Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

تحذيرات من تفشى الكوليرا باليمن بعد هجوم على مستشفى الحديدة

الثلاثاء 07-08-2018 18:21

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء من خطر تفشى الكوليرا فى اليمن، وذلك بعد الهجوم الأخير على مستشفى الحديدة.

وذكرت الأمم المتحدة - وفقا لراديو (سوا) الأمريكى - أن الهجوم على أكبر مستشفى فى اليمن والذى يضم أكبر مرفق لعلاج الكوليرا هناك، يضع حياة مئات اليمنيين فى خطر بسبب تأثيره على جهود مواجهة مرض الكوليرا.

وتسعى المنظمة الدولية إلى منع وقوع موجة ثالثة من العدوى بوباء الكوليرا فى اليمن الذى أصبح أكبر بؤرة لتفشى ذلك المرض فى العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت - الجمعة - من أن اليمن ربما يكون على موعد مع تفش جديد للكوليرا، مشيرة إلى احتمال زيادة معدل الوفيات بسبب سوء التغذية.

يذكر أن ميليشيا الحوثى الانقلابية، قد منعت إطلاق حملة التطعيم ضد وباء الكوليرا المنتشر فى المناطق الواقعة تحت سيطرتها، والتى تأخرت منذ عام ولم تسمح لمنظمة الصحة العالمية بتنفيذها.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن تحالف دعم الشرعية فى اليمن، قد كشف - فى وقت سابق - عن أدلة جديدة جُمعت فى إطار تحقيق شامل مع شركاء غربيين تثبت تورط الحوثيين فى الهجوم الأخير على مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة.

وأوضح مصدر فى التحالف أن هناك صورا اُلتقطت بالأقمار الاصطناعية تشير إلى أن الميليشيات الحوثية نفذت الهجوم بقنابل الهاون.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 18:35
تظاهر عشرات العراقيين في ساحة التحرير وسط بغداد، اليوم الجمعة، للمطالبة بتوفير الخدمات ومحاسبة المفسدين. وقال مصدر عراقي - في تصريح خاص لقناة "السومرية نيوز" العراقية - إن العشرات من المواطنين تظاهروا ...
الجمعة 17-08-2018 18:08
أجرى قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، اليوم الجمعة، مباحثات مع أمين عام المجلس الأعلى اللبناني – السوري نصرى خوري، تناولت الأوضاع على الحدود اللبنانية - السورية. جدير بالذكر أن المجلس الأعلى ...
الجمعة 17-08-2018 16:17
نفذت وحدات من الجيش السوري، اليوم الجمعة ، رمايات مركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ما أسفر عن وقوع قتلى فى صفوفها وتدمير عدد من ...
الجمعة 17-08-2018 15:56
أكد برلمانيون مصريون ، أن من يدعو للتصالح مع جماعة "الإخوان" الإرهابية، هدفه ضرب تهديد استقرار البلد  ونشر الفتن. وشددوا -في تصريحات خاصة لـ"إضاءة"- على أن الدولة المصرية تسير في طريقها للتنمية ...
أضف تعليق