Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
مؤتمر التعليم العالي والتنمية.. الجودة المنشودة

على هامش فعاليات مؤتمر التعليم العالي والتنمية .. الجودة المنشودة بسلطنة عمان

د.حارث عبود: خريجو الجامعة العربية المفتوحة ساهموا بشكل كبير في تنمية بلدانهم

الأحد 13-05-2018 21:22

د. حارث عبود أستاذ الاتصال وتكنولوجيا التعليم بالجامعة العربية المفتوحة في عمان
د. حارث عبود أستاذ الاتصال وتكنولوجيا التعليم بالجامعة العربية المفتوحة في عمان

 

 مسقط - محمد عبد الرحمن

 

أكد الدكتور حارث عبود، أستاذ الاتصال وتكنولوجيا التعليم بالجامعة العربية المفتوحة في عمان، أن مؤتمر "التعليم العالي والتنمية .. الجودة المنشودة" الذي تنظمه الجامعة في سلطنة عمان، حقق قدرا كبيرا من أهدافه المنشودة، مضيفا أن الوطن العربي بحاجة ماسة إلى هذا النوع من المؤتمرات، لتحديد ما يجب أن تقدمه الجامعات في مختلف الميادين لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الدكتور حارث عبود، في تصريح خاص لـ"إضاءة"، إلى أنه يقدم خلال المؤتمر ورقة عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تقوم بها الجامعة العربية المفتوحة، ودراسة العوائد على خريجي الجامعة حينما يخرجون إلى ميدان العمل، لافتا إلى أن الورقة البحثية تواصلت مع 250 خريجا خلال عملهم، عبر استبيان بهدف جمع معلومات حول مدى مشاركة الخريج في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في بلده.

وأكد عبود، أن المؤشرات تدل على أن ما يتميز به خريجي الجامعة من مهارات لتنمية الذات ساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية، موضحا أن هذه الأبحاث تساهم بشكل كبير في إعطاء الجامعة مؤشرات لتطوير أدائها، وتحديد برامجها مستقبلا بما يتناسب مع الواقع.

ولفت إلى أن طبيعة الأوراق المقدمة خلال المؤتمر تشمل أبحاثا عن تطوير الواقع الاجتماعي والاقتصادي، ونقل تجارب من بلدان أخرى، مشددا على ضرورة الاهتمام أكثر بتفاصيل المؤتمرات القادمة، وبحث أهدافها واستراتيجيتها، مؤكدا على أن التربية عملية نمو دائم، لذا يجب دراسة الواقع بدقة لتحديد المستقبل.

موضوعات ذات صلة
أضف تعليق