Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

دراسة تنفي تسبب تناول البيض على الفطور بالخرف

الخميس 12-01-2017 10:17

البيض
البيض

أفادت دراسة علمية حديثة، بأن تناول البيض على الفطور لا يزيد من خطر الخرف.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى ميل البريطانية، أن تناول البيض يساعد في الواقع على تعزيز وظائف الدماغ، لافتين إلى أن أبحاث سابقة ربطت بينه وبين النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن.

ومن المعروف على نطاق واسع أن الكوليسترول الذي تضر القلب والشرايين أو الدورة الدموية يرفع خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ولكن الأبحاث اكتشفت أن تناول البيض لا يؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام فريق من الباحثون الفنلنديون بتحليل وجبات 2497 رجلا تتراوح أعمارهم بين 42 و60 الذين ليس لديهم تشخيص اضطراب الذاكرة.

وعلى مدى 22 عاماً، وجد الباحثون أن 337 شخصا أصيبوا بمرض الزهايمر، وكانوا يحملون جين معين يسمى “APOE4”، وهذا هو أحد عوامل الخطر المعروفة لمرض القلب والأوعية الدموية والخرف.

وقال مؤلف الدراسة، أستاذ "يركى فيرتانن"، من جامعة شرق فنلندا، أن الخرف أو الزهايمر لم يكن مرتبطاً لا بالكوليسترول ولا البيض، ومع ذلك، ارتبط تناول البيض مع أداء أفضل فى اختبارات العصبية النفسية والأداء التنفيذى.

وأضاف الباحثون أن نتائج الدراسة تشير إلى أن إتباع نظام غذائي عالي بالكولسترول فى الدم أو كثرة استهلاك البيض لا يزيد من مخاطر اضطرابات الذاكرة حتى فى الأشخاص الذين لديهم استعدادا وراثياً.

موضوعات ذات صلة
السبت 19-08-2017 11:17
أفادت دراسة طبية حديثة أن التاريخ المرضي للإجهاد النفسي واضطراب التوتر والقلق قد يزيد نسبة 42 % من خطر الإجهاض بين الحوامل.  وتقدم الدراسة - التي أعدها الباحثون في جامعة لندن - ...
الجمعة 18-08-2017 13:08
أفادت دراسة طبية حديثة أن التاريخ المرضي للإجهاد النفسي واضطراب التوتر والقلق قد يزيد نسبة 42 % من خطر الإجهاض بين الحوامل.وتقدم الدراسة - التي أعدها الباحثون في جامعة لندن ...
الخميس 17-08-2017 14:31
أظهرت دراسة طبية حديثة أن كبار السن، الذين يتلقون العلاج بواسطة الصدمة الكهربائية، والمعروفة باسم "العلاج بالكهرباء"، لمكافحة الاكتئاب مع التقدم في العمر، قد يحتاجون جلسات إضافية للتخلص من نوبات الأرق ...
الخميس 17-08-2017 12:02
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الأطفال المولودين في الأحياء العنيفة أو التي بها مشاجرات غالبا ما يكونوا أسوأ في المدرسة ويحصلون على تعليم أقل. ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي ...
أضف تعليق