Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

قوات الاحتلال تقتحم مقبرة "الإسعاف" الإسلامية في "يافا"

الأربعاء 16-05-2018 13:55

قوات اسرائيلية
قوات اسرائيلية

اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، وأفراد من "سلطة الآثار" وبلدية "تل أبيب"، فجر اليوم الأربعاء، مقبرة "الإسعاف" فى مدينة يافا، من أجل الاستيلاء عليها، الأمر الذى أدى إلى وقوع اشتباكات بالأيدى بين الأهالي "عرب 48"، والشرطة، وأدى إلى اعتقال 4 شبان.
ووضعت بلدية "تل أبيب" فى وقت سابق، فى محيط المقبرة شركة حراسة، من أجل عدم دخول السكان العرب إليها، للاستيلاء عليه.. ونظم العشرات وقفة احتجاجية ورفعوا لافتات كتبوا عليها عبارات رافضة لنبش القبور باللغة العربية والعبرية.
وكانت الهيئة الإسلامية فى مدينة يافا قد أتمت طمر القبور بعد نبشها من قبل سلطة الآثار والبلدية، إلا أن الأخيرة أصرت على نبشها، لمشروع تنوى إقامته هناك.
وقال المحامى من الهيئة الإسلامية في يافا محمد دريعى - في تصريح صحفي اليوم، أن "قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت المقبرة، واعتقلت حارسين كانا يحرسانها من شبان يافا، وفى الاشتباكات مع الشرطة تم اعتقال شابين آخرين".
وأضاف أن "أفرادا من البلدية وسلطة الآثار بحماية كبيرة من قوات الشرطة اقتحموا المقبرة صباحا من أجل الاستيلاء عليها، ولم يعطوا أي حرمة ولا احترام لنا".
وكانت أعمال الحفر، قد أثارت حفيظة وغضب الأهالي، وذلك بعد المس بقدسية أموات المسلمين من خلال تكشف رفات الأموات.
ومدينة يافا هي من أقدم وأهم مدن فلسطين التاريخية. وكان يطلق عليها لقب "عروس فلسطين" وتقع على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وكانت لفترة طويلة تحتل مكانة هامة بين المدن الفلسطينية الكبرى من حيث المساحة وعدد السكان والموقع الإستراتيجي، حتى تاريخ وقوع النكبة عام 1948، وتهجير معظم أهلها العرب.. وأغلب سكانها اليوم من اليهود، وسط أقلية عربية من المسلمين والمسيحيين.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 17-08-2018 16:17
نفذت وحدات من الجيش السوري، اليوم الجمعة ، رمايات مركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ما أسفر عن وقوع قتلى فى صفوفها وتدمير عدد من ...
الجمعة 17-08-2018 15:56
أكد برلمانيون مصريون ، أن من يدعو للتصالح مع جماعة "الإخوان" الإرهابية، هدفه ضرب تهديد استقرار البلد  ونشر الفتن. وشددوا -في تصريحات خاصة لـ"إضاءة"- على أن الدولة المصرية تسير في طريقها للتنمية ...
الجمعة 17-08-2018 15:41
أوصل تحالف دعم الشرعية فى اليمن، اليوم الجمعة، مساعدات إغاثية عاجلة مقدمة من المملكة العربية السعودية إلى مديرية حيران فى محافظة حجة اليمنية. ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن مصادر يمنية قولها: "إن ...
الجمعة 17-08-2018 14:31
أعلن وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، اكتمال التجهيزات الفنية للمراكز الإعلامية في المشاعر المقدسة وفي المدينة المنورة لتمكين الإعلاميين ووسائل الإعلام والإذاعات والقنوات التليفزيونية من نقل شعائر الحج. وقال ...
أضف تعليق