Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحمد الله يطالب "حماس" بتعجيل تسليم ملف الأمن في غزة لحكومته

الثلاثاء 13-03-2018 14:31

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، حركة حماس بضرورة تسليم ملف الأمن في قطاع غزة لحكومته.

 

وقال الحمد الله، لدى وصوله إلى مدينة رم الله، عائداً من غزة التي تعرض موكبه فيها لانفجار "نطلب من حركة حماس تسليم الأمن الداخلي للحكومة لأنه لن يكون هناك تواجد فعلي للحكومة بدون أمن".

 

واستقبل وزراء وأعضاء في القيادة الفلسطينية الحمد الله، لدى وصوله مقر مجلس الوزراء في رام الله، يرافقه مدير جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج.

 

وقال الحمد الله "تعرضنا اليوم لمحاولة اغتيال مدبرة ومعد لها مسبقاً، بعبوات ناسفة دفنت تحت الأرض بعمق مترين وهناك ست إصابات هي الآن تعالج في مجمع فلسطين الطبي في رام الله".

 

وأضاف أن "ما جرى لا يمثل الوطنية الفلسطينية، ولا يمثل قطاع غزة والشعب الفلسطيني ، هذا عمل جبان يؤكد ضرورة أن يكون هناك سلطة واحدة وسلاح واحد، ومطلب أي حكومة هو تسليم ملف الأمن الداخلي لها".

 

وأنهى "الحمد الله" بشكل عاجل اليوم، زيارة إلى قطاع غزة تعرض خلاله موكبه لانفجار عبوة ما قوبل بتنديد من الرئاسة الفلسطينية وحركة حماس.

 

وعقب الحادث أصدر الوفد الأمني المصري المتواجد في قطاع غزة بياناً ندد فيه بإستهداف موكب الحمد لله، وأكد بقاءه في القطاع لمتابعة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

 

وكانت هذه أول مرة يصل فيها الحمد الله إلى قطاع غزة منذ السابع من ديسمبر الماضي.

 

وتعثر أتفاق بين حركتي فتح وحماس وقع في منتصف أكتوبرالماضي برعاية مصرية بشأن تسليم حكومة الوفاق إدارة قطاع غزة لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف 2007.

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 11:02
علق السفير حبيب الصدر سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية على دعوات التظاهر جنوبي العراق الأسبوع المقبل  مؤكدا انه أمر طبيعي في ظل وجود مناخ حرية ...
الأحد 23-09-2018 10:26
تمكنت قوات الحشد الشعبي في العراق اليوم الأحد، من إحباط هجوم لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك.   وأوضح مكتب الإعلام التابع لقوات الحشد في بيان، أن قوة من اللواء 56 ...
السبت 22-09-2018 18:55
واصل الجيش اليمني، بمحور علب في محافظة صعدة، بدعم وإسناد من مقاتلات التحالف العربي وطيران الأباتشى، تمشيط المناطق الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم، شمالي المحافظة.    وذكر قائد اللواء الثالث حرس حدود بالجيش، ...
السبت 22-09-2018 14:15
قال الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، أن "الإسلام السياسي"؛ قاد الدول العربية إلى الدمار والفشل، وجعل إسرائيل في وضع مريح دون أن تتكلف شيئًا في ذلك، مهددًا باتخاذ إجراءات ضد ...
أضف تعليق