Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

تناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يصيب الأطفال بالربو

الثلاثاء 10-01-2017 10:37

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تتناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يرتفع لديهم فرص الإصابة بالربو.

وأوضح الباحثون أن النساء في فترة الحمل يحدث لديهن حرقة من حمض المعدة، حيث يمر من المعدة مرة أخرى إلى المريء "الأنبوب الذي يربط المعدة إلى الحلق"، وهذه المشكلة شائعة جداً في فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية والضغط على المعدة من نمو الرحم.

ووفقا للموقع الطبي الأمريكي “Medical Xpress” فوجد الباحثون أن الأمهات الحوامل التي يتناولن أدوية الحموضة بكل أنواعها كنّ أكثر عرضة لإصابة أطفالهن بالربو.

وأشار الباحثون إلى أن استخدام أدوية الحموضة قد تزيد من خطر الحساسية لدى الطفل الذى لم يولد بعد من خلال التأثير على الجهاز المناعي. ولتأكيد نتائج الدراسة استعرض الباحثون من جامعة إدنبرة وجامعة تامبيرى فى فنلندا ثماني دراسات سابقة شملت أكثر من 1.3 مليون طفل.

ووجد الفريق أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تناولن عقاقير علاج الحموضة أثناء الحمل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالربو بمعدل الثلث.

وأوصى الباحثون الأمهات بإتباع المبادئ التوجيهية لاستخدام الأدوية، وعدم تناول الأدوية بدون التشاور مع الطبيب أو الممرضة إذا استمرت الأعراض.

موضوعات ذات صلة
السبت 18-02-2017 11:05
وجدت دراسة جديدة أن النساء ليس هن الوحيدات اللائي قد يشعرن باكتئاب لدى استقبال مولود جديد وأن بعض الرجال قد يواجهون أعراضا اكتئابية خلال وبعد فترة حمل زوجاتهم. ووجد باحثون في هذه ...
السبت 18-02-2017 10:56
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون، أن نقص اللحوم في النظام الغذائي للأب يمكن أن يؤثر بالضرر بشكل كبير على خصوبة أطفالهم. ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد العلماء الأستراليون ...
الأحد 12-02-2017 11:28
أنتج تنظيم داعش الإرهابي سلسلة من الكتب المريضة لتحويل الأطفال الأبرياء إلى قتلة، ما يثير مخاوف من إمكانية أن يكون داعش قد علم ما يقارب 2 مليون طفل، ما يطلق عليهم ...
السبت 11-02-2017 12:54
شدد المدير الإقليمي لمنظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة جيرت كابيليرى على ضرورة التوقف عن قتل الأطفال في سوريا فورا وإلى الأبد، محذرا من أن قتل الأطفال وإصابتهم يمثل انتهاكا خطيرا لحقوق ...
أضف تعليق