Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

مركز فلسطيني يطالب بالتحقيق في استهداف الاحتلال للمدنيين

الأربعاء 16-05-2018 20:20

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جدد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى)، مطالبته بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في جميع جرائم الاحتلال منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من مارس الماضي، وتقديم مرتكبيها للعدالة.

وشدد المركز في بيان له، اليوم الأربعاء، على ضرورة وضع حد للإفلات من العقاب، الذي يشكل حافزا لجيش الاحتلال على مواصلة جرائمه بشكل دموي، معربا عن قلقه من استمرار استهداف الصحفيين، لإيقاع أشد الأذى بهم.

وأشار المركز إلى أنه وبعد أيام من مقتل الصحفيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين برصاص جنود الاحتلال واصابة ما لا يقل عن 9 صحفيين برصاص جنود الجيش الاسرائيلي الحي والمتفجر خلال تغطياتهم مسيرات العودة السلمية في غزة، أصيب في الـ 14 و15/5/2018 ما لا يقل عن 6 صحفيين آخرين برصاص جنود الاحتلال الحي، فضلا عن إصابة عشرات الصحفيين بقنابل الغاز وبالرصاص "المطاطي" وبحالات اختناق في غزة والضفة.

وقال أمين قديح (ابن عم الصحفي ياسر) في إفادة لمركز مدى "حوالي الساعة الثالثة من عصر يوم 14/5/2018 وبينما كان ياسر يتواجد على مسافة تقدر بما بين 20-50 مترا عن السياج الحدودي في منطقة خزاعة بقطاع غزة، لتغطية مسيرات العودة هناك، أطلق قناص إسرائيلي عيارا ناريا عليه اصابه مباشرة في بطنه، علما أنه كان يرتدي الدرع الواقي ويحمل بيده كاميرته، ما يدل على أنه صحفي وأن استهدافه تم بشكل مباشر ومتعمد".

وأوضح قديح أن الصحفي ياسر "أصيب بجروح خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى الشفاء حيث خضع لعمليتين جراحيتين، ولكن وضعه الصحي استمر بالتردي، لذا تقرر نقله إلى مستشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة، حيث أجريت له عملية جراحية، ووضع في العناية المشددة ولا يزال يتواجد هناك حتى الآن".

يذكر أن ياسر يقوم بتغطية مسيرات العودة بشكل مستمر، وكان قد تعرض لإصابة بقنبلة غاز في قدمه اليمنى الأسبوع الماضي وتلقى العلاج الميداني وأكمل عمله.

ويترافق هذا مع إقدام جيش الاحتلال على قتل 62 متظاهرا من المشاركين في مسيرات العودة السلمية حسب وزارة الصحة خلال اليومين الماضيين، فضلا عن إصابة 3188 آخرين بجروح مختلفة وبحالات اختناق، منهم عشرات الصحفيين.
موضوعات ذات صلة
الأربعاء 23-05-2018 22:24
سيطر تنظيم داعش على مواقع للقوات الحكومية السورية في ريف دير الزور الشرقي، اليوم الأربعاء. وقالت مصادر في محافظة دير الزور، إن "مسلحي داعش شنوا، اليوم الأربعاء، ...
الأربعاء 23-05-2018 16:48
نفت مصادر المعارضة في الجنوب الغربي السوري أي مصالحة بينها وبين النظام السوري، لتسليم أسلحتها وتخييرها بين إدلب أو أي مناطق أخرى. وأضافت المصادر، أن هذه المعلومات ...
الأربعاء 23-05-2018 15:34
تصدت وحدات من الجيش السوري المتمركزة في بادية الميادين السورية، لهجوم شنه مسلحون ينتمون لتنظيم "داعش" الإرهابي في محاولة لاختراق مواقع عسكرية، مما أدى إلى مقتل عدد من المهاجمين وإصابة آخرين.   وأفادت ...
الأربعاء 23-05-2018 13:57
أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، يورى يفتيشينكو، أنه بسبب تحسن الوضع الإنساني عاد أكثر من 65 ألف مدني إلى منازلهم في الغوطة الشرقية في ريف دمشق. وقال ...
أضف تعليق