Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

تناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يصيب الأطفال بالربو

الثلاثاء 10-01-2017 10:37

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تتناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يرتفع لديهم فرص الإصابة بالربو.

وأوضح الباحثون أن النساء في فترة الحمل يحدث لديهن حرقة من حمض المعدة، حيث يمر من المعدة مرة أخرى إلى المريء "الأنبوب الذي يربط المعدة إلى الحلق"، وهذه المشكلة شائعة جداً في فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية والضغط على المعدة من نمو الرحم.

ووفقا للموقع الطبي الأمريكي “Medical Xpress” فوجد الباحثون أن الأمهات الحوامل التي يتناولن أدوية الحموضة بكل أنواعها كنّ أكثر عرضة لإصابة أطفالهن بالربو.

وأشار الباحثون إلى أن استخدام أدوية الحموضة قد تزيد من خطر الحساسية لدى الطفل الذى لم يولد بعد من خلال التأثير على الجهاز المناعي. ولتأكيد نتائج الدراسة استعرض الباحثون من جامعة إدنبرة وجامعة تامبيرى فى فنلندا ثماني دراسات سابقة شملت أكثر من 1.3 مليون طفل.

ووجد الفريق أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تناولن عقاقير علاج الحموضة أثناء الحمل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالربو بمعدل الثلث.

وأوصى الباحثون الأمهات بإتباع المبادئ التوجيهية لاستخدام الأدوية، وعدم تناول الأدوية بدون التشاور مع الطبيب أو الممرضة إذا استمرت الأعراض.

موضوعات ذات صلة
الأحد 25-06-2017 12:48
اختبر فريق من العلماء الأمريكيين، في دراسة حديثة، دواء مضادا للصرع له تأثير محتمل على نشاط المخ بين مرضى الزهايمر؛ الذين يعانون من أعراض متوسطة الحدة. وقام العلماء في مركز بيرنسون ألين ...
السبت 24-06-2017 15:08
رحبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) فرع ماليزيا بإطلاق الحكومة الماليزية محكمة خاصة للنظر في الجرائم الجنسية بحق الأطفال.   وقالت ممثلة اليونيسيف فرع ماليزيا ماريان كلارك هاتينغه - في تصريح أوردته وكالة ...
الثلاثاء 20-06-2017 20:28
قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن مرض شلل الأطفال في سوريا تسبب في إصابة 17 طفلا على الأقل بالشلل منذ مارس الماضي، واصفة الوضع بأنه "خطير للغاية".  وتأكدت 15 حالة إضافية من ...
الأربعاء 14-06-2017 12:37
حذرت منظمة "أنقذوا الأطفال" من أن الكوليرا فى اليمن فى طريقها للخروج عن السيطرة، حيث يصاب طفل جديد بالمرض كل 6 دقائق فى مختلف أنحاء البلاد. وذكرت المنظمة - فى بيان أوردته ...
أضف تعليق