Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
المرأة والطفل

لأول مرة..محجبة صومالية تتتأهل لمسابقة ملكة جمال أمريكا

الإثنين 28-11-2016 12:25

تأهلت محجبة صومالية عمرها 19 عاماً للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، لأول مرة في تاريخ المسابقة بعد فوزها في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا التي جرت على مدى يومين أمس الأحد وأول من أمس السبت.

 

وتمكنت الشابة الصومالية حليمة آيدن من كسر القواعد بمشاركتها بارتدائها البوركيني الذي يغطي كامل الجسم والشعر بينما ارتدت باقي المتسابقات البيكيني كما هو متعارف عليه في مسابقات ملكات الجمال حول العالم.

 

وإيدن، التي لم يسبق لها المشاركة بأي مسابقة ملكة جمال حياتها، قررت خوض هذه التجربة لكسر الصور النمطية السلبية والمفاهيم الخاطئة عن الأمريكيين المسلمين، والفتيات الصوماليات بصفة خاصة اللواتي يعشن في ولاية مينيسوتا.

 

وتسبّبت مشاركة حليمة في مسابقة الجمال بالكثير من المشكلات مع عائلتها وبعض أفراد الجالية الصومالية في مينيسوتا، حيث تقطن منذ أن هاجر أهلها من مخيم للاجئين الصوماليين في كينيا إلى الولايات المتحدة حينما كانت طفلة في السابعة من العمر.

 

وأفاد موقع "بوز فيد نيوز" الأمريكي بأن حليمة إيدن دخلت التاريخ باعتبارها أول محجبة تشارك في مسابقة جمال بأمريكا بعدما وافق منظمو المسابقة في مينيسوتا على ارتداء حليمة البوركيني بدل لباس البحر الاعتيادي، كما يُظهر موقع المسابقة صورة حليمة بالحجاب بين صور باقي المتسابقات.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: حسين
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 - 17:15
واضح جدا الموضوع حنجوها وبعدين يعرضولها فيدو جنسي (الحرب على الإسلام) بتوقيع ترامب.
قانون المسابقة لا يسمح لها ابدا