Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحكومة الفلسطينية تعلن استعدادها لتوظيف 20 ألف شخص حال تمكينها من غزة

الثلاثاء 13-02-2018 15:27

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية للمرة الأولى اليوم الثلاثاء، عزمها استيعاب 20 ألف موظف ممن عينتهم حركة "حماس" في قطاع غزة حال تمكينها من إدارة القطاع بشكل كامل.

ودعت الحكومة ، في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله، حركة حماس إلى "إزالة كافة العراقيل والمضي قدماً في تحقيق المصالحة الوطنية، والتوقف عن فرض اشتراطاتها غير أبهة بأوضاع أهلنا في قطاع غزة".

وحثت الحكومة على ضرورة تمكينها بشكل شامل، وبسط ولايتها القانونية وممارسة مهامها وصلاحياتها حسب القانون "بما في ذلك التمكين المالي الموحد والجباية والصرف في آن واحد".

وطالبت بضرورة السماح بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم (ممن عينتهم السلطة الفلسطينية قبل منتصف عام 2007)، وإنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها "باعتبارها تمثل حجر الأساس للانتقال إلى معالجة باقي الملفات الأخرى".

ويشار إلى أن السلطة الفلسطينية كانت أمرت موظفيها في قطاع غزة بالاستنكاف عن العمل فور سيطرة حماس على القطاع بالقوة بعد جولات اقتتال داخلي منتصف عام 2007.

ويعد ملف الموظفين واحداً من أبرز ملفات الخلاف بين حركتي فتح وحماس في ظل مطالبة الأخيرة بدمج ما يزيد عن 40 ألف موظف عينتهم بعد سيطرتها على قطاع غزة.

موضوعات ذات صلة
الأحد 21-10-2018 08:43
أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه قرر إرجاء إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالقدس المحتلة.   وأفاد بيان صادر عن مكتب نتانياهو اليوم الأحد أنه قرر "إفساح المجال للمفاوضات مع ...
السبت 20-10-2018 16:14
أصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين التابعة للحكومة اليمنية، تقريراً أولياً عن حجم الأضرار التي أحدثها إعصار "لبان" في المحافظات والسواحل الشرقية من اليمن الذي شمل محافظتي حضرموت والمهرة وسقطرى.    وقال نجيب ...
السبت 20-10-2018 09:37
قال عضو مجلس النواب عن دولة القانون بالعراق عبد الإله النائلي, اليوم السبت, إن  رئيس الوزراء المكلف عبد المهدي سيطرح تشكيلته الوزارية بشكل منقوص،  بسبب الصراع الداخلي بين الكتل على تسمية ...
الجمعة 19-10-2018 18:26
قالت وكالة "سبوتنيك" إن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت إصابة 52 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي، بينهم صحفي، خلال"مسيرات العودة" للأسبوع الثلاثين على التوالي.وشارك عدد كبير من أهالي غزة في جمعة ...
أضف تعليق