Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

الحكومة الفلسطينية تعلن استعدادها لتوظيف 20 ألف شخص حال تمكينها من غزة

الثلاثاء 13-02-2018 15:27

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية للمرة الأولى اليوم الثلاثاء، عزمها استيعاب 20 ألف موظف ممن عينتهم حركة "حماس" في قطاع غزة حال تمكينها من إدارة القطاع بشكل كامل.

ودعت الحكومة ، في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله، حركة حماس إلى "إزالة كافة العراقيل والمضي قدماً في تحقيق المصالحة الوطنية، والتوقف عن فرض اشتراطاتها غير أبهة بأوضاع أهلنا في قطاع غزة".

وحثت الحكومة على ضرورة تمكينها بشكل شامل، وبسط ولايتها القانونية وممارسة مهامها وصلاحياتها حسب القانون "بما في ذلك التمكين المالي الموحد والجباية والصرف في آن واحد".

وطالبت بضرورة السماح بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم (ممن عينتهم السلطة الفلسطينية قبل منتصف عام 2007)، وإنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها "باعتبارها تمثل حجر الأساس للانتقال إلى معالجة باقي الملفات الأخرى".

ويشار إلى أن السلطة الفلسطينية كانت أمرت موظفيها في قطاع غزة بالاستنكاف عن العمل فور سيطرة حماس على القطاع بالقوة بعد جولات اقتتال داخلي منتصف عام 2007.

ويعد ملف الموظفين واحداً من أبرز ملفات الخلاف بين حركتي فتح وحماس في ظل مطالبة الأخيرة بدمج ما يزيد عن 40 ألف موظف عينتهم بعد سيطرتها على قطاع غزة.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 23-02-2018 14:20
اعتبر خبراء ومحللون سياسيون أن إعادة فتح قانون حظر الآذان من جديد، خاصة بعد أن أوصت اللجنة الوزارية الإسرائيلية بضرورة منح الشرطة الإسرائيلية صلاحيات تمنحها بسلطة اقتحام المساجد ومنع مكبرات الصوت ...
الجمعة 23-02-2018 13:19
قال المستشار يحي قدري مؤسس تيار التنوير في مصر، إن الإخوان يروجون لشائعات شراء الحكومة للغاز من إسرائيل، مشيرا إلى أن المعلومات المغلوطة التي انتشرت خلال الفترة الحالية هدفها تشتيت فكر ...
الجمعة 23-02-2018 13:01
قال وزير المياه والبيئة اليمني الدكتور عزي شريم، إن ميليشيات الحوثي لا تؤمن بالسلام الحقيقي، بل تناور لكسب الوقت لإعاقة عملية تحرير المناطق الواقعة تحت سيطرتها، في أعقاب ...
الخميس 22-02-2018 21:00
أعلن الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية باليمن، اليوم الخميس، أن قواته تمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمركز مديرية باقم بمحافظة صعدة 242 كيلوا مترا شمال ...
أضف تعليق