Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

اليمن.. ميليشيات الحوثي تنفذ حملات واسعة للتجنيد الإجباري

الجمعة 12-10-2018 14:17

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، حملات مكثفة لتجنيد مقاتلين في الحديدة، على الساحل الغربي، في اليمن وسط عزوف الشباب عن الاستجابة نتيجة الهزائم المتتالية التي يتلقاها الحوثيون على أيدي قوات الجيش الوطني بمساندة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن "الحوثيين يحاولون تجنيد الشباب عبر طرق متعددة تارة عبر خطباء المساجد أو عبر سماسرة التجنيد، مشيرة إلى أن الميليشيات تواجه رفضاً واسعاً وعزوفاً كثير من الشباب عن الاستجابة".

وأضافت أن الحوثيين يعمدون على "الضغط على شيوخ القبائل والوجاهات الاجتماعية للتحشيد".

وتتكبد الميليشيات الانقلابية والمتمردون خسائر فادحة في مواجهات مع القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي على جبهة الساحل الغربي.

وتفيد الأنباء اليومية عن سقوط عشرات في صفوف الميليشيات الإرهابية، خاصة القيادات الميدانية، مع تهاوي خطوطها الأمامية شرق وجنوب المحافظة الساحلية، حيث حولت مليشيات الحوثي فنادق ومتنزهات مدينة الحديدة إلى مقرات ومواقع رصد وثكنات عسكرية".

وأضافت أن الميليشيات حولت أيضاً "حديقة الشعب الواقعة أمام مبنى إدارة المحافظة، التي كانت متنفساً للسكان وأطفالهم إلى مركز لحشد المقاتلين والدفع بهم إلى شرق وغرب مطار الحديدة".

ونصبت مليشيات الحوثي الإرهابية مدافع الهاون، في بعض الأماكن العامة والمتنزهات، وفي جامعة الحديدة حيث حولتها إلى ثكنة عسكرية ونشرت قناصاتها على أسطح مبانيها، خاصة تلك المطلة على الخط الساحلي.

ولا تقتصر حملات التجنيد الإجباري وحالة الاستنفار على الحديدة فقط، إذ أكدت مصادر تربوية في صنعاء أن "الحوثيين ألزموا مدراء الإدارات بوزارة التربية والتعليم، بإحضار الموظفين وإدخالهم دورات طائفية، بهدف إرسالهم إلى جبهات القتال".

وقالت المصادر: "قيادات المليشيات بوزارة التربية والتعليم في حكومة الانقلاب، وهي الوزارة التي يرأسها يحيى الحوثي، شقيق زعيم المتمردين، هددت مدراء إدارات الوزارة باتخاذ الإجراءات العقابية في حال تقاعسهم عن التنفيذ، وإيجاد المزيد من المقاتلين من الموظفين".

وكان المتمردون ألزموا مدراء إدارات مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار، بإحضار 50 موظفاً مقاتلين لإرسالهم إلى جبهات القتال لإسناد عناصرها المنهارة على جبهة الساحل الغربي.

موضوعات ذات صلة
الخميس 18-10-2018 21:37
تمكنت ألوية العمالقة بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي بإسناد طيران التحالف العربي من دحر محاولة تسلل قامت بها ميليشيات الحوثي لإستعادة وفتح خط صنعاء الحديدة، وفق موقع ...
الخميس 18-10-2018 20:25
أفادت مصادر فلسطينية أن مسيرات العودة وكسر الحصار التي تحمل عنوان "معاً غزة تنتفض والضفة تلتحم" غداً الجمعة الـ31، ستحمل طابعاً مختلفاً بينما تستمر الجهود المصرية ما بين ...
الخميس 18-10-2018 20:24
قال رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، إنه وضع أمامه جملة من الأولويات والمهام، وفي مقدمتها التركيز على الوضع الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين، ...
الخميس 18-10-2018 19:31
حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، من تدهور الحالة الصحية لمئات مرضى الكلى، بسبب نقص الأدوية اللازمة للتعامل مع مرضهم، داعية كل الأطراف للتدخل للحد من معاناتهم ومنع ...
أضف تعليق