Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
الشارع العربي

مركز حقوقي: الحوثيون ارتكبوا 2206 انتهاكات بحق المدنيين في تعز خلال ديسمبر

السبت 13-01-2018 15:02

الأطفال يعانون من انتهاكات الحوثي
الأطفال يعانون من انتهاكات الحوثي

رصد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان،ارتكاب ميلشيا الحوثي 2206 انتهاكات بحق المدنيين بتعز خلال ديسمبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن بيانات المركز التي نشرها اليوم السبت، إن فريقه الميداني وثق 47 حالة قتل بينهم 12 طفلا و3 نساء قتل منهم 5 مدنيين بينهم طفلان بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيات، كما قتل 15 آخرون بقذائف المليشيا المختلفة، والتي تتساقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان، كما قامت بإعدام مدني آخر.

وقتل 21 مدنيًا بينهم 5 أطفال نتيجة غارات للتحالف العربي، فيما قتل 4 مدنيين من قبل مجهولين، وقتل مدني واحد برصاص أفراد في المقاومة وقتلت القوات الحكومية مدنيا آخر.

كما رصد التقرير إصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء، وأصيب 37 مدنيا منهم جراء قذائف المليشيا الانقلابية و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا، فيما أصيب 23 مدنيا، بينهم طفلان وامرأة برصاص قناص من المليشيا وأصيب مدني آخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا.

ورصد مركز المعلومات عبر فريقه الميداني بالمحافظة 39 حالة اختطاف وإخفاء قسري قامت بها ميليشيات الانقلاب بينها 16 حالة اختطاف و23 حالة إخفاء قسري، وتم تعذيب 11 من المختطفين، كما أعدمت المليشيا أحد المختطفين.

وبحسب التقرير فإنه تم تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري شهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف واقتحام القرى في منطقة الحيمة بمديرية التعزية بالإضافة إلى قرى (الأشروح والقوز بجبل حبشي ومديريتي موزع ومقبنة والشقب والجيرات بمديرية صبر الموادم).

ورصد الفريق الميداني للمركز تهجير ونزوح جماعي لـ346 أسرة و1897 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن

ويواجه النازحون في المخيمات المنتشرة في مختلف مناطق تعز ظروفا بالغة الصعوبة.

ويفاقم المأساة بؤس حياة المخيمات وشدة البرد وندرة الحصول على الماء والمواد الغذائية واستخدام طرق بدائية فى طهى الطعام والعيش في مساكن صغيرة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 16-01-2018 19:42
أعلنت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الثلاثاء، توثيق مقتل وإصابة 613 مدنياً بسبب الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون خلال 40 يوماً. وأضافت، توثيق ...
الثلاثاء 16-01-2018 17:35
تواصل إغلاق المطار الدولي الوحيد الصالح للعمل في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء، وفق السلطات المسؤولة، بعد يوم من مقتل 20 شخصاً وإصابة طائرات عدة بأضرار جراء قتال ...
الثلاثاء 16-01-2018 11:57
أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن مواجهات اندلعت اليوم عقب اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين لقبر "النبى يوسف" فى المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، فيما أصيب ...
الثلاثاء 16-01-2018 11:21
أكد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم، أن إستراتيجية التحرك للمرحلة المقبلة تستند إلى ثلاثة محاور، أولها التدويل عبر استخدام أدوات القانون الدولي لتعزيز مكانة فلسطين كدولة ...
أضف تعليق