Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

دراسة تنفي تسبب تناول البيض على الفطور بالخرف

الخميس 12-01-2017 10:17

البيض
البيض

أفادت دراسة علمية حديثة، بأن تناول البيض على الفطور لا يزيد من خطر الخرف.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل البريطانية، أن تناول البيض يساعد في الواقع على تعزيز وظائف الدماغ، لافتين إلى أن أبحاث سابقة ربطت بينه وبين النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن.

ومن المعروف على نطاق واسع أن الكوليسترول الذي تضر القلب والشرايين أو الدورة الدموية يرفع خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ولكن الأبحاث اكتشفت أن تناول البيض لا يؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام فريق من الباحثون الفنلنديون بتحليل وجبات 2497 رجلا تتراوح أعمارهم بين 42 و60 الذين ليس لديهم تشخيص اضطراب الذاكرة.

وعلى مدى 22 عاماً، وجد الباحثون أن 337 شخصا أصيبوا بمرض الزهايمر، وكانوا يحملون جين معين يسمى “APOE4”، وهذا هو أحد عوامل الخطر المعروفة لمرض القلب والأوعية الدموية والخرف.

وقال مؤلف الدراسة، أستاذ "يركى فيرتانن"، من جامعة شرق فنلندا، أن الخرف أو الزهايمر لم يكن مرتبطاً لا بالكوليسترول ولا البيض، ومع ذلك، ارتبط تناول البيض مع أداء أفضل فى اختبارات العصبية النفسية والأداء التنفيذى.

وأضاف الباحثون أن نتائج الدراسة تشير إلى أن إتباع نظام غذائي عالي بالكولسترول فى الدم أو كثرة استهلاك البيض لا يزيد من مخاطر اضطرابات الذاكرة حتى فى الأشخاص الذين لديهم استعدادا وراثياً.

موضوعات ذات صلة
الخميس 25-05-2017 17:10
قالت منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة إن ما لا يقل عن مائتي طفل لقوا حتفهم على طول خط الهجرة الخطير في وسط البحر الأبيض المتوسط من شمال إفريقيا إلى إيطاليا حتى ...
الأربعاء 24-05-2017 12:37
أفادت دراسة جديدة أجريت فى الدنمارك بأن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة كل أسبوع أو نحو ذلك يقلل مخاطر نوع شائع وخطير من اضطراب ضربات القلب. ووجد الباحثون أن من تناولوا الشوكولاتة ...
الأربعاء 24-05-2017 12:29
كشفت دراسة علمية حديثة، أن خفض السعرات الحرارية بنسبة 25% يمكن أن يساعد على إبقاء الشباب ويمنع ظهور الشيخوخة، والصيام قد يساعد أيضا على الوقاية من الأمراض المزمنة. ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ...
الجمعة 19-05-2017 14:29
كشفت دراسة طبية النقاب عن أن ممارسة الطفل لألعاب الكمبيوتر البسيطة التي تعمل على تمرين المخ، يمكن أن تساعده في اختيار الوجبات الخفيفة الصحية بدلا من اختيار الشيكولاتة والحلويات، ...
أضف تعليق