Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منتدى أجفند التنموي السابع

في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر المقبل

أجفند يعلن استعداداته لعقد المنتدى التنموي السابع في جنيف

كتب محمد عبد الرحمن | الأحد 23-09-2018 14:48

صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز
صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز

أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية - أجفند - اكتمال الاستعدادات لعقد "منتدى أجفند التنموي السابع" في جنيف في الفترة من 15 إلى 17أكتوبر المقبل.

 

تبدأ الفعاليات بندوة دولية بعنوان "تحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة ( القضاء على الفقر ) في أفريقيا الغربية والوسطى من خلال الإدماج المالي".. وتختتم بتسليم جائزة أجفند الدولية حول " التعليم الجيد " ( الهدف الرابع في أجفند التنمية المستدامة 2030 ) في مقر الأمم المتحدة في جنيف.

 

وكان  صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية "أجفند" قد وافق العام الماضي على رفع قيمة الجائزة إلى مليون دولار لتحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030" بدلا من 500 ألف دولار.

 

يذكر أن جائزة أجفند الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية تأسست في عام 1999م، بمبادرة من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) بهدف حفز وتشجيع الابتكار والإبداع في مجالات التنمية البشرية.

 

و تعد المبادرة الأولى من نوعها لاستكشاف المشاريع التنموية الناجحة، وتكريمها والتعريف بأفكارها الإبداعية إسهاما في تطوير العمل التنموي.

 

وطرحت الجائزة منذ تأسيسها عددا من الموضوعات التنموية في مجالات شملت: محاربة الفقر، والصحة، والتعليم، والتدريب، وتنمية الطفولة، وتنمية المرأة، والمياه والبيئة، ومحاربة الأمراض الفتاكة والإعاقة، والمشكلات والظواهر الاجتماعية السالبة، وتطوير الزراعة، وتنمية المجتمعات النامية من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأمن الغذائي للفقراء، ومحاربة ظاهرة أطفال الشوارع، وتسويق المنتجات المصنعة منزليا، ومحاربة البطالة وتمكين الشباب، وتتبنى العام الحالي موضوع "تمكين اللاجئين والنازحين".

 

وتُشرف على الجائزة لجنة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس "أجفند" وعضوية عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بقضايا التنمية، الذين تم اختيارهم وفق التمثيل الجغرافي للعالم وهم: الملكة صوفيا، والدكتور أحمد محمد علي، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، والبروفسير محمد يونس، المؤسس والمدير الإداري لبنك غرامين، والسنيورة مرسيدس مينافرا، رئيسة جمعية تودز بور أرغواي، والدكتور يوسف سيد عبد الله المدير العام السابق لصندوق أوبك للتنمية.

موضوعات ذات صلة
الخميس 18-10-2018 17:50
حاوره من جنيف: محمد عبد الرحمن - جائزة "أجفند" أصبحت عالمية يشار إليها بالبنان - الجامعة العربية المفتوحة لها رسالة فريدة تسعى لتحقيقها - هناك اهتمام عربي بالتعليم وسنرى نتائجه خلال الستوات العشر المقبلة   قال ...
الإثنين 15-10-2018 13:26
 تعزيز مفهوم الشمول المالي في المجتمعات النامية ضرورة لتنميتها   نعول كثيرا على الإعلام في أجفند و نأمل أن يركز على دوره الأساسي في التوعية  لتنمية المجتمعات   يجب تضافر كافة الأطراف الحكومية و الأهلية ...
الأربعاء 17-10-2018 17:55
قال ناصر القحطاني المدير التنفيذي لأجفند إن فوز المشاريع الثلاثة في مجال التعليم الجيد جدير بالوقوف عند مبررات حصول هذه المشاريع على لقب التميز والريادة والاستجابة لمعايير الامم المتحدة لتحقيق الاستدامة ...
الأربعاء 17-10-2018 18:21
   جنيف- محمد عبد الرحمن   اختتمت الآن في مدينة جنيف بسويسرا وقائع حفل تسليم الفائزين بجوائز الأجفند لعام 2018 في مجال التعليم الجيد. و فاز مشروع  "برنامج التعليم الابتدائي غير الرسمي (بنجلاديش)"، بجائزة الفرع ...
أضف تعليق