى 22 عاماً، وجد الباحثون أن 337 شخصا أصيبوا بمرض الزهايمر، وكانوا يحملون جين معين يسمى “APOE4”، وهذا هو أحد عوامل الخطر المعروفة لمرض القلب والأوعية الدموية والخرف.

وقال مؤلف الدراسة، أستاذ "يركى فيرتانن"، من جامعة شرق فنلندا، أن الخرف أو الزهايمر لم يكن مرتبطاً لا بالكوليسترول ولا البيض، ومع ذلك، ارتبط تناول البيض مع أداء أفضل فى اختبارات العصبية النفسية والأداء التنفيذى.

وأضاف الباحثون أن نتائج الدراسة تشير إلى أن إتباع نظام غذائي عالي بالكولسترول فى الدم أو كثرة استهلاك البيض لا يزيد من مخاطر اضطرابات الذاكرة حتى فى الأشخاص الذين لديهم استعدادا وراثياً.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-04-2017 12:00
دقت دراسة طبية ناقوس الخطر أن البدانة باتت أشد فتكا على الإنسان من عادة التدخين المدمرة. وتوصل باحثون فى جامعة "كليفلاند كلينك" بالتعاون مع كلية الطب جامعة نيويورك" إلى إسهام البدانة فى ...
السبت 22-04-2017 11:56
أظهرت الأبحاث الجديدة أن الأطفال الذين يتمتعون بعضلات قوية قد يكونون الأكثر تمتعا بذاكرة قوية. قامت الدراسة بتقييم 79 طفلا تراوحت أعمارهم ما بين 9 -11 عاما، حيث لوحظ أن تمتعهم بلياقة ...
السبت 22-04-2017 11:48
"دم الحبل السري" يمكن أن يصبح في المستقبل القريب مفتاحا لاستعادة القدرة على التعلم والذاكرة التي تشهد تراجعا كبيرا مع التقدم في العمر. وتوصل العلماء بكلية الطب جامعة "ستانفورد" الأمريكية، إلى أن ...
الجمعة 21-04-2017 15:19
في دراسة الأولى من نوعها، كشف الباحثون أن الأطفال الأمريكيين ذوي الأصول الإفريقية ويعانون من التفرقة والتمييز في المعاملة هم الأكثر عرضة للمعاناة من خطر الإصابة بالنوبات الربوية .. ...
أضف تعليق