Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

تناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يصيب الأطفال بالربو

الثلاثاء 10-01-2017 10:37

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تتناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يرتفع لديهم فرص الإصابة بالربو.

وأوضح الباحثون أن النساء في فترة الحمل يحدث لديهن حرقة من حمض المعدة، حيث يمر من المعدة مرة أخرى إلى المريء "الأنبوب الذي يربط المعدة إلى الحلق"، وهذه المشكلة شائعة جداً في فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية والضغط على المعدة من نمو الرحم.

ووفقا للموقع الطبي الأمريكي “Medical Xpress” فوجد الباحثون أن الأمهات الحوامل التي يتناولن أدوية الحموضة بكل أنواعها كنّ أكثر عرضة لإصابة أطفالهن بالربو.

وأشار الباحثون إلى أن استخدام أدوية الحموضة قد تزيد من خطر الحساسية لدى الطفل الذى لم يولد بعد من خلال التأثير على الجهاز المناعي. ولتأكيد نتائج الدراسة استعرض الباحثون من جامعة إدنبرة وجامعة تامبيرى فى فنلندا ثماني دراسات سابقة شملت أكثر من 1.3 مليون طفل.

ووجد الفريق أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تناولن عقاقير علاج الحموضة أثناء الحمل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالربو بمعدل الثلث.

وأوصى الباحثون الأمهات بإتباع المبادئ التوجيهية لاستخدام الأدوية، وعدم تناول الأدوية بدون التشاور مع الطبيب أو الممرضة إذا استمرت الأعراض.

موضوعات ذات صلة
الأحد 20-08-2017 14:03
حذر مركز اجتماعي سعودي متخصص من ظاهرة التحرش بالأطفال راصداً 7 أسباب للتحرش.  وقدمت فعاليات مشروع «احموا براءتي»، والذي ينظمه حاليا مركز أفلاذ لتنمية الطفل التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، نحو 7 ...
السبت 19-08-2017 10:59
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، أنها أنهت بمشاركة المنظمة العالمية للصحة المرحلة الأولى من تطعيم 355 ألف طفل ضد شلل الأطفال فى محافظتي الرقة ودير الزور السوريتين. وأوضحت المنظمة - فى ...
الجمعة 11-08-2017 14:28
أظهرت دراسة جديدة في استراليا أن التحديات الاقتصادية في مرحلة الطفولة ربما تكون مرتبطة بتزايد سمك جدران الشرايين وهي حالة تسبب العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.وبالمقارنة مع أطفال ...
الأربعاء 09-08-2017 18:12
كشفت دراسة جديدة أن الأطفال ثنائيي اللغة يمكنهم التفريق على نحو دقيق بين لغتين مختلفتين من عمر 20 شهرًا. ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأطفال الذين يترعرعون وهم يتعلمون ...
أضف تعليق