Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

المعارضة السورية تعتقل خلية لداعش في "الركبان"

الأربعاء 11-07-2018 21:31

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن فصيل جيش مغاوير الثورة التابع للجيش السوري الحر، والمتواجد في منطقة الـ55 في التنف، عن إلقاء القبض على خلية تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي في مخيم الركبان للنازحين السوريين، والمتواجد على الجانب السوري من الحدود السورية الأردنية الشرقية، كانوا يحاولون التخفي بين المدنيين للقيام بعمليات شمال منطقة خفض الاشتباك.

وقال الناطق الرسمي باسم جيش مغاوير الثورة، والباحث في سلوك المجتمع الشرقي الدكتور محمد مصطفى جراح، إن "جيش مغاوير الثورة تمكن من القاء القبض على خلية مؤلفة من 9 أشخاص يتبعون تنظيم داعش الإرهابي في مخيم الركبان"، وفق صحيفة الغد الأردنية، اليوم الأربعاء.

وأكد جراح أنه "بعد الضغط على مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الأسود ومنطقة القدم في دمشق تم تسليم قيادات من تنظيم داعش الإرهابي للنظام السوري، فيما تمكنت مجموعة منهم من الهروب إلى مناطق خفض الاشتباك بمثلث الحدود الأردنية السورية العراقية".

وأضاف جراح، أن "لدى جيش مغاوير الثورة رجال أمن متواجدين في مخيم الركبان يقومون بالتبليغ عن كل شخص غريب يدخل المخيم"، مشيراً إلى أنه "وبعد دخول 9 غرباء إلى المخيم بأقل من نصف ساعة قامت دوريات جيش مغاوير الثورة بألقاء القبض عليهم وتحويلهم إلى قاعدة التنف العسكرية، التي تقع بالمنطقة للتحقيق معهم".

وأشار جراح، إلى أن "منطقة الـ 55 ليست ملاذاً آمناً لكل من ينتمي لتنظيم داعش الإرهابي، بل هي ملاذ آمن للمدنيين الهاربين من التنظيمات الإرهابية".

وأوضح أنه "ومن خلال الدوريات المنتشرة في منطقة الـ55 ورجال الأمن في مخيم الركبان يتم ملاحقة أي مجموعة من تنظيم داعش الإرهابي والقاء القبض عليها". وأكد جراح أن "مخيم الركبان ومنطقة الـ55 مناطق آمنة"، مشيراً إلى أن "جيش مغاوير الثورة مستمر في حراسة المنطقة للحفاظ على أمنها من دخول مجموعات إرهابية".

يذكر أن مخيم الركبان يقطنه حوالي 75 لألف نازح سوري، أغلبهم قدموا من مناطق في الداخل السوري وكان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-07-2018 20:00
دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم السبت، في أغلب المواقع في عزلة القحيفة، بمديرية مقبنة، في غرب محافظة تعز.   وقالت مصادر ميدانية لموقع "سبتمبر نت" التابع ...
السبت 21-07-2018 18:21
قال التلفزيون السوري ومقاتلون بالمعارضة، اليوم السبت، إن الجيش السوري وحلفائه حققوا تقدماً في جنوب غرب البلاد، وأصبحوا أقرب إلى حدود هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، فيما صعد مقاتلون من المعارضة ...
السبت 21-07-2018 16:40
وصل مئات المقاتلين والمدنيين، اليوم السبت، إلى الأراضي التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في شمال غرب سوريا، بعد إجلائهم من محافظة القنيطرة في جنوب سوريا.    ونقلت قناة الحرة الأمريكية، عن المرصد السوري ...
السبت 21-07-2018 10:18
غادر نحو 2800 من مقاتلي المعارضة السورية وعائلاتهم محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا أمس واتجهوا إلى محافظة ادلب شمال غرب البلاد بموجب اتفاق جديد توسطت فيه روسيا.   وغادرت حوالي 55 حافلة القنيطرة ...
أضف تعليق