Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

تناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يصيب الأطفال بالربو

الثلاثاء 10-01-2017 10:37

أرشيفية
أرشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة، عن أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تتناول أدوية الحموضة أثناء الحمل يرتفع لديهم فرص الإصابة بالربو.

وأوضح الباحثون أن النساء في فترة الحمل يحدث لديهن حرقة من حمض المعدة، حيث يمر من المعدة مرة أخرى إلى المريء "الأنبوب الذي يربط المعدة إلى الحلق"، وهذه المشكلة شائعة جداً في فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية والضغط على المعدة من نمو الرحم.

ووفقا للموقع الطبي الأمريكي “Medical Xpress” فوجد الباحثون أن الأمهات الحوامل التي يتناولن أدوية الحموضة بكل أنواعها كنّ أكثر عرضة لإصابة أطفالهن بالربو.

وأشار الباحثون إلى أن استخدام أدوية الحموضة قد تزيد من خطر الحساسية لدى الطفل الذى لم يولد بعد من خلال التأثير على الجهاز المناعي. ولتأكيد نتائج الدراسة استعرض الباحثون من جامعة إدنبرة وجامعة تامبيرى فى فنلندا ثماني دراسات سابقة شملت أكثر من 1.3 مليون طفل.

ووجد الفريق أن الأطفال الذين يولدون لأمهات تناولن عقاقير علاج الحموضة أثناء الحمل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالربو بمعدل الثلث.

وأوصى الباحثون الأمهات بإتباع المبادئ التوجيهية لاستخدام الأدوية، وعدم تناول الأدوية بدون التشاور مع الطبيب أو الممرضة إذا استمرت الأعراض.

موضوعات ذات صلة
السبت 26-05-2018 11:37
أفاد بحث علمي جديد، أن تناول نصف لتر من اللبن يوميا يمكن أن يساعد على حماية الأطفال البدناء من فرص الإصابة بمرض السكر. فقد أظهرت الدراسة احتواء حليب الأبقار على مواد مغذية ...
الجمعة 25-05-2018 14:06
حثّت نتائج دراسة جديدة الأزواج الذين يخططون للحمل على تناول المأكولات البحرية أكثر من مرتين في الأسبوع، بعدما تبين أن هذا المعدل يزيد احتمالات حدوث الحمل. وتحتوي الأسماك ...
الثلاثاء 15-05-2018 12:12
حذرت دراسة طبية من أن تعرض الأجنة في رحم الأم لمستويات مرتفعة من تلوث الهواء يعرضهم للإصابة بضغط الدم المرتفع في مرحلة الطفولة. وأظهرت الأبحاث السابقة أن الجسيمات الدقيقة البالغة 2.5 ميكرون ...
أضف تعليق