Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

حكومة الرزاز .. 11 وزيرا جديدا و15 من حكومة الملقي و7 وزيرات

الخميس 14-06-2018 17:27

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أظهر تشكيل الحكومة الجديدة لرئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، والتي تألفت من 28 وزيرا، دخول 11 وزيرا جديدا، وزيادة عدد الوزيرات إلى 7، مع الإبقاء على 15 وزيرا من حكومة الدكتور هاني الملقي، من بينهم الخارجية والداخلية.

والوزراء الجدد هم: الدكتور رجائي صالح المعشر (نائب رئيس الوزراء ووزير دولة)، والمهندس يحيى موسى كسبي (الأشغال العامة والإسكان)، والدكتور عزالدين محي الدين كناكرية (المالية)، والمهندس منير موسى عويس (المياه والري)، والدكتور عزمي محمود محافظة (التربية والتعليم)، ومكرم مصطفى القيسي (الشباب)، ومبارك علي أبو يامين (وزير دولة للشئون القانونية)، والدكتور طارق محمد الحموري (الصناعة والتجارة والتموين)، وجمانة سليمان غنيمات (وزير دولة لشئون الإعلام)، وهاله عادل زواتي (الطاقة والثروة المعدنية)، والدكتورة ماري كامل قعوار (التخطيط والتعاون الدولي)، وبسمة محمد النسور (الثقافة)، والمهندس مثنى حمدان غرايبة (الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).

فيما احتفظ 15 وزيرا من حكومة الدكتور هاني الملقي؛ من بينهم حقائب الخارجية والداخلية والعدل، وهم: أيمن حسين الصفدي (الخارجية وشئون المغتربين)، وسمير إبراهيم المبيضين (الداخلية)، والدكتور عوض أبو جراد المشاقبة (العدل)، والمهندس خالد موسى الحنيفات (الزراعة)، والدكتور عادل عيسى علي الطويسي (التعليم العالي والبحث العلمي)، وهاله نعمان "بسيسو لطوف" (التنمية الاجتماعية)، والمهندس موسى حابس المعايطة (الشئون السياسية والبرلمانية)، وسمير سعيد مراد (العمل)، والدكتور محمود ياسين الشياب (الصحة)، والمهندس وليد محيي الدين المصري (النقل والشئون البلدية)، ولينا مظهر عناب (السياحة والآثار)، ومهند شحادة خليل (وزير دولة لشئون الاستثمار)، والدكتور عبدالناصر موسى أبو البصل (الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية)، ومجد محمد شويكه (تطوير القطاع العام)، ونايف حميدي الفايز (البيئة).

وارتفع عدد الوزيرات في الحكومة الجديدة إلى 7 وزيرات هن : هاله نعمان (التنمية الاجتماعية)، ولينا مظهر عناب (السياحة والآثار)ـ ومجد محمد شويكه (تطوير القطاع العام)، وجمانة سليمان غنيمات (الإعلام)، وهاله عادل زواتي (الطاقة والثروة المعدنية)، والدكتورة ماري كامل قعوار (التخطيط والتعاون الدولي)، وبسمة محمد النسور (الثقافة).

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، قد أصدر اليوم الخميس، مرسوما ملكيا بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور عمر الرزاز.

وقد أدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في قصر رغدان العامر بعمان.

وكان الملك عبدالله الثاني قد كلف الدكتور عمر الرزاز، في الخامس من يونيو الجاري، بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة الدكتور هاني الملقي، التي قبل استقالتها، على وقع احتجاجات واسعة وغير مسبوقة شهدتها العاصمة عمان وعدد من مدن ومحافظات المملكة على مدار عدة أيام، رفضًا لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، وسياسات الحكومة الاقتصادية.

وشغل الدكتور الرزاز منصب وزير التربية والتعليم في حكومة الملقي، وهو يحمل درجة الدكتوراة في التخطيط بتخصص فرعي في الاقتصاد من جامعة (هارفارد) الأمريكية، ودرجة ما بعد الدكتوراه من كلية الحقوق بالجامعة ذاتها.
موضوعات ذات صلة
الأحد 19-08-2018 19:20
حقق الجيش اليمنى، اليوم الأحد، تقدمًا ميدانيًا في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري أن ...
الأحد 19-08-2018 16:52
اعتصمت مجموعة من نشطاء حراك "ارفعوا العقوبات" اليوم الأحد، داخل مقر منظمة التحرير الفلسطينية للمطالبة برفع العقوبات عن أهالي قطاع غزة. وأكد نشطاء الحراك انقطاع التواصل معهم، ومصادرة هاتف إحدى الناشطات المتواجدات ...
الأحد 19-08-2018 16:20
أكد الإعلامي سري القدوة رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية، أن رفع الحصار عن غزة وتحقيق الهدنة كان بالإمكان أن يتحقق بدون وجود كل هذه الخسائر من خلال تحقيق الوحدة وإنهاء الانقلاب ...
الأحد 19-08-2018 15:20
أكد نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي اليوم الأحد، أن القوى الوطنية اقتربت من مسألة تشكيل الكتلة الأكبر تزامنا مع المصادقة على نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الاتحادية..مشيرا إلى أن مشروع ...
أضف تعليق