Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحمد الله يطالب "حماس" بتعجيل تسليم ملف الأمن في غزة لحكومته

الثلاثاء 13-03-2018 14:31

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، حركة حماس بضرورة تسليم ملف الأمن في قطاع غزة لحكومته.

 

وقال الحمد الله، لدى وصوله إلى مدينة رم الله، عائداً من غزة التي تعرض موكبه فيها لانفجار "نطلب من حركة حماس تسليم الأمن الداخلي للحكومة لأنه لن يكون هناك تواجد فعلي للحكومة بدون أمن".

 

واستقبل وزراء وأعضاء في القيادة الفلسطينية الحمد الله، لدى وصوله مقر مجلس الوزراء في رام الله، يرافقه مدير جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج.

 

وقال الحمد الله "تعرضنا اليوم لمحاولة اغتيال مدبرة ومعد لها مسبقاً، بعبوات ناسفة دفنت تحت الأرض بعمق مترين وهناك ست إصابات هي الآن تعالج في مجمع فلسطين الطبي في رام الله".

 

وأضاف أن "ما جرى لا يمثل الوطنية الفلسطينية، ولا يمثل قطاع غزة والشعب الفلسطيني ، هذا عمل جبان يؤكد ضرورة أن يكون هناك سلطة واحدة وسلاح واحد، ومطلب أي حكومة هو تسليم ملف الأمن الداخلي لها".

 

وأنهى "الحمد الله" بشكل عاجل اليوم، زيارة إلى قطاع غزة تعرض خلاله موكبه لانفجار عبوة ما قوبل بتنديد من الرئاسة الفلسطينية وحركة حماس.

 

وعقب الحادث أصدر الوفد الأمني المصري المتواجد في قطاع غزة بياناً ندد فيه بإستهداف موكب الحمد لله، وأكد بقاءه في القطاع لمتابعة جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

 

وكانت هذه أول مرة يصل فيها الحمد الله إلى قطاع غزة منذ السابع من ديسمبر الماضي.

 

وتعثر أتفاق بين حركتي فتح وحماس وقع في منتصف أكتوبرالماضي برعاية مصرية بشأن تسليم حكومة الوفاق إدارة قطاع غزة لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف 2007.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 19-06-2018 10:29
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء نيران أسلحتها الرشاشة تجاه رعاة الأغنام شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.    وأفاد شهود عيان،  بأن قوات الإحتلال أطلقت النار تجاه رعاة الأغنام قرب ...
الإثنين 18-06-2018 12:39
أكد خبراء عسكريون أن نجاح قوات التحالف العربي في تحرير ميناء الحديدة من قبضة الميليشيات الحوثية يعد خطوة مهمة في حسم الصراع القائم باليمين لافتين إلى أن تحالف دعم الشرعية ما ...
الإثنين 18-06-2018 11:53
يرجح الكاتب البريطاني خليل تشارلز أن قرار مجلس الوزراء السوداني، مؤخرًا، بسن قانون جديد للانتخابات يدعم الرأي القائل بأن بعض أعضاء حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان يخططون لضمان ترشيح الرئيس ...
السبت 16-06-2018 17:55
يرى إيمانويل أوتولينغي، زميل أقدم في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، أنه بعد أيام من انسحاب إدارة ترامب من الصفقة النووية الإيرانية، رفعت واشنطن العقوبات ضد "حزب الله" كجزء من هجومها ضد ...
أضف تعليق