Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

آلاف البشمركة يحتجون على إلغاء أصواتهم في الانتخابات العراقية

الأربعاء 13-06-2018 16:42

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تظاهر، اليوم الأربعاء، في مدينة السليمانية (365كم شمال شرق بغداد) الآلاف من أفراد البشمركة والقوى الأمنية احتجاجاً على قرارات مجلس النواب العراقي بشأن إلغاء التصويت الخاص(القوات المسلحة) في الانتخابات النيابية التي جرت الشهر الماضي.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالقانون الذي أصدره مجلس النواب العراقي الخاص بالانتخابات التشريعية، معتبرين إلغاء أصوات قوات البشمركة والقوى الأمنية في محافظات الإقليم "ظلماً وعقوبة جماعية بحق أناس دافعوا بأرواحهم وحاربوا تنظيم داعش على مدار أكثر من ثلاث سنوات".

وطالب المحتجون مجلس النواب العراقي بإلغاء القانون، مناشدين أصحاب القرار "ضرورة عدم المصادقة عليه".

وكان مجلس النواب العراقي سن قانون تعديل انتخابات مجلس النواب العراقي وأجرى تعديلات على بعض القرارات، من بينها إلغاء التصويت الخاص في جميع محافظات إقليم كردستان.

واتهم المحتجون "أحزاب المعارضة" الكردية بالتآمر على قوات البشمركة، وحث مجلس النواب العراقي على إلغاء أصوات البشمركة.

وكان مستشار رئيس حكومة اقليم كردستان دلشاد شهاب، أعلن مساء أمس في مقابلة تلفزيونية أن قرار إلغاء أصوات البشمركة والقوى الأمنية "غير مقبول"، معتبراً أن "القرار يفتقد الى أي أساس قانوني أو منطقي"، مشيراً إلى أنه "من حق كافة المؤسسات الدستورية والقانونية المعنية بالانتخابات ونتائجها القيام بأي إجراءات قانونية لضمان الخروج بنتائج حقيقية للانتخابات وإعلانها".

وأضاف أن "إقرار اي طرف إلغاء أصوات شريحة واسعة من المصوتين ودون سند وتدقيق قانوني، يعتبر ظلماً وإجحافاً بحق الإقليم، وهو إجراء غير مقبول".

وكان العراق شهد الشهر الماضي إجراء انتخابات برلمانية شابتها عمليات تزوير كبيرة الأمر الذي دعا مجلس النواب إلى استصدار قرار بإلغاء انتخابات خارج العراق والتصويت الخاص للقوات الأمنية والبشمركة في إقليم كردستان العراق.

موضوعات ذات صلة
الإثنين 20-08-2018 19:49
استقر حجاج بيت الله الحرام في مشعر مزدلفة هذه الليلة ، بعد أن مّن الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات وقضاء ركن الحج الأعظم. وأدى ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتي ...
الإثنين 20-08-2018 15:00
شهد اليوم التاسع من ذي الحجة يوم وقفة عرفات استبدال كسوة الكعبة القديمة، وارتدت الكعبة حلتها الجديدة، وأشرف على عملية إلباس الكعبة ثوبها الجديد، التي بدأت بعد صلاة الفجر مباشرة، فريق ...
الإثنين 20-08-2018 11:36
توافد ملايين الحجاج منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الاثنين، إلى مشعر عرفات، بعد قضاء يوم التروية في منى، استعداد لأداء الركن الأكبر من الحج، حيث سيستمعون إلى خطبة يوم عرفة، ويؤدون ...
الأحد 19-08-2018 19:36
أعلن آمر منطقة الخليج العسكرية العميد فوزي المنصوري أن الجيش الليبي مستعد لصد أي هجوم محتمل على الهلال النفطي، حسبما نقل عنه المكتب الإعلامي لغرفة عمليات اجدابيا. وترددت أنباء حول هجوم محتمل ...
أضف تعليق