Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

تحذيرات من تفشى الكوليرا باليمن بعد هجوم على مستشفى الحديدة

الثلاثاء 07-08-2018 18:21

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء من خطر تفشى الكوليرا فى اليمن، وذلك بعد الهجوم الأخير على مستشفى الحديدة.

وذكرت الأمم المتحدة - وفقا لراديو (سوا) الأمريكى - أن الهجوم على أكبر مستشفى فى اليمن والذى يضم أكبر مرفق لعلاج الكوليرا هناك، يضع حياة مئات اليمنيين فى خطر بسبب تأثيره على جهود مواجهة مرض الكوليرا.

وتسعى المنظمة الدولية إلى منع وقوع موجة ثالثة من العدوى بوباء الكوليرا فى اليمن الذى أصبح أكبر بؤرة لتفشى ذلك المرض فى العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت - الجمعة - من أن اليمن ربما يكون على موعد مع تفش جديد للكوليرا، مشيرة إلى احتمال زيادة معدل الوفيات بسبب سوء التغذية.

يذكر أن ميليشيا الحوثى الانقلابية، قد منعت إطلاق حملة التطعيم ضد وباء الكوليرا المنتشر فى المناطق الواقعة تحت سيطرتها، والتى تأخرت منذ عام ولم تسمح لمنظمة الصحة العالمية بتنفيذها.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، قد كشف - فى وقت سابق - عن أدلة جديدة جُمعت فى إطار تحقيق شامل مع شركاء غربيين تثبت تورط الحوثيين فى الهجوم الأخير على مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة.

وأوضح مصدر فى التحالف أن هناك صورا اُلتقطت بالأقمار الاصطناعية تشير إلى أن الميليشيات الحوثية نفذت الهجوم بقنابل الهاون.

موضوعات ذات صلة
السبت 20-10-2018 09:59
قال مصدر مسئول بوزارة الخارجية بأن التوجيهات والقرارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،  إثر الحدث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، شملت توجيه ...
السبت 20-10-2018 09:37
قال عضو مجلس النواب عن دولة القانون بالعراق عبد الإله النائلي, اليوم السبت, إن  رئيس الوزراء المكلف عبد المهدي سيطرح تشكيلته الوزارية بشكل منقوص،  بسبب الصراع الداخلي بين الكتل على تسمية ...
السبت 20-10-2018 09:26
أفرج تنظيم "داعش" الإرهابي عن 6 من الرهائن الـ27 الذين اختطفهم في محافظة السويداء بجنوب سوريا، مقابل إفراج النظام السوري عن نساء معتقلات لديه يطالب التنظيم بهن ودفع فدية، وفق ما ...
الجمعة 19-10-2018 18:26
قالت وكالة "سبوتنيك" إن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت إصابة 52 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي، بينهم صحفي، خلال"مسيرات العودة" للأسبوع الثلاثين على التوالي.وشارك عدد كبير من أهالي غزة في جمعة ...
أضف تعليق