Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

العربي : العالم العربي "قاسى الأمرين" من سوء استخدام الفيتو

الإثنين 20-02-2012 21:46

انتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية سوء استخدام حق النقض الفيتو من جانب الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وقال العربي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة عقد مساء اليوم الاثنين بمقر الجامعة بالقاهرة "لاشك أن العالم العربي قاسى الأمرين من سوء استخدام الفيتو وبالخصوص فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ".

واستنكر العربي ما أطلق عليه "الحقوق التي لانهاية لها " للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن قائلا" كيف يمكن التعامل مع الحقوق التي لا نهاية لها للدول الخمس الدائمة العضوية والتي فرضت على العالم ولم تنتخب".

وكشف العربي عن اجتماع سيعقد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في تونس سيضم عدد كبير من الدول، بهدف  وضع المزيد من الضغوط على سوريا، لافتا إلى وجود مؤشرات تأتي من الصين ومن روسيا بأنه ربما يكون هناك تغيير في الموقف.

وكانت كل من روسيا والصين قد استخدمتا حق النقض " الفيتو" في مجلس الأمن لإحباط مشروع قرار يدين القمع في سوريا.

وصوت لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به الدول الأوروبية والجامعة العربية 13 عضوا من أعضاء مجلس الأمن ولكن روسيا والصين استخدما حق الفيتو للمرة الثانية لإحباط مشروع القرار, حيث أن الدولتان كانتا استخدما الفيتو في الخامس من أكتوبر من العام الماضي لإحباط مشروع قرار مماثل.

موضوعات ذات صلة
الأحد 26-02-2017 09:36
كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بالعراق شاخوان عبدالله، اليوم الأحد، عن عزمه طرح قضية قصف طائرات عراقية لأهداف داخل سوريا خلال اجتماع اللجنة اليوم، معتبرا الواقعة تمثل خرقا واضحا للقانون ...
الأحد 26-02-2017 08:00
استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بنيران أسلحتها الرشاشة، الليلة الماضية ، منازل المواطنين الفلسطينيين شرق "خان يونس" جنوب قطاع غزة، دون أن تسجل إصابات. وأفادت مصادر فلسطينية بأن إطلاق النار استهدف منازل المواطنين ...
السبت 25-02-2017 17:28
ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، مع كبار المسؤولين في البلاد نزوح مسيحيين من محافظة شمال سيناء، بعد اعتداءات عليهم من جانب تنظيم داعش الذي تنشط عناصر موالية له ...
السبت 25-02-2017 12:28
أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشأن الأحداث التى شهدتها منطقة أبو سليم بطرابلس. وأضاف المجلس فى بيان، نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال)، اليوم السبت ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: عماد زكى
الثلاثاء، 21 فبراير 2012 - 15:10
عكست المثل القائل بلا خاب من استشار ,, لكونه منطبق على حال الامه العربيه و جامعه الدويلات العربيه ,, لاننا قد خبنا بالفعل حين تجاهلنا و جود قوه ذاتيه لدينا و لم نفعل شئ جدى لسوريا سوى عده اجتماعات و تصريحات ,, و جرينا على عصابه الامم المتحده لتتصرف !
مغمضين الاعين عن ان الحل لن يأتى الا من داخلنا و ليس من عند . عدو .
خاب من استشار