Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

"النواب البحريني" يناقش قانوناً لتجريم السب والقذف بمواقع التواصل الاجتماعي

الإثنين 16-04-2018 13:07

مجلس النواب البحريني
مجلس النواب البحريني

ناقشت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني اليوم الاثنين، برئاسة النائب عبدالله بن حويل تعديلات بقانون العقوبات، للحد من جرائم "مواقع التواصل الاجتماعي".

 

تضمنت التعديلات التي ناقشتها اللجنة،  أنه يعاقب مدة لا تزيد على 3 سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن 10 ألاف دينار ولا تتجاوز 20 ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين من نشر بإحدى طرق العلانية أخبارا أو صوراً أو تعليقات تتصل بأسرار الحياة الخاصة أو العائلية للأفراد ولو كانت صحيحة،  إذا كانت من شأن نشرها الإساءة إليهم، أو التشهير بالأفراد عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو بأي وسيلة من وسائل تقنية المعلومات .

 

و استعرض أعضاء النواب،  اقتراح بقانون يستهدف  كفالة احترام أفراد المجتمع لبعضهم البعض، والحد من ظاهرة السب والقذف التي انتشرت مؤخراً عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وكفالة حرية التعبير عن الرأي مع مراعاة أحكام القانون ودون الإساءة إلى الآخرين، وتشديد العقاب على جرائم السب والقذف عن طريق النشر مما يحقق الردع بنوعيه العام والخاص لمن يرتكب تلك الجرائم أو يفكر في الإقدام على ارتكابها.

موضوعات ذات صلة
الخميس 19-04-2018 12:34
قالت ابتهاج عبد القادر الكمال، وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل باليمن، إن ما تمر به الدول العربية من انتشار للإرهاب والأزمات الاقتصادية أدت إلى زيادة البطالة وتفاقم مشكلة التشغيل وأثر على وجود ...
السبت 14-04-2018 09:44
نشرت الرئاسة السورية تسجيل فيديو يظهر الرئيس بشار الأسد لدى وصوله لممارسة مهام عمله اليوم السبت بعد ساعات من ضربة قادتها الولايات المتحدة على سوريا ردا على هجوم كيماوي مشتبه به.   صاحب ...
أضف تعليق