Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

تناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يصيب الأطفال بالربو

الثلاثاء 10-01-2017 10:37

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تتناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يرتفع لديهم فرص الإصابة بالربو.

وأوضح الباحثون أن النساء في فترة الحمل يحدث لديهن حرقة من حمض المعدة، حيث يمر من المعدة مرة أخرى إلى المريء "الأنبوب الذي يربط المعدة إلى الحلق"، وهذه المشكلة شائعة جداً في فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية والضغط على المعدة من نمو الرحم.

ووفقا للموقع الطبي الأمريكي “Medical Xpress” فوجد الباحثون أن الأمهات الحوامل التي يتناولن أدوية الحموضة بكل أنواعها كنّ أكثر عرضة لإصابة أطفالهن بالربو.

وأشار الباحثون إلى أن استخدام أدوية الحموضة قد تزيد من خطر الحساسية لدى الطفل الذى لم يولد بعد من خلال التأثير على الجهاز المناعي. ولتأكيد نتائج الدراسة استعرض الباحثون من جامعة إدنبرة وجامعة تامبيرى فى فنلندا ثماني دراسات سابقة شملت أكثر من 1.3 مليون طفل.

ووجد الفريق أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تناولن عقاقير علاج الحموضة أثناء الحمل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالربو بمعدل الثلث.

وأوصى الباحثون الأمهات بإتباع المبادئ التوجيهية لاستخدام الأدوية، وعدم تناول الأدوية بدون التشاور مع الطبيب أو الممرضة إذا استمرت الأعراض.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 11-12-2017 16:21
قالت نتائج دراسة جديدة إن الأمهات اللاتي تؤخرن الإنجاب تعرضن بناتهن إلى مخاطر وجود مشاكل في الخصوبة في مرحلة لاحقة من حياتهن. ويرجع ذلك إلى تأثر جينات الأطفال ...
الإثنين 11-12-2017 16:14
دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف اليوم الاثنين في تقرير لها إلى وضع الأطفال في محور السياسة الرقمية، لتوسيع نطاق ربط صغار السن بالانترنت، مع حمايتهم من المخاطر ...
الخميس 07-12-2017 16:34
فجر موقع time مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن دراسة تؤكد أن حبوب منع الحمل تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.وأكدت الدراسة أن النساء اللواتي يعتمدن على حبوب هرمونية ...
الأربعاء 06-12-2017 10:49
يمكن للوالدين الحصول على تشخيص موثوق به لحالة بشرة طفلهم ببساطة عن طريق التقاط صورة بواسطة هاتف ذكى وإرسالها إلى طبيب الأمراض الجلدية، وفقا لأبحاث جديدة .. وتوفر هذه النتيجة وسيلة ...
أضف تعليق