Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحكومة الفلسطينية تعلن استعدادها لتوظيف 20 ألف شخص حال تمكينها من غزة

الثلاثاء 13-02-2018 15:27

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية للمرة الأولى اليوم الثلاثاء، عزمها استيعاب 20 ألف موظف ممن عينتهم حركة "حماس" في قطاع غزة حال تمكينها من إدارة القطاع بشكل كامل.

ودعت الحكومة ، في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله، حركة حماس إلى "إزالة كافة العراقيل والمضي قدماً في تحقيق المصالحة الوطنية، والتوقف عن فرض اشتراطاتها غير أبهة بأوضاع أهلنا في قطاع غزة".

وحثت الحكومة على ضرورة تمكينها بشكل شامل، وبسط ولايتها القانونية وممارسة مهامها وصلاحياتها حسب القانون "بما في ذلك التمكين المالي الموحد والجباية والصرف في آن واحد".

وطالبت بضرورة السماح بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم (ممن عينتهم السلطة الفلسطينية قبل منتصف عام 2007)، وإنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها "باعتبارها تمثل حجر الأساس للانتقال إلى معالجة باقي الملفات الأخرى".

ويشار إلى أن السلطة الفلسطينية كانت أمرت موظفيها في قطاع غزة بالاستنكاف عن العمل فور سيطرة حماس على القطاع بالقوة بعد جولات اقتتال داخلي منتصف عام 2007.

ويعد ملف الموظفين واحداً من أبرز ملفات الخلاف بين حركتي فتح وحماس في ظل مطالبة الأخيرة بدمج ما يزيد عن 40 ألف موظف عينتهم بعد سيطرتها على قطاع غزة.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 25-05-2018 17:56
قال الشيخ صلاح البدير، إمام وخطيب المسجد النبوي ، إن العجب ممّن يدرك رمضان فلا يصلحه صيامه وأضاع أيامه في الملهيات والمحرمات.وأوضح «البدير» خلال خطبة الجمعة اليوم بالمسجد النبوي، ...
الجمعة 25-05-2018 16:15
توافد المئات من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، للحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة التاسعة لمسيرات العودة الكبرى، والتي أطلق عليها الفلسطينيون اسم "جمعة مستمرون رغم الحصار". ...
الجمعة 25-05-2018 15:39
ألقت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، منشورات فوق محافظة درعا الجنوبية تحذر من عملية عسكرية وشيكة وتدعو المقاتلين المعارضين إلى إلقاء السلاح، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق ...
الجمعة 25-05-2018 15:37
أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، رغم إجراءات الاحتلال التي منعت الآلاف من الفلسطينيين ...
أضف تعليق