Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

أكاديمية لـ"إضاءة": ضعف الجانب الاقتصادي تحدي يواجه الباحثين والبحث العلمي

كتب نجوى رجب | الجمعة 12-10-2018 14:30

د. سهام شريف - رئيس قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان
د. سهام شريف - رئيس قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان

قالت د. سهام شريف، أستاذ ورئيس قسم الصحة النفسية بجامعة حلوان، إن مؤتمر "المستقبل العربي للبحوث الطبية والتكنولوجية بين الواقع والمأمول"، يهدف إلى الوقوف على ما وصلت له الدول العربية في المجال الطبي والتكنولوجي، وما تطمح له الدول العربية في الوصول إليه مقارنة بدول العالم، مؤكدة أن المؤتمر يطرح رؤية حول نقاط القوة والضعف الخاصة بالدول العربية في المجال، لتفادي ومعالجة نقاط الضعف واستغلال نقاط القوة لمسايرة ركب الحضارة والتطور العلمي.

وأضافت د. سهام في تصريح خاص لـ"إضاءة"، أن المؤتمر شارك به أطباء وباحثين ووافدين من مختلف الدول العربية، حيث أن له أهمية كبيرة في مجال الطب بفروعه المختلفة، من خلال الأبحاث المتنوعة التي قدمت في مجال التكنولوجيا والتي تخدم الجانب الطبي، وتكنولوجيا الإعلام والتعليم وما يخص المجالات التقنية العلمية التي تخدم المجتمع والباحثين والأطباء.

وأشارت إلى أن المؤتمر أوصي بضرورة وضع تشريع وقوانين تخدم المجال الطبي والتكنولوجي، وضرورة مساعدة كل من يعمل في هذه المهنة حتى يصل إلى أعلى درجة من العلم في المجال التكنولوجي، مشيرة إلى أهمية دعم الدولة للبحث العلمي والباحثين لمواصلة الأبحاث، والاهتمام بنتائج البحوث لوصولها إلى الجهات المعنية، مؤكدة أن مصر تساير ركب الحضارة والتقدم في مجال البحوث الطبية، وصلت إلى درجة متقدمة في مجال البحوث الطبية والتكنولوجية بسبب فتح قنوات التواصل والفضاء الخارجي والإنترنت والسفر إلى الخارج لمعرفة كل ما هو جديد.

وتابعت، أن ضعف الجانب الاقتصادي يعتبر تحدي يواجه الباحثين والبحث العلمي والتكنولوجي بالوطن العربي وخاصة مصر، لافتة إلى أن الباحثين ينفقون على الأبحاث من أموالهم الخاصة.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 08-10-2018 17:11
شهدت الساعات الأخيرة تطورًا جديدًا على طريق سحب الأسلحة الثقيلة لفصائل المعارضة المسلحة من المنطقة العازلة بمعقلهم الأبرز بمدينة إدلب بشمال غرب سوريا. العملية التي تتم وفقا للاتفاق الروسي التركي بهذا الشأن ...
أضف تعليق