Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

اليمن.. الحوثيون يحولون ميدي إلى حقل ألغام

الإثنين 16-04-2018 21:00

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر عسكري تابع للحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، أن الميليشيات الحوثية قامت بزرع شبكة من الألغام المتنوعة في مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غرب صنعاء، قبل الانسحاب منها.

وقال نائب رئيس شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الخامسة، أحمد مرير، في بيان، إن "الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تواصل انتزاع المئات من الألغام المتنوعة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في أحياء وشوارع مدينة ميدي بمحافظة حجة، تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم".

وأضاف بأن الفرق الفنية "عملت خلال اليومين الماضيين على فحص المدينة بالكامل، ووجدت أن الميليشيات قامت بتفخيخ معظم المنازل والطرقات الرئيسية والفرعية والمحلات التجارية، وحتى أنها زرعت عبوات متفجرة تحت الأشجار".

وأشار مرير إلى أن الفرق الهندسية تمكنت حتى الآن، من انتزاع حوالي 250 لغم مختلفة الأحجام والأنواع، من بعض الأماكن والشوارع الرئيسية بالمدينة، وذلك بعد تحريرها بشكل كامل، وتواصل العمل لتطهير بقية المنازل والشوارع الفرعية.

وذكر مرير أن "الفرق الهندسية لا زالت مستمرة في عملية تطهير المدينة وما حولها، لليوم الثالث على التوالي، فالميليشيات الإجرامية جعلت من المدينة حقلاً للألغام بجميع أنواعها وتفننت في إخفائها بشتى الحيل".

ونزعت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش قرابة 6 آلاف لغم من أطراف مدينة ميدي قبل تحريرها بالكامل، وقال البيان إن "غالبية هذه الألغام صناعة إيرانية".

موضوعات ذات صلة
الإثنين 24-09-2018 19:02
حررت قوات الجيش الوطني اليمني، مواقع جديدة في محيط مديرية التحيتا، جنوب محافظة الحديدة، عقب معارك ضارية خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية. وذكر مصدر ميداني في ألوية ...
الأحد 23-09-2018 21:16
اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الأحد، بين الجيش اليمني ومليشيا الحوثي ، في جبهة برط العنان شمالي محافظة الجوف.وقال قائد الكتيبة السابعة في اللواء الأول حرس حدود العقيد منصور المسوري ...
السبت 22-09-2018 16:41
دعت الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، الأمم المتحدة؛ لاتخاذ "إجراءات عملية أكثر حزماً وفاعلية" لحماية المدنيين ووضع حد للمعارك في محيط العاصمة طرابلس، والتي أسفرت منذ أواخر أغسطس عن أكثر من ...
السبت 22-09-2018 14:15
قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أن "الإسلام السياسي"؛ قاد الدول العربية إلى الدمار والفشل، وجعل إسرائيل في وضع مريح دون أن تتكلف شيئًا في ذلك، مهددًا باتخاذ إجراءات ضد ...
أضف تعليق