Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة

ختام فعاليات منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الخامس بالقاهرة

الأحد 14-10-2018 19:56

صورة من الفعالية
صورة من الفعالية

متابعة: عبدالرحيم الليثي - زينب مكي

 

اختتمت فعاليات أعمال منتدى المجتمع المدني العربي للطفولة الخامس، الذي أقيم في القاهرة، تحت شعار "التنشئة في عالم متغير.. عقل جديد لإنسان جديد لمجتمع جديد"، برعاية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وسمو الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بمصر.

وقال المهندس محمد رضا فوزي، مدير إدارة البحوث والتوثيق وتنمية المعرفة بالمجلس العربي للطفولة والتنمية، إن أعمال المنتدى شهدت مشاركة ممثلاً عن صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، سمو الأمير عبد الرحمن بن طلال، والسفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، وأيمن عثمان الباروت أمين عام البرلمان العربي للطفل.

وأضاف "فوزي" في كلمته بختام المنتدى، إن الفعاليات شهدت مشاركة أكثر من 300 مشارك مثلوا وفودا رسمية من ممثلي الوزارات والمجالس والآليات الوطنية المعنية بالطفولة عربيا، ومؤسسات المجتمع المدني العربي العاملة في مجال الطفولة، وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، والخبراء، والإعلام.

ومن جانبه، وجه جبرين الجبرين، مدير إدارة المشاريع ببرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، الشكر للقائمين على المنتدى للجهود التي بذلت خلال يومي 13 و 14 أكتوبر الجاري، كما دعى لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز بدوام الصحة وطول العمر، مضيفا أن "أجفند" مستعد لتمويل كافة المشروعات التنموية في الوطن العربي.

فيما وجه الدكتور حسن البيلاوي، الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية، الشكر للحضور ولكل المشاركين في فعاليات المنتدي، مضيفًا أن المجلس عرض ما لديه من أفكار، ولكن لكي يتحقق الأمل المنشود يجب أن يتكاتف الجميع يدا واحدا للوصول إلى الهدف، خاصة أن معظم ما جاء في المنتدى من أفكار وأطروحات يمكنه أن يؤدي إلى التقدم الذي تنشده الأمة.

وأضاف في كلمته بختام فعاليات المنتدى، علينا أن ندعم الآليات التي تحقق التكامل في الرؤى العربية، حيث إن التكامل يمكنه أن يجعلنا نكون كتلة واحدة يمكنها إحداث تغيير في العالم، فلو تحولنا إلى هذه الكتلة سيحدث التغيير، وكل من جاء إلى هنا يتطلع إلى تحقيق التغيير إلى الأفضل، والتكامل يمكنه أن يوصلنا إلى هذا الأمر.

وتابع، "في الختام أوجه الشكر لصاحب الفضل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز، كما أوجه الشكر لسمو الأمير عبدالرحمن بن طلال، كما أوجه الشكر للدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، وجبرين الجبرين، مدير إدارة المشاريع ببرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) ولكل المشاركين في المنتدى".

 

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق