Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الخولي: الإخوان أثبتوا أنهم حزب وطني في جلباب أبيض

الخميس 12-04-2012 21:19

وصف إيهاب الخولي المحامي وأمين عام حزب الإصلاح والتنمية المصري ما يحدث الآن في البرلمان حول قانون الغدر السياسي، بأنه تغليب المصالح علي المبادئ ضاربا بعرض الحائط القاعدة القانونية التي تقول "لايجوز أن تتلاعب الأغلبية بالأقلية بأي شكل من الأشكال"، كما أن قانون مباشرة الحقوق السياسية يلغي تماما العقوبات علي أساس أثر رجعي فيما يجوز تطبيق قانون العزل السياسي بأثر رجعي. 

وقال إن الحملة ممنهجة لتحقيق مصالح شخصية وظهر للعالم كله أن الأغلبية البرلمانية في مصر لاتختلف كثيرا عن أغلبية الوطني المنحل بعدما قامت بمخالفة القواعد القانونية المستقرة وتخالف المفاهيم السياسية وتبحث عن مصالحها الخاصة فقط وإنكشفت أمام الشارع كما انكشف الحزب الوطني البائد الذي كان يفرض نفسه علي الشارع لأنه كان صاحب الأغلبية وينطبق نفس الكلام علي الإخوان المسلمين حيث تريد الجماعة استنساخ الحزب الوطني لكن في صورة حزب وطني يرتدي جلباب أبيض ولحية طويلة.

ويرى أنه يجب علي الإخوان تصحيح مسارهم لأننا جميعا شركاء في الثورة بل إن القوي الليبرالية والشارع سبق الإخوان في النزول وبعدما تأكدت الجماعة والتيارات الإسلامية الأخري من أن نظام مبارك في طريقه للسقوط سارعت بالنزول إلي الشارع والانقضاض علي الثورة .

وأكد الخولي أن الشارع لن ينخدع هذه المرة من الصراع الدائر حاليا بين العسكر والإخوان بعدما إنكشف الاثنين وأصبح الشارع لايريد حكم العسكر أو حكم الإخوان خاصة بعد أن إنكشفت خطة االطرفين للإستيلاء علي الحكم وابتعاد الجماعة عن القوي السياسية ولم يتفقوا معهم في وضع دستور في البداية خوفا من ضياع أغلبية كراسي مجلس الشعب  حتي تنفرد الجماعة بالقرار وبالتالي الانفراد بالحكم .

وأوضح الخولي أن الحل الآن في يد الإخوان للخروج من الأزمة التي تعرضوا لها وهي أن يقوموا بحماية القوي السياسية الأخرى الموجودة في الشارع والاندماج معها لمواجهة نظام مبارك والبدء في وضع خارطة طريق حقيقية .

وأضاف أن المنطق الغريب الذي اتبعه الإخوان بعد وصولهم للبرلمان جعلهم يفقدون ماتبقي لهم من مصداقية في الشارع المصري بعدما تصوروا أن الحياة السياسية ملك لهم وحدهم دون غيرهم من باقي القوي الموجودة في الشارع .

وأشار الخولي إلى أن الجماعة اهتمت بتصفية حساباتها مع الحكومة وتخلت عن الشعب الذي انتخبها في أول اختبار حقيقي لها وكان يجب عليها أن تستثمر هذا النجاح في هذه الفرصة التاريخية التي قد لاتعود لها في الفترة القادمة .

موضوعات ذات صلة
السبت 21-01-2017 17:18
تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية، اليوم السبت، من تحرير مواقع جديدة في منطقة "نهم" شرق العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.   وذكر مصدر عسكري، ...
السبت 21-01-2017 09:48
استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتواجدة في الأبراج العسكرية شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، صباح اليوم بالرصاص الحي منازل الفلسطينيين وأراضي المزارعين شرق المدينة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال ...
الخميس 19-01-2017 17:06
قرر الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، اليوم الخميس، تمديد فرض حالة الطوارئ لمدة شهر ابتداء من يوم 17 يناير 2017، بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب حول ...
الخميس 19-01-2017 15:47
أفادت مصادر محلية يمنية، بأن ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح فرضت حظرا للتجوال خلال ساعات الليل في مدينة المخا الساحلية مع تقدم قوات الجيش الوطني اليمني صوب المنطقة. ونقلت قناة ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: خالد جمال حشمت
الخميس، 12 إبريل 2012 - 22:59
اتقي ربنا يا خولي الاخوان برده زي الحزب الوطني المنحل .... الاخوان اقدر الناس علي ادارة مصر بكل عقل وشفافية في تلك المرحلة العصيبة ولا يقدر احدمنكم الان علي قيادة مصر في تلك المرحلة لانكم ضعاف البنيان.
اتقي ربنا يا محترم