Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
مؤتمر التعليم العالي والتنمية.. الجودة المنشودة

على هامش فعاليات مؤتمر التعليم العالي والتنمية .. الجودة المنشودة بسلطنة عمان

بني هاني: مؤتمر التعليم العالي فرصة للارتقاء والتنمية في المستقبل

الأحد 13-05-2018 22:46

 

مسقط - محمد عبد الرحمن

 

أكد الدكتور محمد بني هاني، مدرس التربية بالجامعة العربية المفتوحة، فرع عمان، على أن مخرجات مؤتمر التعليم العالي والتنمية.. الجودة المنشودة"، والذي نظمه فرع الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان، فرصة للارتقاء وللتطوير والتنمية في المستقبل.

 

وأضاف لـ"إضاءة" حول مصير مخرجات المؤتمر: "التوصيات الخاصة بالتعليم بشكل عام لا تستطيع أن ترى نتائجها بسرعة، لكن الكثير من الناس سيستخدمون مخرجات هذا المؤتمر".

 

وقال: المؤتمر مثري وأوراق العمل كانت رائعة وتفاجأت بها، والتقديم الذي قدمه الضيوف في البداية عن التنمية العالمية، وبعض الأفكار كانت جديدة بالنسبة لي.

 

وأوضح أن أكثر قضية لافتة للنظر هي أن الجامعة العربية المفتوحة قامت على إيصال التعليم لكثير من الناس في المنطقة العربية، وجاءت كإجابة لحاجة كانت موجودة لنقص عدد الجامعات، وندرة الفرص الموجودة للطلاب في التعليم الجامعي.

 

وتابع: الجامعة العربية المفتوحة أنشأت لكي تغطي فراغا كبيرا جدًا، وعملت بنجاح كبير، ولها تسعة أفرع، وتقدم خدمة لعدد كبير من الطلاب الذين ربما لم تكن لهم فرصة قبل أن تقوم الجامعة .

 

وردًا على هل مثل هذه المؤتمرات تؤثر على عملية التنمية في الوطن العربي، قال: قد تساعد هذه المؤتمرات جزءا من العملية بكاملها، والمؤتمر فرصة للقاء الخبراء ومن يعملون في مجال التعليم، للالتقاء مع بعضهم البعض، ليتحدثوا في القضايا وتبادل الأفكار والتركيز عليها مستقبلا، وإلقاء الضوء على القضايا الأساسية الموجودة والتي يجب لفت الانتباه لها.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق