Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

العربي : العالم العربي "قاسى الأمرين" من سوء استخدام الفيتو

الإثنين 20-02-2012 21:46

انتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية سوء استخدام حق النقض الفيتو من جانب الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

وقال العربي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة عقد مساء اليوم الاثنين بمقر الجامعة بالقاهرة "لاشك أن العالم العربي قاسى الأمرين من سوء استخدام الفيتو وبالخصوص فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ".

واستنكر العربي ما أطلق عليه "الحقوق التي لانهاية لها " للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن قائلا" كيف يمكن التعامل مع الحقوق التي لا نهاية لها للدول الخمس الدائمة العضوية والتي فرضت على العالم ولم تنتخب".

وكشف العربي عن اجتماع سيعقد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في تونس سيضم عدد كبير من الدول، بهدف  وضع المزيد من الضغوط على سوريا، لافتا إلى وجود مؤشرات تأتي من الصين ومن روسيا بأنه ربما يكون هناك تغيير في الموقف.

وكانت كل من روسيا والصين قد استخدمتا حق النقض " الفيتو" في مجلس الأمن لإحباط مشروع قرار يدين القمع في سوريا.

وصوت لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به الدول الأوروبية والجامعة العربية 13 عضوا من أعضاء مجلس الأمن ولكن روسيا والصين استخدما حق الفيتو للمرة الثانية لإحباط مشروع القرار, حيث أن الدولتان كانتا استخدما الفيتو في الخامس من أكتوبر من العام الماضي لإحباط مشروع قرار مماثل.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 21:02
أكد وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، اليوم الأربعاء، أن بلاده تمضي بخطى واثقة نحو إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة. وقال الميسري في اجتماع ضم عدداً من ...
الأربعاء 21-02-2018 20:31
قال مسؤول في المعارضة السورية "إن محاولات وساطة لإعلان هدنة توقف إراقة الدماء في الغوطة الشرقية لم تنجح حتى الآن". وقال المسؤول السياسي بجماعة "جيش الإسلام" إحدى الفصائل ...
الأربعاء 21-02-2018 19:31
قصفت مدفعية الجيش الوطني اليمني، عدة مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة نهم شرقي صنعاء. وذكر مصدر يمني ميداني، أن القصف المدفعي على مواقع الميليشيا أسفر عن ...
الأربعاء 21-02-2018 19:29
وصلت بعد ظهر اليوم الأربعاء، مجموعات جديدة من "القوات الشعبية السورية" الموالية للقوات الحكومية، إلى منطقة عفرين لدعم الأهالي في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي ومواجهة الهجوم التركي المتواصل ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: عماد زكى
الثلاثاء، 21 فبراير 2012 - 15:10
عكست المثل القائل بلا خاب من استشار ,, لكونه منطبق على حال الامه العربيه و جامعه الدويلات العربيه ,, لاننا قد خبنا بالفعل حين تجاهلنا و جود قوه ذاتيه لدينا و لم نفعل شئ جدى لسوريا سوى عده اجتماعات و تصريحات ,, و جرينا على عصابه الامم المتحده لتتصرف !
مغمضين الاعين عن ان الحل لن يأتى الا من داخلنا و ليس من عند . عدو .
خاب من استشار